اجتماع مشترك لإنجاح مشروع اختيار بغداد ضمن المدن الإبداعية
آخر تحديث GMT12:40:46
 العرب اليوم -

اجتماع مشترك لإنجاح مشروع اختيار بغداد ضمن المدن الإبداعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اجتماع مشترك لإنجاح مشروع اختيار بغداد ضمن المدن الإبداعية

الاجتماع المشترك، لإنجاح اختيار بغداد من قبل منظمة اليونسكو
بغداد - نجلاء الطائي

شاركت دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة في الاجتماع المشترك، لإنجاح اختيار بغداد من قبل منظمة اليونسكو ضمن شبكة المدن الإبداعية، وقال معاون مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة الدكتور علي عويد "إن الاجتماع الذي أقيم في مقر هيئة أمناء شبكة الإعلام العراقي كان مثمرا وشاركت فيه شخصيات ممثلة عن وزارة التربية والتعليم العالي وشبكة الإعلام العراقي وأمانة بغداد والمجالس البغدادية، استعرضت خلاله وزارة الثقافة أسوة بباقي الجهات ورقة العمل التي سبق وإن قدمناها إلى مجلس الوزراء، وتضمنت العديد من النقاط التي من شأنها أن تسهم في إنجاح المشروع".

وأوضح أن خطة الوزارة تضمنت تبادل المعلومات والخبرات والممارسات، وإقامة المشاريع والمبادرات المشتركة التي تضم القطاعين الخاص والعام والمجتمع المدني، والتبادل الثقافي والدراسات والبحوث والسياسات والإجراءات التي تخص التنمية المستدامة، وممارسات التواصل ونشر الوعي.

وأضاف: "لأجل تعزيز المشهد الثقافي والمشاركة بالحياة الثقافية ودمج الثقافة في خطط التنمية الحضرية دَعونا إلى ضرورة تعزيز التعاون الدولي بين المدن المنضوية، وتشجيع المبادرات البينية التي تمس القطاعين العام والخاص، وتعزيز إنتاج ونشر النشاطات والبضائع والخدمات الثقافية وتنمية الفرص المتاحة للمبدعين، وتنمية مراكز الإبداع وتحسين فرص المشاركة في الحياة الثقافية للمجموعات والأفراد، ودمج الثقافة والإبداع في خطط واستراتيجيات التنمية المحلية".

وأوضح إنه تم رفع توصية إلى مجلس الوزراء لأجل تخصيص يوم مناسب لإقامة الفعاليات والمشاريع ضمن المشروع، في الوقت الذي ستكون هناك اجتماعات أسبوعية لغرض إنضاج الأفكار ودراستها بشكل علمي ومن ثم انطلاق المشروع بشكل رسمي وعملي، مشيرًا إلى إن الاجتماع المقبل سيكون يوم الخامس عشر من كانون الأول المقبل.

وبين إن اعتماد قصر القشلة في شارع المتنبي مكانا للجنة مشروع بغداد مدينة الإبداع الأدبي وخلال الأيام المقبلة سيكون هناك افتتاح رسمي، وستشارك فيه الكثير من الجهات الرسمية وغير الرسمية وأملنا كبير أن يحظى المشروع بالاهتمام المطلوب من قبل الحكومة العراقية وكافة الجهات ذات العلاقة استنادا إلى الأهمية التي تمثلها بغداد كعمق تاريخي وحضاري، اخذين بنظر الاعتبار إن هذا المشروع يوازي مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية 2013 للنهوض بالمشروع بما يرتقي بقيمة بغداد عبر التاريخ.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجتماع مشترك لإنجاح مشروع اختيار بغداد ضمن المدن الإبداعية اجتماع مشترك لإنجاح مشروع اختيار بغداد ضمن المدن الإبداعية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 08:47 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 العرب اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 20:59 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab