النجيفي يُعلن عدم مُمانعة تركيا لاتفاق نفطي بين بغداد وأربيل
آخر تحديث GMT08:21:26
 العرب اليوم -

النجيفي يُعلن عدم مُمانعة تركيا لاتفاق نفطي بين بغداد وأربيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النجيفي يُعلن عدم مُمانعة تركيا لاتفاق نفطي بين بغداد وأربيل

بغداد-نجلاء الطائي

أكدّ رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي، الجمعة، ضرورة الاتفاق بين بغداد وأربيل بشأن الخلافات النفطيّة لتمرير الموازنة العامة للبلاد، ولفت إلى عدم إعاقة أنقرة أيّ اتفاق بين الجانبين مع ضرورة التوصل لاتفاق بشأن الأنبوب النفطي إلى تركيا، وتوقع مسؤول مطلع على المحادثات بين بغداد وأربيل قرب الاتفاق على حل الخلافات النفطيّة، لافتًا إلى انحسارها في 3 نقاط أهمها الاختيار بين شركتي "سومو وكومو" للإشراف على عمليات البيع. وأوضح النجيفي، في لقاء أجرته معه وكالة أنباء "الأناضول" التركيّة الرسميّة، أنّ "الاتفاقات بشأن مسألة النفط هي الآن في مراحلها الأولى، وغياب القرار النهائي في هذه المسألة وعدم وجود اتفاق في العراق سيربك التصديق على الميزانية العامة في البرلمان،" مشيرًا إلى أنّ "التصديق على الميزانية العامة قد تأخر كثيرًا، وهناك حاجة إلى تسريع الخطوات المتخذة بهذا الصدد". وتابع "أتوقع أنّ وجهات نظر الجانبين قريبة جدًا مع بعضها، والاتفاق بشأن النفط لم يحسم حتى الآن، لكن هناك تكهنات بهذا الشأن من جهتي أحاول أن أساعد أيضًا"، مبينًا أنه "من الجيد أنّ يتخذ العراق قرارًا بهذا الشأن والاتفاق بين كردستان العراق وبغداد سيكون أمرًا مناسبًا". وبيّن أن "المسؤولين الأتراك أبلغونا أيضًا أنهم لن يعيقوا التوصل إلى أي أتفاق بين حكومة إقليم كردستان وبغداد، وقالوا إنهم سيدعموه". ولفت إلى "أهمية التوصل إلى قرار مشترك من جانب الحكومة الفيدراليّة في بغداد وحكومة إقليم كردستان العراق بشأن المسألة الخلافيّة المتعلقة بإنشاء أنبوب نفطي يتجه إلى تركيا". كما بيّن أنّ "الغرض من زيارتي إلى أنقرة هي لتطبيع العلاقات الثنائيّة بين البلدين الجارين"، موضحًا "أنني نجحت في تقريب وجهات نظر البلدين".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النجيفي يُعلن عدم مُمانعة تركيا لاتفاق نفطي بين بغداد وأربيل النجيفي يُعلن عدم مُمانعة تركيا لاتفاق نفطي بين بغداد وأربيل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab