النفط يتحرك في نطاق ضيق وينتظر قوة دافعة
آخر تحديث GMT12:12:24
 العرب اليوم -
الخارجية اليمنية تعلن عن تأييدها الكامل لما ورد في بيان وزارة الخارجية السعودية بشأن قضية خاشقجي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يؤكد ما تقوم به السعودية في دعم الأمن والسلم الإقليمي والدولي وفي مكافحة الإرهاب هو دور تاريخي وثابت الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يصرح التقرير الأميركي بشأن مقتل خاشقجي لا يعدو كونه رأيًا خلا من أي أدلة قاطعة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يعلن عن تأييده لبيان وزارة الخارجية السعودية بشأن قضية خاشقجي الخارجية الإماراتية تشدد على رفض أي محاولة لاستغلال قضية مقتل خاشقجي أو التدخل في شؤون السعودية الداخلية الخارجية الإماراتية تؤكد على الوقوف التام مع السعودية في جهودها الرامية لاستقرار وأمن المنطقة ودورها في محور الاعتدال العربي الخارجية الإماراتية تؤكد نعرب عن ثقتنا وتأييدنا لأحكام القضاء السعودي التي تؤكد التزام المملكة بتنفيذ القانون بشفافية الإمارات تؤيد بيان وزارة الخارجية السعودية بخصوص قضية خاشقجي السلطات النيجيرية تعلن إطلاق سراح عدد من التلميذات المختطفات أمس من قبل جماعات مسلحة الخارجية الكويتية تشدد على أهمية الدور المحوري والهام الذي تقوم به السعودية إقليميا ودوليا في دعم سياسة الاعتدال والوسطية ونبذ العنف والتطرف
أخر الأخبار

النفط يتحرك في نطاق ضيق وينتظر قوة دافعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النفط يتحرك في نطاق ضيق وينتظر قوة دافعة

أسعار النفط
واشنطن - العرب اليوم

تراجع النفط أمس الثلاثاء للجلسة الثانية على التوالي، لكن الأسعار تتحرك في نطاق ضيق وتنتظر دعماً يدفع بها للصعود، في الوقت الذي شددت فيه كاليفورنيا إجراءات العزل العام لمواجهة جائحة فيروس «كورونا» خلال أعياد الميلاد.

وتراجعت أسعار «خام برنت» 0.3 في المائة إلى 48.61 دولار للبرميل بحلول الساعة 15:22 بتوقيت غرينيتش. وتراجع الخام الأميركي 0.7 في المائة إلى 45.42 دولار للبرميل. وخسر الخامان القياسيان نحو واحد في المائة يوم الاثنين.

وعالمياً؛ أدت زيادة حادة في الإصابات بـ«كوفيد19» إلى سلسلة من إجراءات العزل العام من جديد، من بينها قيود صارمة في ولاية كاليفورنيا الأميركية وكذلك ألمانيا وكوريا الجنوبية.

وطالبت كاليفورنيا، يوم الاثنين، معظم الولاية بإغلاق المتاجر وبالبقاء في المنازل بموجب أمر جديد سيستمر 3 أسابيع على الأقل.

وقالت مصادر حكومية في فرنسا إن الدولة ربما ترجئ تخفيف بعض قيود العزل العام الأسبوع المقبل بعد مؤشرات على أن الاتجاه النزولي للحالات الجديدة انحسر بعد أن سُمح للمتاجر بإعادة فتح أبوابها في أواخر الشهر الماضي.

وعقب ارتفاع أسعار النفط الأسبوع الماضي على خلفية خطط طرح لقاحات مضادة لـ«كورونا»، واتفاق «منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)» وحلفاء، فيما يعرف باسم مجموعة «أوبك+»، على كبح زيادات في الإمدادات، يقول محللون إنهم يتابعون من كثب جهود مشرعين أميركيين لإقرار حزمة تحفيز اقتصادي جديدة. والحزمة مطلوبة لدفع نمو في الوظائف وبالتالي الطلب على الطاقة. ويضغط الدولار على أسعار السلع الأولية بعد أن ارتفع مقابل سلة من العملات.

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد اجتماعاً للحكومة الأربعاء وربما يناقش اتفاق «أوبك+» النفطي. وأضاف أن نائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك سيحضر الاجتماع وربما يبلغ الرئيس معلومات بشأن المسألة.

وزاد التفاؤل في أسواق النفط بعد اتفاق «أوبك+» الخميس الماضي، الذي جرى التوافق عليه لتخفيف قيود الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يومياً، بدءاً من الشهر المقبل، مع زيادات أخرى لم يُتفق عليها بعد، وتحدد على أساس شهري.

وأظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك، يوم الاثنين، أن الصين زادت وارداتها من النفط الخام في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي على الشهر الذي سبقه، رغم أن مصافي التكرير المستقلة أبطأت المشتريات مع وصولها إلى الحد الأقصى للحصص الاستيرادية.

وأشارت البيانات إلى أن الصين اشترت 45.36 مليون طن من الخام الشهر الماضي، أو ما يعادل 11.04 مليون برميل يومياً، ارتفاعاً من 42.56 مليون طن في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي. لكن الواردات تراجعت 0.8 في المائة من المستوى المسجل في نوفمبر 2019.

وفي الأحد عشر شهراً الأولى من هذا العام، استوردت الصين ما إجماليه 503.92 مليون طن، أو ما يعادل 10.98 مليون برميل يومياً، بزيادة قدرها 9.5 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي. والصين أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الطاقة الأميركية ترفع سعر برنت إلى 41.43 دولار للبرميل

النفط يتراجع من أعلى مستوى في أشهر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النفط يتحرك في نطاق ضيق وينتظر قوة دافعة النفط يتحرك في نطاق ضيق وينتظر قوة دافعة



GMT 03:19 2020 الخميس ,18 حزيران / يونيو

النفط يهبط بسبب المخاوف من موجة كورونا الثانية

GMT 15:53 2020 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

أسعار النفط تصعد 2 بالمئة

GMT 11:13 2020 الخميس ,11 حزيران / يونيو

قطر تعلن عن ارتفاع في أسعار النفط

تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:08 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

عجائب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab