البترول الكويتيه بدء موسم ضخ الغاز لتغذية شبكات محطات توليد الكهرباء
آخر تحديث GMT08:34:00
 العرب اليوم -

"البترول الكويتيه" بدء موسم ضخ الغاز لتغذية شبكات محطات توليد الكهرباء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "البترول الكويتيه" بدء موسم ضخ الغاز لتغذية شبكات محطات توليد الكهرباء

الكويت ـ كونا

أعلن الناطق الرسمي في شركة البترول الوطنية الكويتية نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة خالد العسعوسي بدء موسم ضخ الغاز المسال لتغذية شبكات محطات توليد الكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء والماء . وقال العسعوسي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان باخرة مصنع التبخير "غولار ايجلو" رست يوم الجمعة الماضي في الرصيف الجنوبي التابع لمصفاة ميناء الأحمدي ليبدأ بذلك موسم ضخ الغاز المسال الذي يعتبر المصدر الرئيسي لتشغيل توربينات الغاز في محطات توليد الكهرباء خلال السنوات الخمس الماضية. ولفت الى ان الموسم الحالي يعتبر بداية العقد الجديد مع شركة غولار والذي تبلغ مدته 5 سنوات وتقوم البترول الوطنية بموجبه باستئجار باخرة مصنع التبخير لمدة 9 أشهر سنويا. واوضح العسعوسي أن الباخرة الحالية التي يتم من خلالها تبخير الغاز قبل ضخه في شبكات الوزارة مصنعة وفق أفضل المواصفات العالمية وأحدثها من حيث محركاتها وتجهيزاتها وهي مصممة لتعمل بحسب الاشتراطات البيئية العالمية حيث تقوم بإرسال الغازات الناتجة من عملية التبخير إلى وحدات غاز الشعلة بأدنى المستويات ليتم إرجاعها مرة أخرى إليها. ولفت الى أن هذه الباخرة تعتبر أكبر مصنع تبخير من نوعه في العالم من حيث السعة حيث تبلغ سعة خزاناتها 170 ألف متر مكعب بقدرة على ضخ الغاز تصل إلى 750 مليون قدم مكعب في اليوم وتعد الأعلى في العالم. وبين ان هذه العملية التشغيلية تعد الأولى لها ويتم توصيلها عادة بباخرة أخرى تكون مخزنا للغاز المسال ومن ثم يتم تبخير هذا الغاز عن طريق مصنع التبخير وإرساله الى شبكة الغاز الخاصة بمحطات الكهرباء. وأشار إلى أن دائرة العمليات في مصفاة ميناء الأحمدي تقوم منذ رسو الباخرة بعمليات التشغيل المبدئي حيث من المتوقع أن يتم ضخ الغاز في شبكة وزارة الكهرباء والماء ابتداء من امس بكميات تراوح بين 100 و200 مليون قدم مكعبة في اليوم وحتى أواخر شهر مارس. وبين انه سيتم زيادة الضخ تدريجيا في شهر ابريل وتزامنا مع ارتفاع درجة الحرارة حتى تصل كمية الضخ إلى ذروتها في يونيو ويوليو وأغسطس إذ من المتوقع أن تصل كمية الضخ إلى ما يقارب 650 مليون قدم مكعبة يوميا. ولفت إلى أن شركة البترول الوطنية الكويتية لا تدخر جهدا في سبيل سد احتياجات البلاد من الطاقة لاسيما في فترة الذروة من خلال توفير الوقود الصديق للبيئة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البترول الكويتيه بدء موسم ضخ الغاز لتغذية شبكات محطات توليد الكهرباء البترول الكويتيه بدء موسم ضخ الغاز لتغذية شبكات محطات توليد الكهرباء



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab