وزير الثقافة ومحافظ القاهرة يتفقدان أعمال تطوير المسرح القومي في العتبة
آخر تحديث GMT05:15:48
 العرب اليوم -

وزير الثقافة ومحافظ القاهرة يتفقدان أعمال تطوير المسرح القومي في العتبة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الثقافة ومحافظ القاهرة يتفقدان أعمال تطوير المسرح القومي في العتبة

القاهرة- أ.ش.أ

تفقد وزير الثقافة الدكتور صابر عرب ومحافظ القاهرة دكتور جلال السعيد ، الاثنين ، أعمال التطوير والصيانة والترميم بالمسرح القومي بالعتبة ، بحضور مهندس محمد أبو سعدة رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة ورئيس صندوق التنمية الثقافية ، ودكتور محمد أبو الخير رئيس قطاع الإنتاج الثقافي ، والفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح . وقال عرب ، في تصريحات للصحفيين جلال الجولة ، إن المسرح القومي هو مسرح تاريخي ورمز للحركة الفنية المسرحية منذ بداية عشرينيات القرن الماضي .. لافتا إلى أنه كان جزءا من حركة مسرحية بدأت في الإسكندرية ثم مسرح دمنهور وطنطا ، مشيرا إلى أن كل هذه الأعمال الكبيرة أسست في عصر الملك فؤاد وهو أكثر الحكام المصريين الذين ظلموا تاريخيا وهو الذي أسس الجامعة المصرية . وأضاف أنه تم الاتفاق على برنامج ستنتهي بمقتضاه الشركة المنفذة للمشروع من أعمال التطوير في مدة ستة أشهر تبدأ من أول نوفمبر المقبل وحتى أول أبريل المقبل .. مشيرا إلى أن تكلفة المشروع تبلغ 45 مليون جنيه ، تم توفير 10 ملايين فقط ويتبقى 35 مليونا .. لافتا إلى أن هناك رؤية مع الحكومة لتمويل المشروع من خلال وزارة التخطيط . وأكد عرب أن إعادة ترميم المسرح القومي تعد رسالة سياسية وليست فنية فقط لأن هذا المسرح هو جزء حي من ذاكرة المصريين .. منتقدا إنشاء الكباري في منطقة مهمة مثل العتبة التي حجبت الرؤية البصرية عن مثل هذه القلاع الثقافية الحصينة ، كما انتقد إنشاء جراج خلف المسرح القومي. من جانبه ، قال محافظ القاهرة إن المسرح القومي إحدى العلامات المهمة في القاهرة وإننا لن ندخر جهدا في سبيل الحفاظ عليه وإعادته للحياة مرة أخرى .. مضيفا "سنفعل ما في وسعنا للحفاظ على التراث الحضاري لمصر والمصريين وهي وظيفة كبرى لن نتهاون فيها" .. مؤكدا ضرورة أن تعاد الصياغة الحضارية والتنسيقية لمنطقة العتبة والحفاظ على هذه الأماكن التاريخية التي تتميز بها مصر بصفة عامة والعاصمة بصفة خاصة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثقافة ومحافظ القاهرة يتفقدان أعمال تطوير المسرح القومي في العتبة وزير الثقافة ومحافظ القاهرة يتفقدان أعمال تطوير المسرح القومي في العتبة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab