مصر تستضيف الهند على ضفاف النيل
آخر تحديث GMT19:08:27
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

مصر تستضيف "الهند على ضفاف النيل"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر تستضيف "الهند على ضفاف النيل"

القاهرة ـ وكالات

يفتتح الأحد بمركز الإبداع في دار الأوبرا بالقاهرة مهرجان (الهند على ضفاف النيل) الذي تستمر عروضه في مدينتي القاهرة والإسكندرية حتى 13 أيار القادم. وأعلن المركز الثقافي الهندي بالقاهرة السبت في بيان أن "أكبر مهرجان ثقافي هندي في مصر" ويحمل عنوان (الهند على ضفاف النيل) يشمل بانوراما للسينما الهندية في دار الأوبرا بالقاهرة ومكتبة الإسكندرية وندوات ثقافية بين كتاب من مصر والهند. وأضاف أن بانوراما السينما الهندية ستبدأ غدا بعرض فيلم (الأغبياء الثلاثة) إنتاج 2009 ويقدم نظرة ساخرة على نظام التعليم في الهند، إضافة إلى فيلم (تكوين المهاتما غاندي) الذي أنتج عام 1996 من بطولة راجيت كابور وبيالفي جوشي، ويتناول مخرجه شيام بنغال التسلسل التاريخي لكفاح غاندي منذ سفره لجنوب إفريقيا ونضاله ضد سياسة الفصل العنصري حتى عودته لاستكمال الكفاح بجانب أبناء وطنه إلى أن "أجبر المستعمرين على الرحيل... وانتزاع استقلال الهند واحترام العالم وتقديره لاسم غاندى في العالم." ومن الأفلام التي ستعرض أيضا (دعوها ترحل يا أصدقاء) 1983 و(مثل النجوم في الأرض) 2007. وذكر البيان أن الأنشطة تشمل أيضا برنامجا عنوانه (كلمات على الماء.. حوار بين كتاب من الهند ومصر) بمشاركة ثلاثة أدباء هنود هم الكاتبة والناشرة ناميتا جوكالي والأديب أميش تريباثي والمؤرخ مشيرو الحسن، الذي كان نائبا سابقا لرئيس الجامعة الملية الإسلامية في دلهي، وانتخب عام 2002 رئيسا لمؤتمر التاريخ الهندي، ومنحته الهند عام 2007 جائزة بادماشري، كما منحته الحكومة الفرنسية عام 2010 وسام السعفة الأكاديمية وأصبح مديرا عاما لدار المحفوظات الوطنية الهندية عام 2010. ومن الجانب المصري يشارك كل من أستاذ الاقتصاد جلال أمين وأستاذة الأدب الفرنسي كاميليا صبحي والكاتبة أهداف سويف والباحث في العلوم السياسية عمرو حمزاوي إضافة إلى الصحفي الأميركي ماكسر ودنبيك مؤلف كتاب (القاهرة.. مدينة النصر).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تستضيف الهند على ضفاف النيل مصر تستضيف الهند على ضفاف النيل



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab