منشأة عين أمناس الجزائرية جاهزة للتشغيل الجزئي
آخر تحديث GMT22:30:40
 العرب اليوم -
سفير نيوزيلندا في قلب الأزهر يؤكد ان المسلمون جزء من مجتمعنا الداخلية العراقية تعلن ارتفاع عدد الوفيات في حادث غرق العبارة في نهر دجلة بالموصل إلى نحو100 رئيس هيئة تنسيق الحزب الحاكم في الجزائر يثمن قرارات بوتفليقة ويؤكد الإلتزام بها الاتحاد الأوروبي يرفض دعوة ترامب للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان مصدر في الجامعة العربية قرار ترامب بضم الجولان المحتل باطل ولايساوى الحبر الذي كتب عليه الأمم المتحدة تؤكد التزامها بأن احتلال اسرائيل للجولان السوري عمل غير مشروع بموجب القانون الدولي رئيس الوزراء العراقي يعلن من الموصل حدادًا عامًا في جميع أنحاء العراق لثلاثة أيام بعد حادثة العبارة التحالف العربي يعلن ٣٥ خرقًا من ميليشيات الحوثي لوقف إطلاق النار بالحديدة خلال ٢٤ ساعة قصف إسرائيلي لموقعين قرب رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة محمد بن زايد يستقبل وزير الدفاع الوطني الصيني ويبحث معه تعزيز التعاون العسكري والدفاعي بين البلدين.
أخر الأخبار

منشأة عين أمناس الجزائرية جاهزة للتشغيل الجزئي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منشأة عين أمناس الجزائرية جاهزة للتشغيل الجزئي

الجزائر ـ وكالات

كشفت شركة "سوناطراك" الجزائرية الثلاثاء أن منشأة "عين أمناس" النفطية الواقعة جنوب شرق البلاد والتي تعرض لهجوم مسلح في كانون الثاني/يناير الماضي جاهزة للتشغيل جزئيا. وقال سليمان بن عزوز رئيس قسم الاستغلال في الشركة النفطية المملوكة للدولة على هامش زيارة قام بها نواب بالبرلمان الجزائري إلى الموقع إن الوحدة الأولى في المجمع جاهزة للتشغيل "وننتظر فقط موافقة الشركاء الأجانب لدخولها حيز الخدمة" في إشارة إلى مسؤولي شركتي "بريتيش بيتروليوم" البريطانية و"ستات أيول" النرويجية. وأوضح عزوز: "نحن الآن في مرحلة انتظار بخصوص هذا الجزء من المجمع رغم أنه جاهز بنسبة مائة بالمائة". ويتكون مجمع الغاز الذي استهدفه الهجوم المسلح لجماعة منشقة عن القاعدة في 16 يناير/ كانون الثاني الماضي من ثلاث وحدات إنتاج ومكان لسكن العمال. ومن جهته قال مسؤول قسم العمليات بالشركة كمال حواس في تصريحات على هامش الزيارة إنه "بالنسبة لوحدة الإنتاج الثانية فهي تخضع لعمليات تفتيش تقنية قبل البت في حالتها أما الوحدة الثالثة فقد تعرضت لأضرار جزئية خلال الهجوم وهي معزولة تماما في انتظار عمليات تفتيش". وبالنسبة لسكن العمال فأوضح حواس أنها جاهزة بنسبة 95 بالمائة لإيواء العمال وهي تخضع حاليا لأشغال ترميم جزئية . من جهته كشف مسؤول على صلة بالملف لمراسل الأناضول أن "دخول المجمع حيز الخدمة لن يكون قبل ستة أشهر وهي مرحلة ضرورية لإجراء عمليات تجريب تقنية". وعلى صعيد ذي صلة قال مصدر مطلع لمراسل الأناضول إن "المدير العام لمجمع الغاز رفقة مدير الشراكة بسوناطراك اجتمعا في العاصمة البريطانية لندن أمس الاثنين مع مسؤولي شركة بريتيش بتروليوم لبحث اتفاق استئناف الإنتاج بمصنع الغاز". وأضاف المصدر أن "سوناطراك الجزائرية التي تحذوها رغبة لاستئناف تشغيل المصنع بصفة مستعجلة واجهت تريثا من الجانب البريطاني ممثلا في شركة برتيش بتروليوم التي رفض مسؤولوها استئناف تشغيل المجمع في الوقت الحالي". وأضاف أن "برتيتيش بتروليوم "رفضت تشغيل المصنع في الوقت الحالي بسبب مغادرة جميع عمالها للمجمع". وأشار إلى أن عقد الشراكة الموقع مع سوناطراك الجزائرية ينص على أنه "لا يمكن بأي حال من الأحوال عمل المصنع إلا في وجود 10 ممثلين على الأقل من بريتيش بتروليوم وشريكها النرويجي ستات أيول في موقع الإنتاج".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منشأة عين أمناس الجزائرية جاهزة للتشغيل الجزئي منشأة عين أمناس الجزائرية جاهزة للتشغيل الجزئي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منشأة عين أمناس الجزائرية جاهزة للتشغيل الجزئي منشأة عين أمناس الجزائرية جاهزة للتشغيل الجزئي



ارتدت فستانًا شفافًا باللون الأسود به نقاط بيضاء

بريانكا شوبرا أنيقة خلال جولة ترويجية لها في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده
 العرب اليوم - إليك قائمة بأفضل مناطق الجذب السياحي في العالم

GMT 23:14 2019 الإثنين ,04 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 16:04 2014 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

شاب بالغ يختطف ابنة 11 ربيعاً برضاها ويجبر أهلها على تزويجهما

GMT 22:48 2016 الجمعة ,02 كانون الأول / ديسمبر

مدرب الهلال رامون دياز يوضح أسباب تطور أداء الفريق

GMT 01:35 2015 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

واق ذكري "سوبر" لمكافحة فيروس الإيدز في الأسواق

GMT 00:41 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

ضفائر الذرة تمنح إطلالة أفريقية جريئة في شتاء 2016

GMT 16:18 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

سعر الجنيه السوداني مقابل الجنية المصري الأحد

GMT 03:21 2015 الخميس ,28 أيار / مايو

تنظيم "داعش" ينشر صورًا من داخل سجن "تدمر"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab