رئيس التنمية الثقافية يشهد ليلة في حب الفنان محمود مرسي
آخر تحديث GMT04:23:46
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

رئيس التنمية الثقافية يشهد ليلة في حب الفنان محمود مرسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس التنمية الثقافية يشهد ليلة في حب الفنان محمود مرسي

صالون الفنانة مديحة حمدي الثقافي
القاهرة_ العرب اليوم

شهد د. فتحى عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية "صالون الفنانة مديحة حمدي الثقافي" الذى استضافته قاعة سينما الهناجر ـ بساحة الأوبرا ـ  التابعة لقطاع الصندوق مساء أمس، الأحد، 22 نوفمبر، وليلة في حب الفنان القدير "محمود مرسي".

استضاف الصالون سيدة المسرح العربي "سميحة أيوب"، ونجلها د. علاء محمود مرسى ونخبة من زملاء وتلامذة الفنان الكبير الراحل، وعدد من الفنانين والمعجبين منهم: الفنانة سميرة عبد العزيز، الفنان مجدى صبحى، الفنانة عزة لبيب، الفنانة ميرال.

بدأت فقرات الصالون الذى قدمته الفنانة مديحة حمدى وأداره هشام أبو سعدة بعرض فيلم تسجيلى عن الفنان الكبير، أعقب ذلك الحديث عن نشأة الفنان الكبير بالإسكندرية ونجاحه في التوجيهية بتفوق حيث كان الأول على القطر المصرى، ثم التحاقه بكلية الآداب قسم الفلسفة، ومشاركته فى مسرح الجامعة من خلال  مسرحية "أوديب ملكا" والتى حضرها الدكتور طه حسين الذى هنأه على أدائه الفذ، ثم استقالته من عمله كمدرس وسفره إلى باريس لتعلم الإخراج، وبعثته إلى إيطاليا وعمله بعد عودته من البعثة  بالبرنامج الثانى (البرنامج الثقافى الآن) بالإذاعة المصرية، ثم التحاقه بالتليفزيون كمذيع إلى أن عرض عليه المنتج رمسيس نجيب بطولة أول أفلامه "أنا الهارب " عام 1962.

كما تحدثت سيدة المسرح العربى عن لقائها الأول بالعملاق الكبير، وتحدثت عن الزوج والإنسان ومواقفه الإنسانية وتحضره وتواضعه وقالت "رجل عظيم لن يجود الزمان بمثله"، و موقفه الشهير أثناء عمله بهيئة الإذاعة البريطانية وتقديم استقالته على الهواء أثناء العدوان الثلاثى على مصر حيث قال جملته الشهيره "لن استطيع ان اتحدث عن بلدى من بلد تضربها".

وتناولت الفنانة سميرة عبد العزيز عملها معه بحلقات "ولاده وابن زيدون" والتى أذيعت على إذاعة الـ BBC وقالت إنه عظيم على المستوى الفنى والإنسانى.

كما تناول الصالون أشهر أدوار محمود مرسي ومنها "عتريس" في فيلم "شىء من الخوف"، "بدران" في فيلم "أمير الدهاء"، "ضابط السجن فتحي عبد الهادي" في فيلم "ليل وقضبان"، وقدم العديد من المسرحيات والتمثليات الإذاعية والمسلسلات التليفزيونية من أشهرها "الرجل والحصان" 1982م ، "أبو العلا البشري" 1986م، واختتم الصالون بشهادة نجله الدكتور علاء محمود مرسى وعلاقه الصداقة التى كانت بينهما وتأثره بشخصيه والده. تخلل الصالون فقرات شعرية للشاعر "سراج الدين عبد القادر"، وفقرات غنائية مع المطربة نهلة خليل  والمطرب ماهر محمود.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

قمة "العشرين" تُسلط الضوء على التنوع الثقافي في السعودية

وزراء مصريون يفتتحون مسجد الإمام الشافعي بعد الانتهاء من أعمال ترميمه

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس التنمية الثقافية يشهد ليلة في حب الفنان محمود مرسي رئيس التنمية الثقافية يشهد ليلة في حب الفنان محمود مرسي



درة زروق تتألق بقفطان تونسي فخم في أحدث إطلالاتها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 16:19 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك
 العرب اليوم - كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab