شعراء سعوديون يحيون أمسية شعرية في دبي
آخر تحديث GMT15:30:59
 العرب اليوم -

شعراء سعوديون يحيون أمسية شعرية في دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شعراء سعوديون يحيون أمسية شعرية في دبي

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ وام

أحيت نخبة من شعراء المملكة العربية السعودية ليلة شعرية سعودية ضمن فعاليات بيت الشعر التي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة.

والقى الشعراء خالد عبد الرحمن وصالح الشادي وخلف الخلف وسعيد بن مانع وعبدالرحمن الشمري عددا من قصائدهم الشعرية في الأمسية التي أدارتها الإعلامية السعودية لجين عمران.

وأقيمت الليلة السعودية في بيت الشعر في منطقة الشندغة التراثية في دبي بحضور سعادة جمال بن حويرب العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم والعديد من كبار الشخصيات والوجوه الإعلامية الإماراتية والخليجية إلى جانب جمهور عريض من محبي الشعر الشعبي والقصائد المغناة.

وقال سعادة جمال بن حويرب ان مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تحرص على إتاحة الفرصة أمام الجمهور الإماراتي والعربي للتعرف الى كافة أنواع الشعر والأدب بهدف تعزيز قيمة التبادل الثقافي بين الدول كأحد وسائل نقل ونشر المعرفة وتعزيز الوعي الثقافي في المجتمع.

وضمت الليلة الشعرية السعودية شعراء سعوديون لهم إسهامات واضحة ومميزة في كتابة القصائد الشعرية كالشاعر والمطرب والملحن الشهير الفنان السعودي خالد عبد الرحمن والكاتب والإعلامي صالح الشادي وكاتب أوبريت الجنادرية - أرض المحبة والسلام - والشاعر خلف الخلف والشاعر سعيد بن مانع الذي لمع نجمه عبر مشاركته في النسخة الرابعة من برنامج شاعر المليون بالإضافة إلى الشاعر والأديب عبدالرحمن الشمري الحائز على المركز الثالث في النسخة الأولى لبرنامج شاعر المليون.

وتفاعل الحضور الكبير مع الشعراء الخمس بطريقة إيجابية عكست استحسانهم لجودة الأبيات الملقاة على مسامعهم. فيما أبدي الشعراء سعادتهم بهذه الفرصة التي مكنتهم من التواصل المباشر وعرض إبداعاتهم واستلهام الأفكار للقادم من القصائد والأبيات الشعرية.

يذكر أن لبيت الشعر مكانة مرموقة في مجالات احتضان وتنمية المواهب الشعرية وعلوم الشعر العربي ويلعب دورا فاعلا في استضافة الشعراء من كافة أقطار العالم بهدف تأسيس حركة شعرية عالمية فبالإضافة لليلة السعودية الشعرية استضاف بيت الشعر سابقا العديد من الفعاليات الثقافية التي أثرت الحراك المعرفي في المنطقة كالأمسية الشعرية النسائية بعنوان - شاعرات من الإمارات - والأمسية الشعرية الإماراتية البحرينية.. كما استضاف فعاليات حفل إطلاق وتوقيع "موسوعة شعراء الإمارات".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شعراء سعوديون يحيون أمسية شعرية في دبي شعراء سعوديون يحيون أمسية شعرية في دبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab