ليبيا تعرب عن امتنانها لتعاون الأطراف الدولية في توقيف ناقلة النفط الكورية
آخر تحديث GMT23:05:15
 العرب اليوم -

ليبيا تعرب عن امتنانها لتعاون الأطراف الدولية في توقيف "ناقلة النفط الكورية"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ليبيا تعرب عن امتنانها لتعاون الأطراف الدولية في توقيف "ناقلة النفط الكورية"

طرابلس ـ شينخوا

 ثمنت الحكومة الليبية استجابة إدارة الرئيس الامريكى بارك اوباما لطلب المساعدة من الجانب الليبي وقرارها متابعة ناقلة النفط الكورية الشمالية والقبض عليها وتسليمها للسلطات الليبية، وموقف الحكومة الأمريكية الثابت بإدانة كل محاولات التعدي على النفط الليبي. وأعربت الحكومة في بيان لها (الأحد) عن شكرها و امتنانها لتعاون الأطراف الدولية المختلفة وعلى رأسها حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لجهودها التي أثمرت بالقبض على ناقلة النفط " مورننج جلوري " والتي قامت بتحميل كميات من النفط من ميناء السدرة بطريقة غير مشروعة . كما أعربت الحكومة في بيانها عن شكرها لمجلس الأمن الدولي على قراره رقم ( 2146 ) والذي أدان فيه وبالإجماع محاولات تصدير النفط الخام الليبي بصورة غير مشروعة ، وإقراره لفرض عقوبات على الناقلات المشاركة في هذه المحاولات . ونوه البيان إلى مخاطبة مجلس الأمن الدولي من قبل ليبيا - إبلاغه بمحاولة أي ناقلات تقوم بنقل النفط الليبي بصورة غير مشروعة .. وطلبه الدول الأعضاء بمنعها من دخول الموانئ ، ومطالبة رعاياها بعدم الانخراط في أي معاملات مالية في هذا الشأن . كما نص القرار على أن تتخذ الدولة التي تحمل الناقلة علمها مايلزم من إجراءات لعدم تحميل النفط الخام من ليبيا دون تلقي توجيهات من جهة التنسيق التابعة للحكومة الليبية ، علاوة على ذلك يخول القرار الدول الأعضاء بتفتيش الناقلات في أعالي البحار واتخاذ كافة التدابير المناسبة لتنفيذ عمليات التفتيش وإعادة النفط الخام لليبيا . وأكدت الحكومة في بيانها أن استرجاع الناقلة كان واجبا عليها وقد نجحت فيه ، وان واجب المحافظة على دماء الليبيين أسمى وأرفع الواجبات التي تقع على عاتقها ، وهي لن تدخر جهدا في سبيل منع إراقة هذه الدماء الذكية. وكانت القوات البحرية الليبية قد تسلمت ناقلة النفط الكورية الشمالية "مورنينغ غلوري" من القوات البحرية الامريكية أمس (السبت) والتي تحمل نفطاً من ميناء السدرة الليبي بطريقة غير شرعية ، وطاقمها المكون من 21 شخصا. وقد وصلت ناقلة النفط "مورننج غلوري"، اليوم إلى قاعدة طرابلس البحرية، بعد تسليمها للسلطات الليبية من قِبَل قوات البحرية الأمريكية أمس. وقال المتحدث باسم البحرية الليبية في مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن الناقلة تم توجهها الي قاعدة طرابلس البحرية بدلا من ميناء الزاوية لظروف أمنية ، مشيرا إلي أن الناقلة ستعود إلى ميناء الزاوية المعد لتفريغ شحنة النفط المحملة على الناقلة. وأشار الي انه تم تسليم طاقم السفينة إلي الشرطة القضائية للتحقيق معهم حول دخول ميناء سدرة وتحميل النفط بطرق غير مشروعة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليبيا تعرب عن امتنانها لتعاون الأطراف الدولية في توقيف ناقلة النفط الكورية ليبيا تعرب عن امتنانها لتعاون الأطراف الدولية في توقيف ناقلة النفط الكورية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab