تكريم الفائزين في ختام مسابقة القرآن والحديث في دول مجلس التعاون
آخر تحديث GMT20:16:32
 العرب اليوم -

تكريم الفائزين في ختام مسابقة القرآن والحديث في دول مجلس التعاون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تكريم الفائزين في ختام مسابقة القرآن والحديث في دول مجلس التعاون

تكريم للفائزين في ختام مسابقة القرآن الكريم والحديث
الدوحة_ قنا

 أقامت إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الشباب والرياضة حفل تكريم مساء اليوم للفائزين في ختام مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف لشباب مجلس التعاون لدول الخليج العربية السابعة والعشرين، التي استضافتها دولة قطر على مدى 5 أيام في فندق ماريوت الدوحة .

وأعلنت لجنة التحكيم نتائج المسابقة خلال الحفل في فئاتها الثلاث: الأولى 21 إلى أقل من 25 سنة، والثانية 16 إلى أقل من 20، والثالثة 11 إلى أقل من 16 سنة.وفي الفئة الأولى فاز بالنسبة للأفراد كل من جاسم خليفة حمدان بالمركز الأول ، مهنا أحمد السيسي بالمركز الثاني وهما من مملكة البحرين، وبالمركز الثالث عبادة عبدالرحيم الطحان من دولة قطر، أما بالنسبة للفرق فقد فاز فريق البحرين بالمركز الأول وقطر بالمركز الثاني والكويت بالمركز الثالث.

وفي الفئة الثانية للأفراد فاز عبدالله سند السبع من مملكة البحرين بالمركز الأول وفاز بالمركزين الثاني والثالث كل من إبراهيم محمد العويد ومحمد سلطان المقيرين وهما من المملكة العربية السعودية، وبالنسبة للفرق فقد فاز الفريق البحريني بالمركز الأول يليه السعودي ثم القطري في المركز الثالث.

وفي الفئة الثالثة للأفراد، فاز كل من نبيل علي عبده ويحيى بلال يوسف بالمركزين الأول والثاني، وكلاهما من البحرين وفاز خليل أحمد خليل من الإمارات العربية المتحدة بالمركز الثالث، أما بالنسبة للفرق فقد فاز الفريق البحريني بالمركز الأول يليه القطري ثم الكويتي.

وخلال الحفل أكد السيد فواز المسيفري رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة على أهمية الاحتفاء بأهل القرآن الكريم وأن تكريم هذه الكوكبة من حفظة كتاب الله من الشباب يدل على خيرية هؤلاء وانهم يتلمسون الطريق الصحيح، متمنيا لهم جميعا مزيدا من التقدم وأن يخدموا أوطانهم بعلمهم.

وفي كلمة مماثلة أعرب السيد وليد الفرحان مدير إدارة الشباب بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون عن سعادته بتكريم حفظة كتاب الله في دوحة الخير مؤكدا حرص وزراء الشباب والرياضة في دول المجلس على استمرار هذه المسابقة التي بدأت مع تشكيل لجنة الشباب والرياضة منذ 27 عاما، لافتا إلى أن اللجنة الشبابية في الأمانة العامة حريصة على تطوير المسابقة التي تحظى باهتمام الجميع .

وخلال الحفل الذي استهل بتلاوات قرآنية من ثلاثة مشاركين يمثلون الفئات الثلاث تم تكريم الفائزين والوفود الخليجية المشاركة وأعضاء لجنة التحكيم ومنحهم الشهادات والدروع .وكانت المسابقة قد شارك فيها 5 دول خليجية بعد اعتذار سلطنة عمان هذا العام وشاركت السعودية بفئتين دون الثالثة .

أما جوائز المسابقة فيتم منح جوائز لكل فئة عمرية من الفئات الثلاث بصورة مستقلة ففي الفئة العمرية الأولى على مستوى الفرق المركز الأول درع التفوق وميداليات ذهبية والمركز الثاني ميداليات فضية والثالث ميداليات برونزية وعلى مستوى الأفراد أحسن مقرئ أول ويمنح ميدالية ذهبية وأحسن مقرئ ثان وميدالية فضية وأحسن مقرئ ثالث ويمنح ميدالية برونزية ويطبق هذا على الفئتين الثانية والثالثة .

وبالنسبة للجوائز المالية وتقدمها الدولة المضيفة ستكون مقسمة على جزأين في كل فئة للأفراد والفرق حيث تكون جوائز الفرق في المستوى الأول 15 ألف ريال قطري والثاني 10 آلاف ريال والثالث 5 آلاف ريال وبالنسبة للأفراد الأول 3 آلاف ريال والثاني له ألفان والثالث ألف ريال .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم الفائزين في ختام مسابقة القرآن والحديث في دول مجلس التعاون تكريم الفائزين في ختام مسابقة القرآن والحديث في دول مجلس التعاون



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab