تعليم المدينة ينظم ملتقى مستقبل التعليم الذكي
آخر تحديث GMT20:37:44
 العرب اليوم -

تعليم المدينة ينظم ملتقى مستقبل التعليم الذكي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعليم المدينة ينظم ملتقى مستقبل التعليم الذكي

تعليم المدينة ينظم ملتقى مستقبل التعليم الذكي
المدينة المنورة ـ واس

نظمت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة بالتعاون مع نظام كلاسيرا الشرق الأوسط يوم أمس ملتقى مستقبل التعليم الذكي بحضور معالي أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر ومديرعام التربية والتعليم بالمنطقة ناصر بن عبدالله العبدالكريم وعدد من المسئولين وقيادات التعليم ومنسوبي مدارس التعليم الحكومية والأهلية وذلك بفندق المرديان بالمدينة المنورة .
وبدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم ثم ألقى معالي أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد طاهر كلمة نوه فيها بحرص صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وتركيز سموه المستمر على البعد التعليمي والبعد الصحي والبعد الاجتماعي لأبناء المنطقة ، ودعم سموه جميع المبادرات الرامية لدفع أيمن الأبعاد الثلاث خاصة التعليم وتطويره .
عقب ذلك ألقى مدير عام تعليم المدينة المنورة ناصر الكريم كلمة رحب فيها بالحضور ، مشيرًا إلى أن إدارة التربية والتعليم بالتعاون مع الكفاءات والقيادات التعليمية في المنطقة أصحاب الخبرات في التعليم الإلكتروني استطاعوا فتح / 400 / فصل تعليمي ذكي ومختبرات افتراضية تضاف إلى / 1200 / تم افتتاحها أخيرًا في عدة مدارس من مراحل التعليم العام ، كاشفًا عن مواصلة إدارة تعليم المنطقة في عملها لافتتاح أكثر من / 1600 / فصل تعليمي ذكي ومختبرات افتراضية في مدارس التعليم العام بمنطقة المدينة المنورة .
تلا ذلك كلمة لرئيس مجلس إدارة كلاسيرا الشرق الأوسط المهندس محمد بن سهيل المدني لفت فيها النظر إلى أن التجارب العالمية المتطورة في التواصل الذكي بين الطالب والمدرسة تجاوزت العمل عبر التطبيقات اللوحية والاستخدامات الذكية لأجهزة الحاسب الآلي وأجهزة الهواتف الذكية إلى التعامل السلوكي والتفاعلي مع الطالب والوقوف على مواطن القوة والضعف في أدائه والعمل على تقويمها بشكل تفاعلي بمتابعة أولياء الأمور علاوة على المعلمين .
وأشار المدني إلى أن مفهوم "كلاسيرا" الذي تم تطبيقه منذ عامين على أكثر من / 000ر100 / مستخدم يشمل طلابا وطالبات زاد من المهارات المكتسبة وكذلك عدد المسائل والألعاب التعليمية المساندة للمناهج ، إضافة إلى الأوقات التي يقضيها الطالب في تفاعله مع مدرسته وزملائه ومعلميه أكثر من الضعفين ،مبينًا أن المفهوم الجديد لمستقبل التعليم الذكي يتيح للطالب التفاعل مع طلاب ومعلمين في مدارس أخرى بشكل كامل خلال أدائه واجباته اليومية وفي حل المسائل والمشاركات التي تخوّله لحصد نقاط ترفع من تصنيفه بين أقرانه على مستويي الشرق الأوسط والعالم .
واختتم اللقاء بكلمة لمدير التعليم الإلكتروني بجامعة طيبة بالمدينةالمنورة الدكتور فهد الوهيبي أشار فيها إلى أن مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم هي منبع العلم ومصدره ، مفيدًا أن التعلم الالكتروني يوسع نطاق التعليم ويوفر الجهد، وأن الاستخدام الأمثل للتعليم الإلكتروني يراعي الفروق الفردية بين الطلاب .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليم المدينة ينظم ملتقى مستقبل التعليم الذكي تعليم المدينة ينظم ملتقى مستقبل التعليم الذكي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab