إكتشاف هيكل محنط بشعر أبيض في مقبرة رومانية لثري عمره 60 عاماً
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

إكتشاف هيكل محنط بشعر أبيض في مقبرة رومانية لثري عمره 60 عاماً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إكتشاف هيكل محنط بشعر أبيض في مقبرة رومانية لثري عمره 60 عاماً

مقبرة رومانية
لندن - العرب اليوم

أعلن علماء الآثار عن اكتشاف هيكل عظمي محنط جزئياً ذي شعر أبيض وجزء من أذن لا يزال سليماً في مدينة بومبي الرومانية القديمة. وتم العثور على بقايا الثري ماركوس فينيريوس سيكونديو البالغ من العمر 60 عاماً، وهو عبد سابق ارتقى في الرتب الاجتماعية وقدم لاحقاً عروضاً مسرحية باللغة اليونانية، في مقبرة «بورتا سارنو» في منطقة ليست مفتوحة للجمهور في الوقت الحالي، حسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
ويُعتقد أن المقبرة تعود إلى العقود التي سبقت تدمير بومبي بسبب ثوران بركان «جبل فيزوف» عام 79 ميلادية. وقال علماء الآثار، إنه كان «أحد أفضل الهياكل العظمية المحفوظة على الإطلاق في المدينة القديمة»، وأضافوا أن هذا أمر غير معتاد لأن الموتى الكبار عادة ما يتم حرقهم خلال العصر الروماني. وأفاد فريق من الحديقة الأثرية في بومبي، بأن هذا الاكتشاف يلقي ضوءاً جديداً على الحياة الثقافية للمدينة قبل تدميرها؛ مما يدل على استخدام اللغة اليونانية بنشاط إلى جانب اللاتينية. وقد عُثر على شعر أبيض وجزء من أذن، إلى جانب العظام وبقايا النسيج في المقبرة التي كانت تقع في شرق المركز الحضري لبومبي. ويعمل الباحثون على معرفة المزيد عن الرجل الموجود في القبر من خلال النقوش والسجلات الأخرى التي تساعد في عمل أرشيف. ووجد الباحثون، أن وظيفته في المدينة كانت تنظيم العروض باللغة اليونانية، وليس اللاتينية، وهو الأمر الذي فاجأ الباحثين.

ووفق غابرييل زوشتريجل، مدير الحديقة الأثرية في بومبي، فإن «تلك العروض التي تم تنظيمها باللغة اليونانية هي دليل على المناخ الثقافي المفعم بالحيوية والمفتوح الذي ميز بومبي القديمة». وقد كُتبت النقوش على لوح رخامي يقع على قاعدة القبر. وكشفت أعمال الكشف عن المقبرة، بالتعاون مع جامعة فالنسيا الأوروبية، عن أنها تعود إلى العقود الأخيرة للمدينة قبل تدميرها. وقال وزير الثقافة الإيطالي، داريو فرانشيسكيني، إن «بومبي لا تتوقف أبداً عن الإبهار، ناهيك عن مكانتها التي أكدتها قصة الخلاص». كذلك تتمتع هذه المدينة بمكانة رفيعة في التاريخ «كنموذج دولي، وكمكان تجرى فيه البحوث والحفريات الأثرية الجديدة مرة أخرى».
وجاءت هذه الموجة الجديدة من الأبحاث «بفضل العديد من المتخصصين في مجال التراث الثقافي الذين لا يتوقفون بعملهم أبداً عن تحقيق نتائج استثنائية للعالم وهي بالفعل مصدر فخر لإيطاليا».

قد يهمك ايضا 

إكتشاف أقدم مثال للهندسة التطبيقية على لوح طيني عمره 3700 عام

علماء يعلنون العثور على ياقوتة زرقاء وزنها 80 كيلوغراما

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إكتشاف هيكل محنط بشعر أبيض في مقبرة رومانية لثري عمره 60 عاماً إكتشاف هيكل محنط بشعر أبيض في مقبرة رومانية لثري عمره 60 عاماً



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab