النفط الأميركي يتخطى 70 دولاراً للبرميل بعد إعلان إدارة بايدن زيادة الاحتياطات
آخر تحديث GMT13:49:44
 العرب اليوم -

النفط الأميركي يتخطى 70 دولاراً للبرميل بعد إعلان إدارة بايدن زيادة الاحتياطات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النفط الأميركي يتخطى 70 دولاراً للبرميل بعد إعلان إدارة بايدن زيادة الاحتياطات

النفط الخام
واشنطن - العرب اليوم

ارتفعت أسعار النفط خلال جلسة الاثنين، نتيجة استئناف الولايات المتحدة الشراء لاحتياطاتها، مع تقييم المستثمرين لتخفيضات الإنتاج من مجموعة «أوبك بلس» التي بدأت في مايو (أيار).

وبحلول الساعة 15:41 بتوقيت غرينيتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.2 في المائة إلى 75.14 دولار للبرميل، وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 1.26 في المائة إلى 70.92 دولار للبرميل.

وفي الأسبوع الماضي، انخفض الخامان لرابع أسبوع على التوالي، وهي أطول مدة تراجع متصلة على أساس أسبوعي منذ سبتمبر (أيلول) 2022، بفعل مخاوف من دخول الولايات المتحدة مرحلة ركود بسبب وجود «احتمال كبير» لتخلف تاريخي عن سداد الدين في أول أسبوعين من يونيو (حزيران). وسعى المستثمرون لملاذات آمنة مثل الدولار الأميركي، الأمر الذي عزز العملة الأميركية وجعل السلع الأولية المقومة بها أعلى ثمناً لحائزي العملات الأخرى.

وأعلنت مجموعة «أوبك بلس»، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين للنفط منهم روسيا، في أبريل (نيسان)، عن تخفيضات إضافية للإنتاج بنحو 1.16 مليون برميل يومياً، ليصل حجم الخفض الكلي في الإنتاج إلى 3.66 مليون برميل يومياً.

لكن وزير النفط العراقي حيان عبد الغني قال إن من غير المتوقع أن يشارك العراق في مزيد من التخفيضات بإنتاج النفط في إطار مجموعة «أوبك بلس» في الاجتماع المقبل للمجموعة في يونيو.

وقالت جنيفر غرانهولم وزيرة الطاقة الأميركية لأعضاء مجلس النواب يوم الخميس، إن الولايات المتحدة قد تبدأ إعادة شراء النفط لاحتياطي النفط الاستراتيجي بعد استكمال عملية بيع بموافقة من الكونغرس في يونيو.

في الأثناء، أظهرت بيانات استندت إلى مصادر بصناعة النفط وإلى حسابات «رويترز»، أن صادرات روسيا من المنتجات النفطية المنقولة بحراً تراجعت في أبريل، 5 في المائة على أساس شهري.

وانخفضت الكميات إلى 11.383 مليون طن من 12.374 مليون في مارس (آذار).

وقال متعاملون إن صادرات المنتجات النفطية من الموانئ الروسية في أبريل، تراجعت قبل أعمال الصيانة الموسمية للمصافي وزيادة الطلب المحلي.

وذكر أحد المتعاملين: «اقتربت صادرات المنتجات النفطية الروسية من مستويات قياسية في مارس، وكان التراجع في شحنات أبريل ضئيلاً نسبياً، إذ رحلت بعض المصافي أعمال الصيانة إلى مايو».

ووفقاً لمصادر بالصناعة ولحسابات «رويترز»، تقدر طاقة تكرير النفط الأولي غير المستغلة في أبريل، بنحو 2.476 مليون طن مقابل 1.374 طن في مارس.

وبحسب البيانات الواردة من مصادر بالسوق، تراجعت صادرات المنتجات النفطية عبر الموانئ الروسية على البحر الأسود وبحر آزوف 9 في المائة الشهر الماضي، إلى 4.48 مليون طن من 5.09 مليون في مارس.

وانخفضت الصادرات الروسية من الوقود عبر 4 موانئ على بحر البلطيق 1.5 بالمائة في أبريل، على أساس يومي إلى 6.1 مليون طن من 6.4 مليون طن.

وأظهرت بيانات من مصادر ومن حسابات «رويترز»، أن شحنات صادرات المنتجات النفطية زادت من موانئ الشرق الأقصى الروسية الشهر الماضي، 0.5 في المائة على أساس يومي إلى 743800 طن من 765 ألف طن في مارس.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أسعار النفط تسجل 74.05 دولار لبرنت و69.94 دولار للخام الأميركي

 

النفط يتراجع بعد تغلب تأثير مخاوف اقتصادية على توقعات قلة الإمدادات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النفط الأميركي يتخطى 70 دولاراً للبرميل بعد إعلان إدارة بايدن زيادة الاحتياطات النفط الأميركي يتخطى 70 دولاراً للبرميل بعد إعلان إدارة بايدن زيادة الاحتياطات



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 العرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 08:19 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

وفاة ملاكم بريطاني في أول نزال احترافي

GMT 03:32 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

مقتل أول موظف دولي للأمم المتحدة في غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab