معرض التقدم البيئي في الصناعات البترولية والبتروكيماوية يواصل فعالياته
آخر تحديث GMT21:30:04
 العرب اليوم -

معرض التقدم البيئي في الصناعات البترولية والبتروكيماوية يواصل فعالياته

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - معرض التقدم البيئي في الصناعات البترولية والبتروكيماوية يواصل فعالياته

وكيل الامارة الشرقية يفتتح المعرض الثامن للتقدم البيئي
الرياض ـ واس

واصل المنتدى و المعرض الثامن  للتقدم البيئي في الصناعات البترولية والبتروكيماوية 2016م اليوم تحت عنوان " شراكة من أجل بيئة مستدامه " المقام حالياً بمركز معارض الظهران الدولية بمشاركة 2400 مشارك و باحث.

وعقدت جلسات علمية  عن الطاقة المتجددة  والطاقة النظيفة واثرها على البيئة  وخاصة  في مجال النفط والبتروكيماويات ,إذ أكد المشاركين في الجلسة ان المملكة ممثلة في  مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة تبذل جهودها بهدف تنفيذ استراتيجيتها التي تهدف إلى تعظيم مساهمة المصادر الأخرى البديلة للطاقة مثل الرياح والطاقة الشمسية ، بما يقارب من 50% من احتياج المملكة من الكهرباء بحلول عام 2032 ، بتكلفة تصل إلى 375 مليار ريال ، وسد أي فجوة قد تبرز في احتياجات الكهرباء في المستقبل .

كما أكد المشاركين بأن المملكة من أكثر الدول المؤهلة لنجاح مشاريع الطاقة المتجددة وخاصة الطاقة الشمسية ، داعين إلى أهمية تشجيع الابحاث والابتكارات لإيجاد مخترعات تقضي على  الاثار التي تنتج عن صناعة  النفط والصناعات البتروكيماوية منوهين بان المشاريع المتجددة تعمل على  المحافظة على البيئة  خاصة في هذه المجالات  و  تنويع مصادر إمداد الطاقة في المملكة  وخفض تكلفتها ونقل وتوطين الطاقة وفتح آفاق من الفرص الوظيفية للشباب السعودي .

و نوهت الجلسة أن مشاريع الطاقة المتجددة عند اكتمالها سوف تسهم في تنويع مصادر الطاقة المحلية  و وجود مواد  ومنتجات في الصناعات  الناتجه من النفط الى جانب توفير  حوالي 690 الف برميل يومياً  ما يساهم في إطالة العمر الافتراضي للنفط والمحافظة على طاقة الاجيال القادمة ,مؤكدين على أهمية تكوين منظومة تطوير وتعاون فى البحوث التطبيقية والبرامج الأكاديمية والتدريب و تطوير الكوادر والكفاءات السعودية فى مجالات الطاقة المتجددة والنووية ,مشيرين الى اهتمام المملكة بتنوع مصادر الطاقة الكهربائية ، وذلك تحت مظلة " مدينة الملك عبد الله للطاقة النووية والمتجددة " ، مؤكدين أهمية تسخيرها للإفادة منها فى المملكة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض التقدم البيئي في الصناعات البترولية والبتروكيماوية يواصل فعالياته معرض التقدم البيئي في الصناعات البترولية والبتروكيماوية يواصل فعالياته



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab