النفط العراقية تؤكد أن مصر أصبحت سوقًا واعدة للصناعات النفطية
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

"النفط العراقية" تؤكد أن مصر أصبحت سوقًا واعدة للصناعات النفطية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "النفط العراقية" تؤكد أن مصر أصبحت سوقًا واعدة للصناعات النفطية

النفط الخام
القاهرة -أ ش أ

أكد المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد أن مصر أصبحت ذات ثقل على الساحة النفطية وسوق واعدة للصناعات النفطية والغازية، خاصة بعد الاكتشافات الأخيرة.

وقال جهاد - فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش فعاليات معرض ومؤتمر مصر للبترول (إيجيبس 2018)، الذى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى - "إن إقامة مصر لـ(إيجيبس 2018) فى دورته الثانية يعزز من تواجدها على الساحة بأن تصبح محورا للقاءات الاقتصادية العامة فى المنطقة بالقطاعات المتعددة، كما أنها تعد فرصة للإطلاع على آخر المستجدات سواء البحوث النفطية والمعدات والآليات الحديثة لتطوير الصناعة فى العالم، مؤكدا حرص بلاده على المشاركة حيث تشارك العديد من الشركات العراقية فى قطاعات التصفية واستخراج الغاز والمعدات".

وشدد على عمق العلاقات بين مصر والعراق فى مختلف المجالات، خاصة فى مجال النفط والطاقة، والتى تتنامى بشكل مستمر خلال المرحلة الحالية من خلال تبادل الزيارات، والتى أثمرت عن توقيع مذكرة تفاهم قبل نهاية العام الماضى تشمل التعاون بين مصر والعراق فى جميع المجالات التى تتعلق بالقطاع النفطي، منها دعوة الشركات المصرية للمشاركة فى كافة المشروعات التى تعلن عنها وزارة النفط العراقية، بالإضافة إلى التعاون فى مجال التدريب وتبادل الخبرات، فضلا عن المشاركة فى تطوير البنى التحتية وفى قطاع التصفية وغيرها.

ولفت إلى أن هناك العديد من الشركات المصرية التى تعمل فى المشروعات الكبيرة المختلفة بالعراق وجنوبه، منها شركة (بتروجيت)، مشيرا إلى سعى بلاده لتوسيع المشاركة المصرية لتعزيز التعاون الاقتصادي.

وأضاف جهاد أن هناك العديد من الاتفاقيات مع الجانب المصري، فكان هناك تعاقد لتزويد الهيئة العامة للبترول بنحو 12 مليون برميل من النفط ولمدة عام، وتم تجديد العقد العام الجارى بتسهيلات فى الدفع، متوقعا المزيد من المشروعات خلال الفترة المقبلة فى مختلف المجالات خاصة النفطية.

وردا على سؤال بشأن اتفاق (أوبك) تمديد خفض إنتاج النفط حتى نهاية 2018، قال المتحدث باسم وزارة النفط العراقية "إن الهدف من القرار إحداث حالة من التوازن بين العرض والطلب، والسيطرة على تخمة المعروض فى سوق النفط، مؤكدا التزام بلاده الكلى بهذا الاتفاق الذى حقق خطوات مهمة لتحسن الأسعار".

وأضاف "بدأنا نشعر بفاعلية القرار الذى اتخذته منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين من خارجها، ومنها روسيا، منوها بأنه لأول مرة يتواجد هذا التضامن من داخل المنظمة وخارجها، لأن الخطر شمل الكثير وتضررت الدول المنتجة من خفض الأسعار.

وحول توقعاته لأسعار برميل النفط خلال العام الجاري، قال جهاد "إن هناك عوامل تتعلق بالجانب الفنى بالمعروض والتواجد بالأسواق، بالإضافة إلى العرض والطلب، فضلا عن الأوضاع الجيوسياسية فى المنطقة والتغييرات المناخية.. معربا عن أمنيات دول أوبك فى أن يرتفع سعر برميل النفط أكثر من 70 دولارا، فيما يتوقع قسم أخر أن تتراوح الأسعار ما بين الـ60 و70 دولارا، وهى متعلقة بمتغيرات السوق النفطية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النفط العراقية تؤكد أن مصر أصبحت سوقًا واعدة للصناعات النفطية النفط العراقية تؤكد أن مصر أصبحت سوقًا واعدة للصناعات النفطية



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab