بيت الشعر يتوج ثلاث مخطوطات شبابية بجوائز الكتاب الأول
آخر تحديث GMT01:12:32
 العرب اليوم -

"بيت الشعر" يتوج ثلاث مخطوطات شبابية بجوائز "الكتاب الأول"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "بيت الشعر" يتوج ثلاث مخطوطات شبابية بجوائز "الكتاب الأول"

مهرجان بيت الشعر
الدمام - العرب اليوم

أعلنت لجنة تحكيم جائزة بيت الشعر للكتاب الأول، الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون في الدمام، الجمعةأسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة المتقدمة للجائزة من أصل (13) مخطوطة شعرية مشارِكة، حيث حصد المركز الأول الشاعر أحمد الصحيح من الأحساء عن مخطوطته "فتحتُ البابَ فانهالَ عليَّ العالم"، بينما جاءت في المركز الثاني الشاعرة أبرار سعيد من القطيف عن مخطوطتها "ليس ليَدِي أن تتكلّم"، وكان المركز الثالث من نصيب الشاعر إبراهيم حسن من جازان عن مخطوطته "العائد من وجهه".

وسيشارك الشعراء الثلاثة في مهرجان بيت الشعر الثاني الذي سينطلق في 22 - 25 ديسمبر المقبل، بجوار نخبة من الشعراء السعوديين والعرب، حيث سيلقون نصوصهم، ويوقعون إصداراتهم الشعرية الفائزة التي سيقوم المهرجان بطباعتها تزامنًا مع انطلاقته.

وجاء في بيان لجنة التحكيم المكوّنة من الشاعرين والناقدين السعوديين عبدالله السفر ومحمد الحرز، الذي جاء فيه: "كما لو كنا نفتح بابًا على غابة، على سماء محتشدة بالزرقة، على سهول وبرارٍ، على أنهرٍ لا ضفافَ لها، كما لو كنا نربّي أشجارًا في نومنا لنصحو على سقوط ثمارها، كما لو كنّا الدهشةَ أمام نفسها، البياض خلف بياضه، الموسيقى ما قبل مستمعيها وما بعدهم، لم يتوقّف تدفّق (كما لو كنا) كلما دخلنا فضاء إحدى تجارب الشباب الشعرية الذين اشتركوا في مسابقة "جائزة بيت الشعر للكتاب الأول" في دورته الثانية، ولم يكن دخولنا إلى نصوص هذه التجارب على وقع خطوات المعيارية النقدية الصارمة، بل كان الحبُّ هو ما يغذّي نظرتنا، والخبرةُ الجمالية التي ندّعيها، إنّ تربية النصوص ونموّها لا يكون سوى بالحب. وبالحب تأتي مياه الشعر إلى قلوبنا، واللجنة إذ يسعدها أن تقول ذلك، فلأن هذه التجربة أتاحت لها الفرصة في الاطلاع على مختلف التجارب الشابة التي تزخر بها بلادنا، ولا يفوتنا التنويه بالدور الكبير الذي تقوم به جمعية الثقافة والفنون وجهد القائمين عليها، عبر اهتمامهم بالحركة الإبداعية في المملكة في شتّى صورها، وابتكار كلّ ما هو جديد للدفع بهذه الحركة إلى ما هو أجمل وما هو أبهى".

ويذكر أن هذه الجائزة أطلقها بيت الشعر في جمعية الثقافة والفنون في الدمام في يوليو الماضي، وهي مخصصة للشعراء الشباب، كنافذة يفتحها لهم بيت الشعر في الجمعية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيت الشعر يتوج ثلاث مخطوطات شبابية بجوائز الكتاب الأول بيت الشعر يتوج ثلاث مخطوطات شبابية بجوائز الكتاب الأول



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab