إمام الحرم المكي يزور رئيس وحدة العلماء في الهند
آخر تحديث GMT18:23:30
 العرب اليوم -

إمام الحرم المكي يزور رئيس وحدة العلماء في الهند

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إمام الحرم المكي يزور رئيس وحدة العلماء في الهند

إمام الحرم المكي يزور رئيس وحدة العلماء في الهند
الرياض - العرب اليوم

استقبل أمس رئيس وحدة العلماء بالهند الشيخ محمد رابع الحسن الندوي فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح بن محمد بن إبراهيم آل طالب، وذلك بمقر وحدة العلماء بمدينة لكهنؤ عاصمة ولاية أوتار براديش الهندية

 وفي بداية اللقاء، الذي حضره لفيف من العلماء والوزراء ورؤساء الجمعيات الإسلامية، رحّب رئيس وحدة العلماء بفضيلته والوفد المرافقله، منوهًا بالزيارة التي وصفها بوصلة الوفاء من العلماء وطلبة العلم ببلاد الحرمين الشريفين، مؤكدًا أن جميع المسلمين في الهند يتشوقون لهذه الزيارة من أئمة الحرمين الشريفين الذين نكن لهم كل الحب والتقدير، مبينًا أنها في الوقت نفسه تجسد مفهوم الأخوة الإسلامية الحقة التي تقوم على الحب في الله، والتواصي بالحق.

 إثر ذلك ألقى الشيخ صالح آل طالب كلمة أمام العلماء وطلبة العلم المجتمعين في مقر الوحدة، استهلها بحمد الله والثناء عليه، وأكد أن من أعظم النعم التي أنعم الله بها على الناس نعمة الهداية إلى دينه القويم، والاستقامة على شرعه المطهر، والثبات على ذلك، حاثًّا الجميع على التمسك بالكتاب والسنة، والسير على نهج سلف الأمة.

  وقال فضيلته: إن من أوجب الواجبات على العلماء هو نشر العلم الشرعي المستمد من الوحيَيْن، والتواصي بالحق والصبر على ذلك،وبذل النصح والإرشاد للمسلمين بالحكمة والموعظة الحسنة، وامتثال القدوة الحسنة في القول والعمل.

  كما حذر فضيلته من الاختلاف، والفُرقة، واتباع الهوى.. ودعا إلى إيضاح رسالة الإسلام الخالدة وسماحته للعالم، وأنه دين المحبة والسلام والمودة، وأنه دين ينبذ الإرهاب والتطرف ويعاديه.

 واختتم فضيلته كلمته بتأكيد أهمية التعاون والتكاتف ونبذ الخلافات المذهبية، وتوحيد الصف والكلمة لمحاربة الإرهاب الذي يمثل الخطر الداهم للأمة.  

 عقب ذلك أقام رئيس وحدة العلماء حفل غداء تكريمًا لفضيلته، حضره العلماء والوزراء ورؤساء الجمعيات الإسلامية بالمدينة

 وفي ختام اللقاء قدَّم رئيس وحدة العلماء الشيخ محمد رابع الندوي لفضيلته مجموعة من كتب الشيخ أبي الحسن الندوي، أحد أبرز علماء الهند في عصره.      

وقد أمَّ فضيلته المسلمين في مصلَّى العيد الكبير بمدينة لكهنؤ، بحضورأكثر من أربعمائة ألف مُصَلٍّ، حضروا من داخل وخارج الولاية، وذلك في مشهد إيماني مهيب.

 وعقب الصلاة قدَّم رئيس دار العلوم فرنكي محل الشيخ خالد رشيد فرنكي محلي للشيخ آل طالب جائزة الشيخ عبدالحي اللكنوي لخدماته العلمية والدعوية

 يُشار إلى أن فضيلته وصل إلى مدينة لكهنؤ عاصمة ولاية أوتار براديش الهندية صباح أمس، وكان في استقباله لدى وصوله إلى المطار وزير التعليم أحمد حسن، وفضيلة الشيخ خالد رشيد فرنكي محلي مدير دار العلوم فرنكي وإمام مصلَّى العيد، والشيخ طارق رشيد مدير المركز الإسلامي بأمريكا، والشيخ ظفر الدين الندوي، ووفد من مسؤولي ندوة العلماء، وكبار شخصيات المدينة، وجمع غفير من أهالي المدينة

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إمام الحرم المكي يزور رئيس وحدة العلماء في الهند إمام الحرم المكي يزور رئيس وحدة العلماء في الهند



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

زلزال بقوة 3.6 درجة يضرب سوريا

GMT 08:20 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

ارتفاع حصيلة قتلى القطاع الصي في غزة

GMT 10:24 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.2 درجات يضرب غرب باكستان

GMT 01:04 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

أصغر من أميركا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab