تواصل فعاليات ورشة وزارة الثقافة القطرية بشأن صناعة الأفلام القصيرة
آخر تحديث GMT08:06:09
 العرب اليوم -

تواصل فعاليات ورشة وزارة الثقافة القطرية بشأن صناعة الأفلام القصيرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تواصل فعاليات ورشة وزارة الثقافة القطرية بشأن صناعة الأفلام القصيرة

​الدوحة ـ قنا

تتواصل فعاليات ورشة صناعة الأفلام القصيرة التي تنظمها إدارة الأنشطة والفعاليات الشبابية بوزارة الثقافة والفنون والتراث تحت رعاية سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث التي بدأت أعمالها الأسبوع الماضي وتستمر لمدة أربعين يوما بشركة ابيك استوديو بمنطقة المرخية بمشاركة 30 شابا وفتاة من القطريين بهدف تنمية مواهبهم في هذا المجال، حيث بدأ المشاركون في إعداد الأفلام القصيرة وذلك بعد الانتهاء من وضع الخطة المكتوبة التي سيتم بها التصوير. وقال السيد عبدالرحمن بن محمد الهاجري مدير إدارة الأنشطة والفعاليات الشبابية في تصريح صحفي اليوم إن الإقبال الكبير  على المشاركة في أعمال الورشة خصوصا من الفتيات اللاتي أبدعن في الأفكار والإعداد للأفلام يؤكد تطلع الشباب القطري إلى اكتساب الخبرات والمهارات المختلفة فنيا وثقافيا بما يعود على مستوى إبداعه وتفكيره لتحقيق الرؤية الوطنية في خلق جيل منتج ومبدع من الشباب القطريين. وأضاف أن هدف الورشة هو إنتاج عدد معين من الأفلام لذلك تم اختيار ثلاثين فقط ممن تقدموا وبأولوية الحجز ما بين سن الخامسة عشرة والسابعة والعشرين، موضحا أن هذه الورشة تأتي في إطار حرص الوزارة على تنمية المواهب واكتشافها وصقلها وتحفيز الشباب على التجديد والارتقاء بإنتاجهم الفني كما أنها ستساهم في إبراز مواهب الشباب من الجنسين وتشجيعهم على صناعة الأفلام القصيرة وتعريفهم على أساسيات صناعة الأفلام. وأوضح أن الورشة هدفت إلى تعزيز مهارات ومواهب المشاركين في إعداد الأفلام وفقا لمنهجية علمية، بجانب تدريبهم على استخدام برامج متخصصة في إعداد الأفلام القصيرة، وزيادة الدافع والرغبة لديهم لتعلم واكتساب مهارات جديدة وتسخيرها في خدمة خبراتهم المهنية. وأشار إلى أن الورشة تشتمل على عدة محاور أهمها التعرف على برامج متخصصة في إعداد الأفلام القصيرة لغير المحترفين، والتعرف على خصائص برنامج صانع الأفلام، ووظائف برنامجي "الموفي ميكر" و"بور دايريكتور"، إضافة إلى التعرف على كيفية معالجة الفيديو وإعداده، من حيث إضافة المؤثرات كالصور والصوت والترجمة. من جانبه قال السيد سلمان المري المشرف على الورشة إنه تم منذ بدء الورشة تقسيم المشاركين والذين تم تحديد عددهم من قبل اللجنة ب30 مشاركا إلى 10 مجموعات وقد بدأت كل مجموعة في الإعداد للأفلام حيث سيتم في نهاية الورشة إعداد فيلم قصير مدته من 3 إلى 6 دقائق، موضحا أن الورشة تضمنت محاضرات قدّمها مجموعة من المتخصصين وقد تخللها تقديم الفكرة والإعداد وكتابة الاسكريبت، وتنظيم وتنفيذ عملية الإنتاج، وفن الإضاءة والتصوير والإخراج والمونتاج والميكساج، بالإضافة إلى التدريب العملي وأكد أهمية كتابة السيناريو أكثر من مرة موضحا ضرورة احترام ذكاء المشاهد وتقديم المتعة مع الرسالة، و أن يعبر كل مشهد عن معنى درامي على أن يكون السيناريو له هدف واضح أو جملة واحدة واضحة وأن يتخلل المشهد رسائل بشكل ما، فضلا عن الرسالة الأساسية للفيلم. وأشار إلى وجود لجنة تحكيم لاختيار أفضل ثلاثة أفلام تحصل على جوائز مالية قيمة وستقوم إدارة الأنشطة والفعاليات الشبابية بإعطاء مكافآت مالية للمشاركين تحفيزا لهم على الاستمرار، منوها بأنه سيتم عقب انتهاء الورشة تنظيم مهرجان للأفلام القصيرة التي أنتجت خلالها.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تواصل فعاليات ورشة وزارة الثقافة القطرية بشأن صناعة الأفلام القصيرة تواصل فعاليات ورشة وزارة الثقافة القطرية بشأن صناعة الأفلام القصيرة



GMT 21:28 2021 الثلاثاء ,15 حزيران / يونيو

8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021 لمنزل عصري
 العرب اليوم - 8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021 لمنزل عصري

GMT 01:05 2021 السبت ,12 حزيران / يونيو

أحدث اتجاهات موضة حقائب اليد النسائية لصيف 2021
 العرب اليوم - أحدث اتجاهات موضة حقائب اليد النسائية لصيف 2021

GMT 03:45 2021 الثلاثاء ,15 حزيران / يونيو

أفكار مبتكرة لديكور سطح المنزل
 العرب اليوم - أفكار مبتكرة لديكور سطح المنزل

GMT 02:04 2021 الجمعة ,11 حزيران / يونيو

بي إم دبليوX3 موديل 2022 تعود لتخطف الأنظار

GMT 04:29 2021 الإثنين ,31 أيار / مايو

منازل مطبوعة رخيصة على الأرض وسطح القمر

GMT 05:15 2021 الإثنين ,07 حزيران / يونيو

جوجل تدعم العمل على تحديث قواعد الضرائب الدولية

GMT 06:34 2021 الإثنين ,07 حزيران / يونيو

موظفو "أبل" يرفضون العودة إلى العمل المكتبي

GMT 20:56 2016 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

فوائد حلاوة الطحينية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab