قطر للبترول توقع مذكرة تفاهم لإنشاء مجمع لإستخراج البيوتادايين
آخر تحديث GMT01:05:31
 العرب اليوم -

قطر للبترول توقع مذكرة تفاهم لإنشاء مجمع لإستخراج "البيوتادايين"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قطر للبترول توقع مذكرة تفاهم لإنشاء مجمع لإستخراج "البيوتادايين"

​الدوحة ـ قنا

وقعت قطر للبترول اليوم وكل من الشركتين اليابانايتين "زيون كوروبوريشن" و"ميتسوي ليميتد"، على مذكرة تفاهم لإنشاء مجمع متكامل لاستخراج مادة "البيوتادايين" ومصنعا لانتاج اللدائن في مدينة راس لفان الصناعية. وقع مذكر التفاهم من طرف قطر للبترول سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، رئيس مجلس إدارة قطر للبترول، فيما وقعها عن الجانبين الآخرين كل من السيد يوشيماسا فوشيمي، المدير التنفيذي  لشركة "زيون كوربويشن" والسيد سيتشي تاناكا، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "ميتسوي". وحسب بيان صدر عن قطر للبترول اليوم، فإن الاطراف الموقعة ستجري دراسة جدوى لتقييم الجوانب الفنية والتجارية والاقتصادية لإقامة مشروع مجمع متكامل عالمي المقاييس لاستخارج "البيوتادايين" وانتاج اللدائن، وذلك بناء على الاتفاقية. وأضاف البيان أن البوتادين الخام، سوف يتم توريده لقيم التغذية لهذا المشروع، من مجمع "السجيل" للبتروكيماويات، ومجمع "الكرعانة" للبتروكيماويات، اللذين هما قيد الانشاء حاليا، بالإضافة إلى مصنع راس لفان الحالي للأولفينس "RLOC"، حيث يتم استخراج البوتادايين من لقيم التغذية ثم يتم تحويله إلى لدائن عالية القيمة ومطاط بوليبوتادايين، باستخدام التقنية المتقدمة لشركة زيون. وعبر سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، عن سعادته بالتوقيع على مذكرة التفاهم واصفا إياها بالخطوة الهامة نحو المزيد من القيمة المضافة لموارد دولة قطر الطبيعية ونحو خلق المزيد من الفرص المستقبلية.. مضيفا أن انتاج اللدائن من هذا المشروع من شانه أن يخلق فرصا جديدة لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، والصناعات الخاصة في قطاع الصناعات الكيماوية والبتروكيماوية، فضلا عن تلك المتعلقة بصناعة السيارات، معربا عن ثقته في أن تساعد مذكرة التفاهم على تلبية أعلى المعايير الصناعية، وتعزيز قيمة مصادر اللقيم المختلفة، والإتمام الناجح لدراسة تطوير المشروع. من جانبه قال السيد يوشيماسا فوشيمي، المدير التنفيذي لشركة زيون: "تأمل شركة زيون بكل ثقة بأن يسهم استخدام تقنيتها لصناعة اللدائن في نمو الصناعات البتروكيماوية  المرتبطة بها في دولة قطر ويؤدي إلى دعم الشراكة بين قطر واليابان. وسوف تبذل شركة زيون، أقصى جهدها بالتعاون مع قطر للبترول لانجاز دراسة الجدوى وتحقيق النجاح المنتظر للمشروع. " وقال السيد ستيشي تاناكا، نائب الرئيس التنفيذي في شركة ميتسوي : " منذ أن حصلت شركة ميتسوي على حصة في مشروع قطر غاز 1 للغاز الطبيعي المسال في عام 1989، ونحن نتمتع بعلاقة ممتازة مع قطر للبترول شركاؤونا في مشروع قطر غاز 3 للغاز الطبيعي المسال في عام 2005، ومشروع مصفاة راس لفان والتوسعات الأخيرة لها، إضافة إلى مشروع راس لفان للكهرباء والماء. وسوف تستمر ميتسوي في تقوية العلاقة مع دولة قطر وتتعهد بتقديم الأداء الأفضل في مساهمتها بالدراسة. إن لدى  مشروع  البيوتادايين واللدائن امكانيات كبيرة ليصبح أول فرصة استثمار للعمل في قطاع البتروكيماويات القطري وسوف يعزز قيمة موارد بلدكم العزيزة من الغاز الطبيعي."  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر للبترول توقع مذكرة تفاهم لإنشاء مجمع لإستخراج البيوتادايين قطر للبترول توقع مذكرة تفاهم لإنشاء مجمع لإستخراج البيوتادايين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab