«البيت الفني» يحصد 13 جائزة من المهرجان القومي للمسرح
آخر تحديث GMT01:20:43
 العرب اليوم -
المسيرة التركية تحدد مصدر حرارة محتمل لموقع تحطم طائرة رئيسي 3 طائرات روسية تتوجه لإيران للبحث عن حطام مروحية رئيس إيران إسرائيل تقتل ناشطا بدائرة المشتريات التابعة لحماس مقتل جنديين إسرائيليين خلال معركة جنوبي قطاع غزة تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني
أخر الأخبار

«البيت الفني» يحصد 13 جائزة من المهرجان القومي للمسرح

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - «البيت الفني» يحصد 13 جائزة من المهرجان القومي للمسرح

الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة
القاهرة_ العرب اليوم

احتفل فنانو البيت الفني للمسرح بحصد جوائز الدورة 13 من المهرجان القومي للمسرح، وذلك بالتقاط الصور التذكارية عقب حفل توزيع الجوائز الذي أقيم بمسرح الأوبرا الكبير بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ورئيس المهرجان الفنان يوسف اسماعيل. أعرب الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، عن سعادته بالجوائز المتميزة التي حصلت عليها عروض البيت الفني للمسرح، المشاركة بالمسابقة الرسمية للمهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 13، حيث حصل البيت الفني للمسرح على 13 جائزة من جوائز المهرجان.

وأضاف رئيس البيت الفني للمسرح، أنه في مقدمة حاصدي جوائز المهرجان هذا العام عرض «فراح القبة»، من إنتاج فرقة مسرح الشباب بالبيت الفني للمسرح، والذي حصل على جائزة أفضل عرض، كما حصل مخرج العرض يوسف المنصور، على جائزة أفضل إخراج، وأفضل درامتورج، وعبد المنعم رياض على جائزة أفضل ممثل دور أول رجال، وجورج أشرف على جائزة أفضل دور ثان رجال مناصفة، وياسمين وافي على جائزة أفضل ممثلة صاعدة مناصفة عن نفس العرض.

وحصل عرض «المتفائل» من إنتاج فرقة المسرح القومي بالبيت الفني للمسرح، على جائزة لجنة التحكيم الخاصة لسهر الصايغ، وأفضل أشعار لطارق علي، وأفضل تصميم استعراضات لضياء شفيق، وجائزة أفضل موسيقى لهشام جبر.

كما شملت قائمة جوائز البيت الفني للمسرح أيضا، جائزة أفضل مؤلف مناصفة لإبراهيم الحسيني، وجائزة أفضل تصميم أزياء لمحمد فتحي عن عرض «ظل الحكايات» من إنتاج فرقة مسرح الغد بالبيت الفني للمسرح، بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثلة دور أول نساء لعايدة فهمي عن دورها في عرض «حريم النار» من إنتاج فرقة مسرح الطليعة بالبيت الفني للمسرح.

وأكد الفنان إسماعيل مختار صمود المسرح والمسرحيين، بالرغم من أنه عام عصيب على المسرحيين، هناك تنوع في الإنتاج المسرحي والذي أتى كانعكاس لسياسة وزارة الثقافة ودعم الدولة للمسرح كأحد أرقى الفنون وأكثرها التحاما بالجمهور، بالإضافة إلى تبني الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة لعدد من المبادرات والتجارب المسرحية المهمة، وهو الأمر الذي أحدث حراكا مسرحيا مهما خلال السنوات القليلة الماضية.

ووجه رئيس البيت الفني الشكر والتقدير لكل العاملين بعروض البيت الفني للمسرح لتفانيهم وإبداعهم خلال هذا العام رغم الصعوبات التي واجهت المسرحيين، مما أظهر العروض كعادتها في مستوى متميز شهد به الجميع، وهنأ جميع القائمين على المهرجان القومي للمسرح المصري بنجاح هذه الدورة رغم الظروف العصيبة التي واجهتها هذا العام.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

البيت الفني للمسرح في مصر يُقدم عرضيه الناجحين "الليلة الكبيرة"

وزيرة الثقافة تتفقد عمليات الصيانة والتطوير بمتحف الفن الحديث في مصر

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«البيت الفني» يحصد 13 جائزة من المهرجان القومي للمسرح «البيت الفني» يحصد 13 جائزة من المهرجان القومي للمسرح



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab