وزارة الثقافة القطرية تشارك في معرض التوعية والوسائل المساعدة الأحد
آخر تحديث GMT14:55:04
 العرب اليوم -

وزارة الثقافة القطرية تشارك في معرض التوعية والوسائل المساعدة الأحد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة الثقافة القطرية تشارك في معرض التوعية والوسائل المساعدة الأحد

وزارة الثقافة القطرية
الدوحة_ قنا

 تشارك وزارة الثقافة والفنون والتراث في معرض التوعية والوسائل المساعدة الذي ينظمه فريق قطر التوعوي الموحد، وشركة "فاينل فيجن" في مركز الدوحة للمعارض يوم الأحد المقبل 25 أكتوبر الجاري، ويستمر ثلاثة أيام تحت شعار "التوعية خير رعاية".

ويهدف المعرض إلى نشر المفاهيم والمعارف الصحيحة السليمة في كافة المجتمع، ومساعدة أفراد المجتمع في حل مشاكلهم باستخدام إمكانياتهم وترسيخ السلوك السليم وتغيير الخاطئ إلى سلوك صحيح والدفع بعجلة المعرفة وتطوير البحث العلمي وصنع ثقافة الابتكار في جميع المجالات، ويشارك فيه حوالي 45 هيئة في الدولة إلى جانب 20 مبادرة شبابية، حيث يضم جميع الجهات المتخصصة والمعنية.

وتم الاعلان عن تفاصيل مشاركة وزارة الثقافة في المعرض اليوم خلال مؤتمر صحفي شارك فيه عدد من مسؤولي الادارات المختلفة في الوزارة. وقال ابراهيم البوهاشم السيد مدير إدارة التراث بالإنابة إن أربع إدارات ستشارك في جناح وزارة الثقافة داخل المعرض وهذه الإدارات هي: "المطبوعات والنشر، البحوث والدراسات، إدارة التراث، وإدارة الثقافة والفنون"، موضحا أن مشاركة وزارة الثقافة ستضم أنشطة متنوعة تهدف إلى تعريف جمهور وزوار المعرض بأنشطة الإدارات المختلفة للوزارة، كما سيكون هناك ورش عمل تثقيفية وتعليمية للأطفال لتعليمهم الحرف التراثية والتقليدية، حيث يستقطب المعرض أعدادا كبيرة من الجماهير.

من جانبه أوضح ناصر الجابري استشاري ثقافي بإدارة التراث أن مواعيد المعرض ستكون من العاشرة صباحا حتى الثامنة مساء، وستكون هناك ساعة واحدة فقط للتوقف، مشيرا إلى أن المعرض يقام تحت رعاية سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث، ومن المقرر أن يشهد سعادته حفل الافتتاح.وأضاف الجابري" هذا المعرض هو الأول  تحت شعار "التوعية خير رعاية" و سيتم من خلاله عرض أحدث الطرق التوعوية والبرامج والأساليب الحديثة لدعم وبناء الأفكار من برامج وحملات داخل المجتمع بالطريقة التي تحقق ترسيخ الوعي بالفكر المتجدد والتطوير المستمر"، مشيرا إلى أن مشاركة وزارة الثقافة تأتي ضمن مشاركات متعددة تهدف جميعها للارتقاء بأداء جميع الجهات المشاركة.

ومن جهته قال محمد عيسى الجابر استشاري ثقافي بإدارة الثقافة والفنون إن إدارة الثقافة تحرص في مثل هذه المناسبات وخاصة تلك التي تشهد إقبالا جماهيريا على تقديم كافة المعلومات اللازمة لتعريف الزوار بأنشطة الوزارة والتعريف بالثقافة القطرية وبالعادات والتقاليد والتراث من خلال أنشطة متنوعة تتعلق بثقافة وتراث قطر وفنونها، فضلا عن التعريف بأنشطة الإدارة المختلفة الخارجية والداخلية والتعريف كذلك بالمسرح القطري.

وتحدث جاسم النعمة رئيس قسم المطبوعات في إدارة المطبوعات والنشر عن مشاركة الادارة وتوضيح  دورها للزائرين والتعريف بمهامها وتخصصاتها مثل: إصدار التراخيص والمصنفات ومراقبة الأعمال السينمائية ووحدة النشر وأيضا المطبوعات والتنسيق بين الجهات المختلف والادارة من أجل تيسير العملية الابداعية.

بدورها قالت أمل العلي رئيسة قسم الفعاليات والمناسبات التراثية في ادارة التراث أن مشاركة الوزارة في المعرض سوف تتضمن إقامة عدد من الورش المتخصصة في الحرف التقليدية لأطفال المدارس، وتم اختيار عدد من الحرف التقليدية البسيطة مثل التطريز اليدوي والسعف وما إلى ذلك من أمور بسيطة يمكن للطلاب والطالبات تعلمها خلال أيام المعرض الثلاثة، لافتة إلى أنه سيتم توزيع كتب للأطفال تحتوي على الحكاية الشعبية وتسال تدور حول التراث وأهميته في حياتنا بالإضافة إلى الرسم والتلوين للوحات تراثية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة القطرية تشارك في معرض التوعية والوسائل المساعدة الأحد وزارة الثقافة القطرية تشارك في معرض التوعية والوسائل المساعدة الأحد



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله نفذ 8 عمليات ضد إسرائيل خلال 24 ساعة

GMT 16:41 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وفاة معلّق رياضي خليجي شهير بعد معاناة مع المرض

GMT 14:37 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سعيٌ للتهويد في عيد الفصح اليهودي

GMT 02:41 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

موجة حر غير مسبوقة تضرب أجزاء من آسيا

GMT 00:09 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حريق داخل مطعم في بيروت يقتل 8 أشخاص

GMT 00:38 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله يعلن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية

GMT 02:31 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سيول شديدة ورعد وبرق تضرب سانت كاترين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab