مهرجان الطين في بيرونج الكورية فرصة سنوية للترفيه بين الوحل
آخر تحديث GMT10:56:57
 العرب اليوم -
رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية: تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت
أخر الأخبار

مهرجان "الطين" في بيرونج الكورية فرصة سنوية للترفيه بين الوحل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مهرجان "الطين" في بيرونج الكورية فرصة سنوية للترفيه بين الوحل

سيول - وكالات

تمثل المهرجانات دوماً, خاصةً تلك التى تميل الى الخروج عن المألوف , فرصاً رائعة لجذب أنظار السائحين وتوجيه خياراتهم إلى مقاصد بعينها, وليس أكثر جنوناً وإثارةً للفضول من مهرجان الطين فى كوريا الجنوبية , بما يميزه من فوضى عارمة هى فى الأصل سبب إقبال السائحين عليه وبتلك الأعداد الكبيرة التى تعدت الثلاثة ملايين زائر فى دورته الأخيرة . و مهرجان الطين مهرجان سنوى تجرى أحداثه أثناء فصل الصيف فى بيرونج , التى تقع على بعد حوالى 200 كم جنوب سيول بكوريا الجنوبية , ولقد أقيم أول مهرجان للطين فى عام 1998 وبحلول عام 2007 نجح المهرجان فى جذب 2,2 مليون زائر ما أصبغ عليه صبغة العالمية, ما جعله فى يوليو 2013 قبلة لأكثر من 3500000 زائر لفتهم كتل الطين اللزجة فى أنشطة  بقدر ما كانت فوضوية  بقدر ما ألبستها لزوجة الطين مرحاً وحمية , وهو ما جاء نتيجة طبيعية لحسن الترويج والإستعداد لمهرجان الوحل. حيث يؤخذ الطين من المسطحات الطينية فى بيرونج, وينقل بالشاحنات الى منطقة شاطئ دوشيونج، حيث تقام فعاليات المهرجان وفقراته المختلفة التى تتمركز حول اللعب بالطين فى صور شتى .  فيما تمتلك بيرونج مناظر رائعة وطبيعة خلابة تزيدها الشواطئ والجبال المحيطة حسناً وبهاءاً, ولكن ما قصة الطين فى بيرونج ؟  ترجع فكرة المهرجان إلى محاولة الترويج لمستحضرات التجميل المحلية المشتقة من الطين ,نظراً لما يحتويه الطين من عناصر معدنية وعناصر مشعة مفيدة للبشرة وهو ما تحول فى النهاية الى مهرجان سنوى للفوضى العارمة بل والجنون اللطيف كما يصفه زواره ومعجبيه, الذين تتاح لهم الفرص للمشاركة فى أنشطة عديدة تتمحور حول اللعب فى الوحل, وتشمل مصارعة الطين وماراثون الوحل, فضلا عن السباحة مغمورين تماما  فى الوحل فى أنبوب عملاق معد خصيصاً  لهذا الغرض , والمفاجأة تتمثل فى مساج الوحل, بالاضافة الى إجراء مسابقة لإختيار أجمل صور الوحل. وتشمل الأنشطة  أيضاً السباحة فى  بركة من الطين، والتزلج على الشرائح الطينية, والسقوط فى حفرة من الطين اللزج مع آخرين محاولاً الخروج لساعات بما يتخلل ذلك من منافسات وأنشطة جنونية من النادر وجودها فى أى مكان بالعالم , لكونها فى كوريا ثقافة وهوية حتى ولوكانت فى اعتبار البعض شيئاً من الحماقة, إلا أنه ممتع كما يعبر بعض الزائرين , الذين يفدون الى المهرجان باعدادٍ كبيرة هرباً من ضغوط الحياة وبحثاً عن شئٍ من المرح. ويتم إنتاج الطين الملون أيضا لرسم الصور واللوحات المعبرة ولتلوين الأوجه والأجساد, فضلاً عن توافر العديد من الأنشطة الأخرى التى تجرى توازياً مع فاليات المهرجان من موسيقى وأنشطة سياحية أخرى كالتسوق وغيره. وتتوفر للزائرين وقبل المشاركة فى المهرجان فرصة الإنخراط فى تدريب عملى فى صورة فكاهية على أعمال اللعب فى الطين ما يؤهلهم لخوض المنافسات فى المهرجان. وتتوفر فى خضم فعاليات مهرجان الطين الكثير من الأنشطة التى تتعلق بالأطفال توفيراً لمطالب الأسر التى تقصد المهرجان خصيصا ًمع أطفالها , ويسمح بالاشتراك فى مهرجان الطين لجميع الأعمار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الطين في بيرونج الكورية فرصة سنوية للترفيه بين الوحل مهرجان الطين في بيرونج الكورية فرصة سنوية للترفيه بين الوحل



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - العرب اليوم

GMT 05:31 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في أبوظبي وجهة بحرية للترفيه العائلي
 العرب اليوم - مرسى مينا في أبوظبي وجهة بحرية للترفيه العائلي

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 13:34 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف علي أول تعليق من إسرائيل على وفاة مبارك

GMT 18:05 2017 الأحد ,02 إبريل / نيسان

رفع أسعار خدمة الإنترنت "تراسل ADSL" في سورية

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 00:20 2017 الأربعاء ,31 أيار / مايو

8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 21:54 2015 الأحد ,30 آب / أغسطس

نصائح للتخلص من صوت الكعب العالي

GMT 09:24 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

فوائد الزبادي لتقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 16:03 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

الصين تفجر مفاجأة بشأن فترة حضانة كورونا

GMT 20:00 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بريانكا شوبرا ونيك جوناس يحتفلان بزفافهما للمرة الثالثة

GMT 03:20 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

حقائق اسطورية لا تعرفها عن حوريات البحر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab