متوسط صادرات النفط العراقي يصل إلي  33 مليون برميل يومياً
آخر تحديث GMT06:18:37
 العرب اليوم -

متوسط صادرات النفط العراقي يصل إلي 3.3 مليون برميل يومياً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - متوسط صادرات النفط العراقي يصل إلي  3.3 مليون برميل يومياً

صادرات النفط العراقي
بغداد - العرب اليوم

بلغ متوسط صادرات النفط العراقي 3.2 مليون برميل يوميا في يناير/كانون الثاني الجاري، وفقا لما قاله علي نزار مساعد مدير شركة تسويق النفط العراقية. وتوقع مساعد مدير شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، أن يرتفع متوسط صادرات النفط العراقي ليصل إلى 3.3 مليون برميل يوميا في فبراير/شباط المقبل وبحسب بيانات رسمية، فإن متوسط صادرات النفط الخام العراقية لشهر ديسمبر/كانون الأول الماضي تجاوزت 3 ملايين و277 ألف برميل يوميا. وأوضح بيان لوزارة النفط العراقية أن كميات النفط المصدرة هي من حقول وسط وجنوبي البلاد وكركوك وبمعدل 3ملايين و277 ألف برميل يوميا بسعر 72 دولارا للبرميل الواحد. وذكر البيان أن صادرات العراق النفطية حققت إيرادات مالية تجاوزت 7 مليارات 37 مليون دولار. ويخطط العراق إلى تصدير 3 ملايين و300 ألف برميل يوميا خلال الشهر الحالي.

وأضاف نزار أن الزيادة والتذبذب في أسعار النفط لن تستمر لكن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تأخذ ذلك بعين الاعتبار. وقال إنه من السابق لأوانه القول إن أسعار النفط ستتجاوز 100 دولار للبرميل لكن أوبك+ ستطرح كميات أكبر للسوق عند الحاجة.

منتدى الطاقة النظيفة وانطلقت فعاليات منتدى العراق للطاقة النظيفة في بغداد اليوم الأحد بمشاركة عدد من الوزارات والشركات العالمية المتخصصة بمجال الطاقة النظيفة والمتجددة. وقال كريم حطاب وكيل وزارة النفط، خلال افتتاح المنتدى، إن العراق يعمل على الانتقال إلى الطاقة النظيفة وإيقاف حرق الغاز خلال السنوات المقبلة وتقليل الانبعاثات الناتجة عن العمليات النفطية و مواكبة التطور في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة. وأضاف أن العراق يعمل على الاستثمار الأمثل للثروة الوطنية وتقليل الملوثات والزام الشركات الأجنبية العاملة فى العراق التقيد بحماية البيئة.

وناقش المجتمعون أوراق عمل، قدمتها وزارة البيئة العراقية وشركة تسويق النفط العراقية /سومو/ وشركات سيمنيس الألمانية للطاقة وشركة شلمبرجير وشركة شل العالمية وشركة بيكر هيوز في مجال الطاقة النظيفة في العراق، حول استخدام الهيدروجين الأخضر كمستقبل مستدام في العراق وتحديات إزالة الكربون من منشأت الطاقة وحلول الطاقة النظيفة المتكاملة ومواجهة التغييرات المناخية وتشجيع التحول من استخدام الوقود الاحفوري إلى استخدام المجالات الجديدة النظيفة. وكان العراق قد شرع خلال العام الماضي بتوقيع عدد من العقود مع شركات عالمية أبرزها توتال الفرنسية لتنفيذ استثمارات بمليارات الدولارات للانتقال إلى الطاقة النظيفة والمتجددة في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية.

قد يهمك ايضا 

ارتفاع صادرات النفط العراقي إلى 3.273 مليون برميل يومياً في حزيران

ارتفاع صادرات النفط العراقي إلى 3.273 مليون برميل يوميًا

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متوسط صادرات النفط العراقي يصل إلي  33 مليون برميل يومياً متوسط صادرات النفط العراقي يصل إلي  33 مليون برميل يومياً



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab