مصر توقيع بروتوكول لدعم مشروع إعادة ترميم موقع أبو مينا
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

مصر: توقيع بروتوكول لدعم مشروع إعادة ترميم موقع أبو مينا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر: توقيع بروتوكول لدعم مشروع إعادة ترميم موقع أبو مينا

موقع أبو مينا
القاهرة ـ أ.ش.أ


شهد الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذي للمنظمة اليوم الخميس حفل توقيع بروتوكول بين منظمة اليونسكو وصندوق الفن الثقافي بفرنسا والذى بموجبه يقوم الصندوق بتقديم دعم مالي بمبلغ وقدره مائة ألف دولار للمساهمة في الأعمال التي تقوم بها الحكومة المصرية لإعادة ترميم موقع أبو مينا.
وذكر السفير المصري أن توقيع البروتوكول اليوم له عدة دلالات أولها يتمثل في اهتمام اليونسكو باعتبارها المنظمة الدولية المعنية بهذا الموقع الأثري الهام حيث أنه مدرج على قائمة على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر ، علاوة على أن تقديم هذه المساهمة المالية تعد اعترافا بالجهود التي بذلتها وزارة الآثار لترميم هذا الموقع بعد القرار الذى اتخذته لجنة التراث العالمي خلال اجتماعها بكمبوديا العام الماضي والتي طلبت بموجبه الحكومة المصرية ضرورة التحرك لإنقاذ هذا الموقع العالمي الفريد، والعمل على حذفه من قائمة التراث المهدد بالخطر وإعادته الى قائمة التراث العالمي.
وأشار الى أهمية توقيت توقيع هذا البروتوكول حيث يسبق اجتماع لجنة التراث العالمي المقرر انعقاده بالدوحة خلال الفترة من 15 ـ 25 يونيو القادم ، حيث ستنظر اللجنة في ملف موقع أبو مينا، ومن ثم سيتمكن الوفد المصري المشارك من عرض الخطوات الجادة التي اتخذتها الحكومة المصرية في هذا الشأن ومشاركة اليونسكو في هذه الجهود خاصة بعد توفير هذه المساعدات المالية لمواجهة المخاطر التي تسببها المياه الجوفية لهذا الموقع والتي تهدد قيمته التاريخية والأثرية.
وأكد الدكتور محمد سامح عمرو على استمرار كافة الجهود لتعميق سبل التعاون بين الحكومة المصرية واليونسكو في مجال الحفاظ على مواقع التراث العالمي الموجودة بمصر ، والعمل بشكل وثيق مع اليونسكو لتوفير كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالجهود والإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لإزالة التعديات التي حدثت مؤخرا بمنطقة القاهرة التاريخية باعتبارها احد مواقع التراث العالمي، حيث من المقرر ان تنظر لجنة التراث العالمي في هذا الملف عام 2015، وبما يضمن استمرار هذا الموقع على قائمة مواقع التراث العالمي بما يعكس قيمته العالمية واحتضان مدينة القاهرة للحضارات المختلفة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر توقيع بروتوكول لدعم مشروع إعادة ترميم موقع أبو مينا مصر توقيع بروتوكول لدعم مشروع إعادة ترميم موقع أبو مينا



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab