شعراء سعوديون يحيون أمسية شعرية في دبي
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

شعراء سعوديون يحيون أمسية شعرية في دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شعراء سعوديون يحيون أمسية شعرية في دبي

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ وام

أحيت نخبة من شعراء المملكة العربية السعودية ليلة شعرية سعودية ضمن فعاليات بيت الشعر التي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة.

والقى الشعراء خالد عبد الرحمن وصالح الشادي وخلف الخلف وسعيد بن مانع وعبدالرحمن الشمري عددا من قصائدهم الشعرية في الأمسية التي أدارتها الإعلامية السعودية لجين عمران.

وأقيمت الليلة السعودية في بيت الشعر في منطقة الشندغة التراثية في دبي بحضور سعادة جمال بن حويرب العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم والعديد من كبار الشخصيات والوجوه الإعلامية الإماراتية والخليجية إلى جانب جمهور عريض من محبي الشعر الشعبي والقصائد المغناة.

وقال سعادة جمال بن حويرب ان مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تحرص على إتاحة الفرصة أمام الجمهور الإماراتي والعربي للتعرف الى كافة أنواع الشعر والأدب بهدف تعزيز قيمة التبادل الثقافي بين الدول كأحد وسائل نقل ونشر المعرفة وتعزيز الوعي الثقافي في المجتمع.

وضمت الليلة الشعرية السعودية شعراء سعوديون لهم إسهامات واضحة ومميزة في كتابة القصائد الشعرية كالشاعر والمطرب والملحن الشهير الفنان السعودي خالد عبد الرحمن والكاتب والإعلامي صالح الشادي وكاتب أوبريت الجنادرية - أرض المحبة والسلام - والشاعر خلف الخلف والشاعر سعيد بن مانع الذي لمع نجمه عبر مشاركته في النسخة الرابعة من برنامج شاعر المليون بالإضافة إلى الشاعر والأديب عبدالرحمن الشمري الحائز على المركز الثالث في النسخة الأولى لبرنامج شاعر المليون.

وتفاعل الحضور الكبير مع الشعراء الخمس بطريقة إيجابية عكست استحسانهم لجودة الأبيات الملقاة على مسامعهم. فيما أبدي الشعراء سعادتهم بهذه الفرصة التي مكنتهم من التواصل المباشر وعرض إبداعاتهم واستلهام الأفكار للقادم من القصائد والأبيات الشعرية.

يذكر أن لبيت الشعر مكانة مرموقة في مجالات احتضان وتنمية المواهب الشعرية وعلوم الشعر العربي ويلعب دورا فاعلا في استضافة الشعراء من كافة أقطار العالم بهدف تأسيس حركة شعرية عالمية فبالإضافة لليلة السعودية الشعرية استضاف بيت الشعر سابقا العديد من الفعاليات الثقافية التي أثرت الحراك المعرفي في المنطقة كالأمسية الشعرية النسائية بعنوان - شاعرات من الإمارات - والأمسية الشعرية الإماراتية البحرينية.. كما استضاف فعاليات حفل إطلاق وتوقيع "موسوعة شعراء الإمارات".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شعراء سعوديون يحيون أمسية شعرية في دبي شعراء سعوديون يحيون أمسية شعرية في دبي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 العرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab