مصر خارج قائمة الشيخ زايد للكتاب فرع الفنون والدراسات النقدية
آخر تحديث GMT11:45:58
 العرب اليوم -

مصر خارج قائمة "الشيخ زايد للكتاب" فرع الفنون والدراسات النقدية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر خارج قائمة "الشيخ زايد للكتاب" فرع الفنون والدراسات النقدية

القاهرة ـ وكالات

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب القائمة الطويلة للأعمال المرشحة في فرع الفنون والدراسات النقدية للدورة السابعة 2012 - 2013، وتضم ثمانية كتب ليس بينها أي كتاب لمؤلف مصري. وجاء إعلان تلك القائمة بعد انتهاء جلسات "لجنة القراءة والفرز" التي نظرت في 1262 ترشيحا في فروع الجائزة كافة، وذلك في ست جلسات عقدت بين شهري سبتمبر ونوفمبر الماضيين، وأحالت الترشيحات إلى "لجان التحكيم" المتخصصة التي بدأت أعمالها منذ 11 نوفمبر2012. وكانت الترشيحات التي تقدمت إلى فرع الفنون والدراسات والنقدية في دورة هذا العام قد وصلت إلى 139 مشاركة، ومثلت نسبة 11 % من العدد الكلي للأعمال المرشحة في هذه الدورة. والعمال الثمانية التي تضمها القائمة الطويلة في هذا الفرع، هي: "التخيل التاريخي.. السرد والإمبراطورية" للناقد الدكتور عبد الله إبراهيم (العراق)، والصادر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت عام 2011، و"الشعر والمعنى.. قراءة تحليلية للقصيدة العربية الجديدة" للباحث الدكتور إبراهيم الحجري (المغرب)، والصادر عن دار "النايا" ودار "محاكاة" في دمشق عام 2012، وكتاب "النقد بين الحداثة وما بعد الحداثة" للباحث الدكتور إبراهيم الحيدري (العراق - بريطانيا)، والصادر عن دار الساقي في بيروت عام 2012. وتضم القائمة كذلك كتاب "الصوفية والفراغ.. الكتابة عند النفري" للباحث الدكتور خالد بلقاسم (المغرب)، والصادر عن المركز الثقافي العربي في بيروت عام 2012، وكتاب "المطولة في الشعر العربي الحديث" للباحث أحمد أبو بكر الجوة (تونس)، والصادر عن مطبعة التسفير الفني وجامعة صفاقس عام 2011، وكتاب "التلقي لدى حازم القرطاجني" للباحث الدكتور محمد بنلحسن بن التجاني (المغرب)، والصادر عن دار عالم الكتب الحديث للنشر والتوزيع في الأردن عام 2011. كما ضمت القائمة كتاب "هيكلية التكوين في منمنمات مقامات الحريري للمزوق الواسطي" للباحثة الدكتورة وسماء حسن الأغا (العراق)، والصادر عن دار الأديب للصحافة والنشر في عمان عام 2012، وكتاب "نظرية العلامات عند جماعة فيينا" للباحث الدكتور محمد عبد الرحمن جابري (المغرب)، والصادر عن دار الكتاب الجديد المتحدة في بيروت عام 2010. تجدر الإشارة إلى أن الأعمال المرشحة في هذه القائمة ستخضع إلى تقييم لجان التحكيم التي شكلتها الجائزة، وتضم نخبة من المتخصصين في حقول الفنون والدراسات النقدية لاختيار الأعمال المرشحة في قائمة قصيرة سوف تعلن في شهر فبراير 2013.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر خارج قائمة الشيخ زايد للكتاب فرع الفنون والدراسات النقدية مصر خارج قائمة الشيخ زايد للكتاب فرع الفنون والدراسات النقدية



عرضت المخرجة دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

جينر و حديد تتألقان في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - العرب اليوم

GMT 16:18 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

ابنة مخرج شهير تعلن اتجاهها للأفلام الإباحية

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 19:33 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

استمتع بقضاء شهر عسل مُميّز في جزيرة موريشيوس

GMT 03:42 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أسباب الانتصاب عند الرجال في الصباح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab