النفط يقترب من أعلى سعر منذ 11 شهر
آخر تحديث GMT07:42:50
 العرب اليوم -

النفط يقترب من أعلى سعر منذ 11 شهر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النفط يقترب من أعلى سعر منذ 11 شهر

النفط يقترب من أعلى سعر
الرياض _ العرب اليوم

اقتربت أسعار النفط العالمية اليوم الجمعة من أعلى مستوى سجلته في الـ11 شهرا الماضية، وذلك بعد تعهد السعودية بخفض إنتاجها. وعلى مستوى تفاصيل الأسعار وبحسب موقع "إنيرجي إيكونوميك تايمز" فقد ارتفع خام برنت 2 سنت إلى 54.40 دولار للبرميل، بعد أن أغلق على ارتفاع طفيف في اليوم السابق، حيثلامس 54.90 دولارًا يوم الخميس، وهو أعلى مستوى منذ فبراير.

كما زاد غرب تكساس الوسيط الأمريكي (WTI) 2 سنت إلى 50.85 دولارًا للبرميل. وأغلق العقد مرتفعا 0.4٪ يوم الخميس بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ فبراير عند 51.28 دولار. وقال كازوهيكو سايتو ، كبير المحللين في شركة سمسرة السلع فوجيتومي كو، "من المتوقع أن تظل أسواق النفط في اتجاه صعودي نحو فبراير على خلفية وعد السعودية المفاجئ بخفض الإنتاج".

وقال سايتو المحلل في فوجيتومي: "لكن المخاوف من تباطؤ الطلب على البنزين وأنواع الوقود الأخرى في الولايات المتحدة وأجزاء أخرى من العالم بسبب القيود الأوسع لاحتواء تفشي جائحة كورونا، قد تحد من المكاسب". وكانت إدارة معلومات الطاقة قد أكدت الأربعاء الماضي أن مخزونات الوقود في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الفائت، مع زيادة مخزونات البنزين بمقدار 4.5 مليون برميل، وهي أكبر زيادة منذ أبريل.

وبالإضافة إلى تعهد السعودية فإن المزاج المتفائل على نطاق واسع في الأسهم العالمية ، بقيادة وول ستريت التي وصلت إلى مستويات قياسية يوم الخميس، قد  دعم هو الآخر أسعار النفط، حيث راهنت الأسواق على حكومة جديدة يسيطر عليها الديمقراطيون من شأنها أن تؤدي إلى إنفاق واقتراض كبير لدعم التعافي الاقتصادي الأمريكي.

جدير بالذكر أن أعضاء منظمة "أوبك+" النفطية، كانوا قد اتخذوا قرارا الثلاثاء الماضي يقضي بتخفيض معدل الإنتاج بنسبة 7.125 مليون برميل يوميا في شهر فبراير/شباط المقبل، وبمعدل 7.05 مليون برميل في مارس/آذار أيضا، في وقت أكدت السعودية عن تخفيض طوعي لانتاجها بمعدل مليون برميل يوميا خلال الشهرين المقبلين.

وأوضحت المنظمة في بيان عقب اجتماع عبر الإنترنت أن "أعضائها اتفقوا على تخفيض الإنتاج النفطي بمعدل 7.125 مليون برميل يوميا في شهر فبراير وبمعدل 7.05 مليون يوميا في مارس". فيما أعلن وزير الطاقة السعودي، عبد العزيز بن سلمان، أن "السعودية سوف تخفض طوعيا إنتاجها النفطي في فبراير ومارس المقبلين بمعدل يقترب من حوالي مليون برميل يوميا"، وهي الخطوة التي وصفها نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك بأنها "هدية العام الجديد".

 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

السعودية تقر خفضًا طوعيًا لإنتاج النفط بمليون برميل يوميًا لشهرين

النفط يقفز أكثر من 5% بعد أنباء خفض السعودية إنتاجها

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النفط يقترب من أعلى سعر منذ 11 شهر النفط يقترب من أعلى سعر منذ 11 شهر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab