الفيلا التي استلهم منها واضع كتاب مغامرات بينوكيو معروضة للبيع
آخر تحديث GMT12:24:57
 العرب اليوم -

الفيلا التي استلهم منها واضع كتاب "مغامرات بينوكيو" معروضة للبيع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الفيلا التي استلهم منها واضع كتاب "مغامرات بينوكيو" معروضة للبيع

فلورنسا - يو.بي.آي

الفيلا التي الهمت صاحب كتاب "مغامرات بينوكيو" معروضة للبيع في ايطاليا بسعر 10,5 ملايين يورو وهو سعر بعيد كل البعد عن مشغل النجارة المتواضع الذي ولدت فيه هذه الدمية المتحركة الشهيرة كما جاء في الكتاب. الفيلا البالغة مساحتها ثلاثة الاف متر مربع والمحاطة بحديقة من ثلاثة هتكارات تقع في سيستو فيورينتينو في ضاحية فلورنسا في توسكانة وتضم "حقل المعجزات" الشهير حيث يدعي بستاني انه وجد كنزا وهي قصة نجدها في مغامرات بينوكيو. واوضح جوزيبي غاربارينو المؤرخ من سيستو فيورينتينو "نحن في قلب القصة التي كتبها كارلو لورينزيني المعروف اكثر تحت اسم كارلو كولودي. وكان كارلو وشقيقه باولو يقيمان بالقرب من هنا". واضاف غربارينو "شقيق كارلو كان مدير مشغل غينوري للزخف الواقع على بعد 50 مترا من الفيلا وثمة اشارات اخرى نراها في +مغامرات بينوكيو+ مثل مطعم +غامبيرو روسو+ الواقع على اقل من مئة متر من الفيلا". وكان كولودي صحافيا وكاتبا ايطاليا. وقد كتب "مغامرات بينوكيو" في العام 1881 ونشرها العام 1883. واوضح المؤرخ "الحديقة تدعى تاريخيا +حقل المعجزات+ لانه في العام 1873 اكتشف بستاني يعمل لدى عائل جيريني (مالكو الفيلا) كنزا لم تعرف ماهيته عندما كان يزرع زهورا". واضاف غاربارينو "في الذاكرة الجماعية لسكان سيستو فيورنتينو هذا الاكتشاف مرتبط بكنز كبير جدا ، كنز عثر عليه البستاني وقرر عدم الاحتفاظ به بل تسليمه الى الماركيز".وفي "مغامرات بينوكيو" يقنع الهر والثعلب ، بينوكيو بطمر امواله في هذا الحقل قائلين له انها ستتضاعف. في الوقت الراهن قليلون جدا هم محبو بينوكيو الذين يزورن الفيلا. ويكاد الزوار يقتصرون على مجموعات تلاميذ . لكن المؤرخ يشير الى ان المالك الجديد يمكنه ان يركز على الرابط بين الفيلا والكتاب. واوضح "اتمنى ان يكون المالك الجديد للفيلا من محبي بينوكو". وتروي القصة مغامرات الدمية المتحركة الصغيرة التي صنعها النجار جيبيتو. ويطول انف بينوكيو في كل مرة يكذب فيها وتتحول اذناه الى اذني حمار عندما لا يدرس في المدرسة. ولكن بعد مغامرات كثيرة، يتحول الى صبي حقيقي مما يسعد جيبيتو كثيرا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيلا التي استلهم منها واضع كتاب مغامرات بينوكيو معروضة للبيع الفيلا التي استلهم منها واضع كتاب مغامرات بينوكيو معروضة للبيع



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أبرز موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 18:24 2020 الخميس ,26 آذار/ مارس

طبيب أميركي يوضح حقيقة مؤلمة عن كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab