وزير النفط  الكويتي يؤكد حرص القطاع النفطي تبني مبادرات تعزز الوعي الصحي
آخر تحديث GMT05:08:37
 العرب اليوم -

وزير النفط الكويتي يؤكد حرص القطاع النفطي تبني مبادرات تعزز الوعي الصحي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير النفط  الكويتي يؤكد حرص القطاع النفطي تبني مبادرات تعزز الوعي الصحي

الكويت ـ كونا

اكد وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير حرص القطاع النفطي على تبني مبادرات تندرج تحت مسؤوليته المجتمعية لتعزز وتزيد من الوعي الصحي لدى المجتمع. واعرب العمير في كلمة له خلال سباق المشي (واكاثون أصدقاء القلوب) الذي نظمته شركة صناعة الكيماويات البترولية بالتعاون مع المستشفى الصدري اليوم عن سعادته للمشاركة في هذا الحدث مشيرا الى ان هذه الفعالية الرياضية التي تعقد للمرة الأولى على مستوى القطاع النفطي تأتي لتجسد التفاعل والتواصل القائم بين القطاع ومختلف مؤسسات الدولة والمجتمع. وذكر ان السمنة التي تعتبر سببا رئيسيا في أمراض القلب والشرايين شهدت انتشارا واسعا وأصبحت من أخطر أمراض العصر لتصيب الاطفال والشباب نتيجة لعدم اتباعهم النظم الغذائية والصحية السليمة بالإضافة إلى عدم ممارستهم للرياضة ما دعا الجميع ومنهم القطاع النفطي إلى تضافر الجهود لمحاربة تلك الظاهرة. واضاف ان التعاون مع وزارة الصحة في هذا الحدث يؤكد مسؤوليتنا المجتمعية تجاه المجتمع الخارجي لتوعيته بأهمية الرياضة والمحافظة على الصحة العامة "آملين أن تلقى هذه المبادرة صدى ايجابيا من الجميع وألا تقتصر الرياضة فقط على المسابقات والفعاليات بل يجب أن تكون جزءا أساسيا في الحياة اليومية لكل فرد حتى ينعم المجتمع بجميع فئاته العمرية بصحة جيدة خالية من الأمراض". من جانبه قال وزير الصحة الدكتور علي العبيد ان الفعالية تتسق وبرنامج عمل الوزارة الذي يأتي متوافقا مع البرنامج الحكومي للوقاية من الأمراض المزمنة غير المعدية وفي مقدمتها أمراض القلب والأوعية الدموية والسكر والسرطان والأمراض التنفسية المزمنة وعوامل الخطورة ذات العلاقة وأبرزها الخمول البدني والعادات غير الصحية بالتغذية والتدخين . وبين أن مواجهة تلك الأمراض تعد من الأولويات التنموية ومسؤولية مشتركة من شأنها تعزيز القطاع الصحي في الكويت لافتا الى أن المبادرة تعد نموذجا للمبادرات الصحية الإيجابية للتصدي لعوامل الخطورة التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب. من ناحيته اعرب الرئيس التنفيذي في شركة صناعة الكيماويات البترولية أسعد السعد عن سعادته بالتعاون بين الشركة ووزارة الصحة في تنظيم سباق المشي (واكاثون أصدقاء القلوب) للعمل على الحفاظ على صحة المجتمع والتوعية بها. وبين السعد أن هناك عدة مشاريع تعمل الشركة على تنفيذها وتطويرها لخدمة الجوانب الصحية والبيئية مبينا أن مؤسسة البترول والشركات النفطية التابعة تعمل على دعم البحث العلمي لمكافحة الامراض لما له من انعكاسات ايجابية على الصحة والسلامة.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير النفط  الكويتي يؤكد حرص القطاع النفطي تبني مبادرات تعزز الوعي الصحي وزير النفط  الكويتي يؤكد حرص القطاع النفطي تبني مبادرات تعزز الوعي الصحي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

وفد من حماس يصل القاهرة السبت لبحث هدنة غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab