الطبعة ال18لصالون الكتاب زيادة قياسية في عدد المشاركين
آخر تحديث GMT08:03:58
 العرب اليوم -
الأمين العام لجامعة الدول العربية يعلن أن المواجهات العسكرية المترتبة على التدخلات الإقليمية والدولية بسوريا أدت إلى تفاقم الوضع الميداني وتقويض فرص الحل السلمي مقتل 10 من ميليشيات حزب الله اللبناني بينهم قياديان بمعارك في مدينة سراقب السورية فرنسا تعلن ارتفاع إصابات كورونا إلى 57 وتعلق الدراسة في منطقة {واز} الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى العمل على وقف إطلاق النار في الشمال السوري "قبل خروج الوضع عن السيطرة" رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد توفيق علاوي يطالب بتأجيل جلسة البرلمان الاستثنائية إلى يوم الأحد بدلا من يوم غد السبت الزمالك يؤمن نفسه بثلاثية أمام الترجي قبل الإياب في تونس مصدر أمني يؤكد مقتل متظاهر وإصابة 13 آخرين عقب مواجهات مع قوات الأمن العراقية قرب نفق التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد دائرة صحة بغداد تعلن عن ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا لعراقية قادمة من إيران أوناجم يرد سريعًا ويتعادل للزمالك أمام الترجي الترجي التونسي يتقدم على الزمالك بهدف أول
أخر الأخبار

الطبعة ال18لصالون الكتاب زيادة قياسية في عدد المشاركين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الطبعة ال18لصالون الكتاب زيادة قياسية في عدد المشاركين

الجزائر - و . ا . ج

سيكون الأدب الاهتمام المحوري للطبعة ال18 من صالون الجزائر الدولي للكتاب الذي يفتتح أبوابه يوم الخميس بتوقع مسبق لمشاركة قياسية للعارضين. ينتزع الأدب على مستوى الأنشطة الثقافية و الفكرية المبرمجة من قبل المنظمين حصة الأسد من خلال 15 لقاء و مائدة مستديرة حول مواضيع آنية ك " الكتاب الشباب "و "السفر عبر الأدب" إلي جانب لقاء حول البير كامي الذي يحتفى بمئوية ميلاده هذه السنة . و تشارك في تنشيط هذا اللقاء أسماء معروفة على الساحة الأدبية مثل الفلسطينية سوزان الكنز و الإيراني قادر عبد الله و الفرنسي باروك سالامي الى جانب اسماء بارزة في سماء الأدب الجزائري مثل واسيني لعرج و آمين الزاوي و مليكة مقدم و حبيب تنغور وكذا أدباء شباب مثل سارة حيدر . كما تحظى القارة الأفريقية بمكانة هامة في أنشطة الصالون ال18 من خلال الملتقى الدولي" أفريقيا عبر الأدب و الفنون " الذي ينظمه المركز الوطني للبحوث في عصور ما قبل التاريخ والتاريخ و الإنسان بمشاركة 30 باحثا جامعيا. و سيدرج المركز الذي كسب تجربة معتبرة من خلال تنظيمه لملتقى سابق حول "إفريقيا والأدب " في برنامجه الخاص بالصالون ورشة حول الترجمة مع تسليط الضوء على الوضع في العالم العربي و" الأشكال الجديدة من الهيمنة والاستعمار". كما تتواصل للمرة الخامسة على التوالي أنشطة "روح الباناف" التي تجمع في فضاء واحد بين الكتاب والناشرين الأفارقة لتقديم كتب من اختيارهم . وسيقوم الصالون أيضا بتخصيص تكريمات لشخصيات أدبية توفيت هذه السنة وكانت لها مواقف مميزة في تاريخ الجزائر كهنري علاق صحافي و المناضل من اجل ستقلال الجزائر و بيير شولي مناضل من اجل الاستقلال و كذا الشاعر و مؤلف الاغاني مصطفى تومي و الممثل و المخرج المسرحي حبيب رضا. ينتظر خلال هذه الطبعة من الصالون الدولي للكتاب (سيلا) المقررة من 31 اكتوبر الى 9 نوفمبر المقبل بقصر المعارض بالصنوبر البحري تحت شعار " افتحلي العالم" مشاركة 922 عارضا يمثلون 43بلدا اي بزيادة 204 عارض مقارنة بالدورة الماضية علما و عدد دور النشرالجزائرية تمثل 260 دار من مجموع المشاركين . وعلى مستوى المعروضات يحتوي فضاء " الإصدارات الجديدة "لوحده اكثر من 60 عنوا جديد من إصدارات دور النشر الجزائرية في2013. و على غرار الطبعات السابقة منذ عودة هذا الصالون في 2002 بعد غياب لاكثر من 10 سنوات أعطيت الأولوية للكتاب العلمية و للأعمال الأدبية من أفق ختلفة . و يتوقع المنظمون بناء على الدورات السابقة اقبالا كبيرا للجمهور حيث سجلت الدورة الأخيرة من الصالون مليون و 200 آلف زائرا علما ان الدخول للمعرض سيكون مجانا و يفنح ابوابه من الساعة العشرة صباحا آلي السابعة و النصف مساءا حيث رعيت في ذلك مواعيد المترو و التراموي المارين بقصر المعارض . و يشار الى ان صالون الجزائر الدولي للكتاب اصبح منذ سنة يتمتع بإدارة دائمة مكلفة بتنظيم الصالون على مدارالعام بدل محافظة مؤقتة لاعطاءه "المزيد من المهنية" سحب طموح المنظمين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطبعة ال18لصالون الكتاب زيادة قياسية في عدد المشاركين الطبعة ال18لصالون الكتاب زيادة قياسية في عدد المشاركين



ارتدت بدلة بنطال كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو

كيتي سبنسر تُقلِّد إطلالات عمَّتها الأميرة ديانا

باريس - العرب اليوم

GMT 08:06 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أول رئيس دولة يوضع في الحجر الصحي بسبب "كورونا"

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 01:50 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

زينب مهدي توضح مخاطر عدم إشباع الزوج لرغبات زوجته الجنسية

GMT 07:53 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

قرار جديدة من محكمة الأسرة بشأن أحمد الفيشاوي

GMT 16:32 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

كشف حقيقة ظهور إيهاب توفيق على الشرفة أثناء حريق منزله

GMT 13:05 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

"داتسون" اليابانية تنافس عالميًا بسيارة بسعر 9 آلاف دولار

GMT 02:57 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

أسباب انطفاء محرك السيارة أثناء السير وكيفية حلها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab