قطر وزير الثقافة والفنون والتراث يزور متحف التاريخ الطبيعي في لندن
آخر تحديث GMT07:55:26
 العرب اليوم -

قطر: وزير الثقافة والفنون والتراث يزور متحف التاريخ الطبيعي في لندن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قطر: وزير الثقافة والفنون والتراث يزور متحف التاريخ الطبيعي في لندن

الدوحة ـ وكالات

قام سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث اليوم بزيارة لمتحف التاريخ الطبيعي بالعاصمة البريطانية حيث استمع سعادته الى شرح واف عن محتويات المتحف الذي يعتبر أحد اكبر متاحف التاريخ الطبيعي في العالم. ويضم المتحف أصنافا وأنواعاً مختلفة من الكائنات الحية بالإضافة الى مجموعة من هياكل الديناصورات، كما يحتوي على اكثر من 70 مليون مادة معروضة من خلال خمس مجموعات، وهي: علم النبات، علم الحشرات، علم المعادن، علم الاحياء القديمة وعلم الحيوان. وقام سعادته بجولة فى القاعة الجديدة التي تم افتتاحها منذ ثلاثة أشهر، وتضم فى اورقتها مجموعة من المواد التعليمية والثقافية والفنية ولوحات تشيكلية لابرز أنواع النباتات ومجسمات للحيوانات.  ومن جانبه، أكد عبد الرحمن محمد الهاجرى مدر إدارة الأنشطة والفعاليات الشبابية إن هذا البرنامج يأتي تتويجاً للعلاقات المتميزة بين قطر والمملكة المتحدة طيلة العقود الماضية، ويؤكد الرغبة المتبادلة في تقوية أواصر التعاون بين الشعبين الصديقين في مختلف المجالات. وأضاف أن الإدارة حرصت في هذا الإطار على تنظيم هذا الأسبوع للوصول إلى الشباب القطري في الخارج وفتح قنوات الاتصال معهم من أجل تسهيل الاتصال وتذليل الصعاب أمامهم، منوهاً بأن الإدارة لا تهتم فقط بالشباب المقيم وإنما خطتها تتضمن التواصل مع الشباب القطري في جميع بلدان العالم من خلال الفعاليات التي تنظمها الإدارة ومنها الرحلة التي ستنظمها الإدارة إلى اليابان بمشاركة 15 قطريا من الجنسين خلال شهر ابريل المقبل. وحول الفعاليات التي ستقام خلال هذا الاسبوع أوضح أن الافتتاح سيكون يوم غد الجمعة تحت شعار "شبابنا في الخارج"  خلال الفترة من 8 إلى 10 مارس الجاري بحضور سعادة وزير الثقافة والفنون والتراث على ان تبدأ الفعاليات يوم السبت حيث ستكون هناك حلقة نقاشية بعنوان" الغربة ألم وأمل " يديرها الاعلامي حسن الساعي وبحضور كل من الشيخ عبدالله الكعبي والشيخ أحمد الملا. وأشار إلى أن من بين الفعاليات أيضاً فن العرضة تقدمها فرقة الفنون الشعبية القطرية ومحاضرة لفضيلة الشيخ ابراهيم بو بشيت بعنوان "تقديراً لذاتي..أعلنت احترامي" وامسية شعرية للشاعر عايض القحطاني، كما تتضمن ندوة علمية بعنوان " فقه المغترب" والفن البحري لفرقة الفنون الشعبية القطرية وحوار مفتوح مع السيد محمد الكعبي الملحق الثقافي القطري ببريطانيا وأمسية شعرية للشاعر حمد البريدي. وقال الهاجري إن جميع الفعاليات ستبدأ من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساء حيث تم تخصيص ركن خاص للأكلات الشعبية وركن للقهوة الشعبية والأزياء القطرية والحناء والفنون التشكيلية والخط العربي وركن الاستشارات، مذكراً بأن برنامج "قطر المملكة المتحدة 2013 " انطلق في الدوحة خلال شهر نوفمبر الماضي من متحف الفن الإسلامي أعقبه افتتاح آخر في العاصمة البريطانية لندن خلال شهر ديسمبر الماضي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر وزير الثقافة والفنون والتراث يزور متحف التاريخ الطبيعي في لندن قطر وزير الثقافة والفنون والتراث يزور متحف التاريخ الطبيعي في لندن



ارتدت بدلة بنطال كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو

كيتي سبنسر تُقلِّد إطلالات عمَّتها الأميرة ديانا

باريس - العرب اليوم

GMT 08:06 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أول رئيس دولة يوضع في الحجر الصحي بسبب "كورونا"

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 01:50 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

زينب مهدي توضح مخاطر عدم إشباع الزوج لرغبات زوجته الجنسية

GMT 07:53 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

قرار جديدة من محكمة الأسرة بشأن أحمد الفيشاوي

GMT 16:32 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

كشف حقيقة ظهور إيهاب توفيق على الشرفة أثناء حريق منزله

GMT 13:05 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

"داتسون" اليابانية تنافس عالميًا بسيارة بسعر 9 آلاف دولار

GMT 02:57 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

أسباب انطفاء محرك السيارة أثناء السير وكيفية حلها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab