عقود النفط تتخطى 80 دولارا بعد قرار أوبك
آخر تحديث GMT14:40:17
 العرب اليوم -

عقود النفط تتخطى 80 دولارا بعد قرار أوبك+

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عقود النفط تتخطى 80 دولارا بعد قرار أوبك+

النفط الخام
واشنطن - العرب اليوم

ارتفعت أسعار النفط، 2%، في تعاملات الثلاثاء، إذ اتفق منتجو "أوبك+" على التمسك بالزيادة المقررة لشهر فبراير/ شباط المقبل. واستند قرار تحالف " أوبك+"، على مؤشرات بأن السلالة "أوميكرون" المتحورة من فيروس كورونا لن يكون لها سوى تأثير محدود على الطلب. وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 1.50 دولار، أي نحو 2%، إلى 80.48 دولار للبرميل بحلول الساعة 1:50 بتوقيت جرينتش. وصعدت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.48 دولار، أو 2%، إلى 77.56 دولار للبرميل.وقالت مصادر في "أوبك +"، لرويترز إن المجموعة اتفقت الثلاثاء، على زيادة الإنتاج 400 ألف برميل يوميا في فبراير/شباط المقبل، استنادا إلى توقعها بأن السلالة أوميكرون سيكون لها تأثير قصير الأجل على الطلب.

ويبقى أمام مجموعة "أوبك+"، نحو 3 ملايين برميل يوميا من التخفيضات حتى سبتمبر/أيلول المقبل، تماشيا مع اتفاق جرى التوصل إليه في يوليو/تموز الماضي. ويضم تحالف "أوبك+"، الدول الأعضاء بمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، وحلفاء من بينهم روسيا. وحثت الولايات المتحدة، المجموعة على ضخ مزيد من الخام للمساعدة في تعافي الاقتصاد العالمي من الجائحة، وتهدئة أسعار النفط مع اقترابها من 80 دولارا للبرميل. لكن تحالف "أوبك+"، قال، إن السوق متوازنة، ولا تتطلب أي نفط إضافي. وتعمل "أوبك+"، على إلغاء تخفيضات الإنتاج القياسية البالغة 10 ملايين برميل يوميا، والتي فُرضت في عام 2020، مع تعافي الطلب، والأسعار من الركود الناجم عن الجائحة. وارتفع خام برنت 50% العام الماضي، وصعد حتى الآن في 2022 ليتجاوز 80 دولارا في تعاملات الثلاثاء.

أسباب قرار "أوبك+" وفي تقرير فني اطلعت عليه رويترز، الأحد، قللت "أوبك+"، من أهمية التأثير على الطلب بسبب المتحور أوميكرون قائلة إنه سيكون "طفيفا وقصير الأجل" وإنها متفائلة إزاء الآفاق الاقتصادية. وأضاف التقرير: "يضاف هذا إلى التوقعات الاقتصادية القوية في كل من الاقتصادات المتقدمة والناشئة". وبينما رفعت المجموعة سقف أهدافها الشهري، لم يزد الإنتاج بنفس الوتيرة، إذ واجه بعض الأعضاء مصاعب في رفع مستوى قدراتهم الإنتاجية. وقالت الوكالة الدولية للطاقة الشهر الماضي إن الدول المنتجة في "أوبك+"، أخفقت في تحقيق أهدافها الإنتاجية بمقدار 730 ألف برميل يوميا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، و 650 ألفا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. وقالت المصادر إن "أوبك+"، ستعقد اجتماعها المقبل في 2 فبراير/ شباط المقبل.

قد يهمك ايضا 

أسعار النفط تغلق مرتفعة بعد اجتماع أوبك

إرتفاع أسعار النفط مع احتمال وقف أوبك+ زيادة الإمدادات وسط مخاوف أوميكرون

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عقود النفط تتخطى 80 دولارا بعد قرار أوبك عقود النفط تتخطى 80 دولارا بعد قرار أوبك



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:43 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

نكبة مستمرة... وقضية مُختطفة

GMT 18:37 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.9 ريختر فى إثيوبيا

GMT 19:51 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فاران يُغادر مانشستر يونايتد نهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab