قطر للأعمال تحتضن الدفعة الأولى من المشاريع في برنامجها ريادة الأعمال
آخر تحديث GMT17:06:27
 العرب اليوم -

"قطر للأعمال" تحتضن الدفعة الأولى من المشاريع في برنامجها "ريادة الأعمال "

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "قطر للأعمال" تحتضن الدفعة الأولى من المشاريع في برنامجها "ريادة الأعمال "

حاضنة قطر للأعمال
الدوحة - قنا

أعلنت حاضنة قطر للأعمال اليوم عن احتضانها لخمسة عشر من المشاريع التي قدمها رواد الأعمال ممن التحقوا بالنسخة الأولى من برنامج "ريادة الأعمال الانسيابية" أمام لجنة تحكيم الحاضنة.

وستقدم الحاضنة للمشاريع الفائزة العديد من خدمات الدعم تشمل توفير وسائل البنية التحتية، من مساحات مكتبية وورش صناعية ودعم إرشادي ومادي، فضلاً عن توفير موقع متكامل لخدمة رواد الأعمال من مرحلة الفكرة حتى مرحلة التخرج من الحاضنة بشركة أو مشروع قادر على الإنجاز والنجاح.

وقال السيد عبد العزيز بن ناصر آل خليفة رئيس مجلس إدارة الحاضنة والرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية:" إن الحاضنة ستقدم لأحد عشر مشروعا رياديا مقبولا خدماتها ومساحة مكتبية لمدة سنتين وتمويلا أوليا مشروطا بقيمة مائة ألف ريال، فيما ستقدم لمشاريع الشركات الصغيرة والمتوسطة وعددها أربعة خدماتها ومساحة مكتبية لمدة سنتين ، وفرصة أخرى للحصول على تمويل".

وأضاف "إن مستوى المشاريع الريادية التي قدمتها مجموعة من الشباب، تعكس بشكل كبير طموحهم وسعيهم لأخذ دور في عملية التنمية الوطنية".. مشيرا إلى إدراك الحاضنة للدور الكبير الذي تلعبه ريادة الأعمال وأهميتها المتزايدة في عملية التنمية الاقتصادية.

وقد تمثلت الفرق الفائزة في مشروع Barkom وهو تطبيق للهواتف الذكية يساعد المستهلك في اتخاذ قرارات الشراء والتعرف على معلومات عن المنتج، MoneyBuzz لحلول الدفع عبر الهاتف، AR Next تطبيق لعبة الطرنيب بشكل تفاعلي،Embrace Qatar مركز لتقديم خدمات استشارية حول الثقافة القطرية للقادمين الجدد، LEBES للملابس الرسمية وشبه الرسمية التي تتناسب مع المرأة المسلمة.

ومن بين تلك المشاريع مشروع Shaikha ويقدم فكرة انتاج عطور طبيعية فخمة، ومشروع Qatar Golf Ladies ويقدم فكرة ملاعب جولف صغيرة في الأماكن العامة مثل: مراكز التسوق كنوع من أساليب الترفيه للزوار، Khaliji Startups موقع الكتروني يشجع التواصل بين رواد الأعمال والمستثمرين المحتملين، ومشروع Mada innovation لتمكين بيئة العمل من تبادل الوثائق الكترونياً بشكل فعال.

كما تتضمن مشروع E Grab وهو موقع إلكتروني للتسوق بشكل فعال يقوم من خلاله المستخدمون بالتسوق لغيرهم وتوصيل طلباتهم مقابل عمولة، وتطبيق Q-CAB لطلب سيارات الاجرة عبر الهاتف، وشركة Social Media Solutions وهي متخصصة في تقديم استشارات وحلول في مواقع التواصل الاجتماعي، وشركة Nano Technology التي توفر التقنية التي تسمح بتسجيل حضور المستخدم لحدث معين دون الحاجة للوقوف في طوابير الانتظار ، ويتيح لمنظمي الحدث إدارة ومعرفة الحضور بشكل فعال، و Oryx lifestyle الذي يقدم ملابس ألمانية منتجة في قطر، وشركة Seero Engineering Consulting الهندسية المهنية التي توفر التصاميم والاستشارات في مجال هندسة المواصلات.

وقد عرض رواد الأعمال أفكار مشاريعهم الريادية في مقر الحاضنة مساء أمس أمام لجنة التحكيم، التي ضمت كلا من: السيد عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، رئيس مجلس إدارة الحاضنة والرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، والبروفيسور/ نظام الهندي عميد كلية إدارة الأعمال والاقتصاد في جامعة قطر، وآخرين.

عالم الأعمال

ويعد برنامج ريادة الأعمال الانسيابية أحد البرامج التي أطلقتها حاضنة قطر للأعمال، حيث تقام بشكل دوري على مدار 10 أسابيع، وتزود رواد الأعمال بفكرة واقعية عن عالم الأعمال، وبالمهارات العملية الكفيلة بوضعهم على بداية الطريق للبدء الناجح لمشاريعهم من خلال تشكيل فرق عمل تقوم بالتواصل مع العملاء المحتملين، والشركاء، والمنافسين، وتستخدم نماذج العمل التجاري لبناء نموذج أعمالهم ونموذج تنمية العملاء.

يذكر أن تأسيس مشروع حاضنة قطر للأعمال يأتي في سياق التوجه العام والحكومي لدعم رواد الأعمال في قطر لإنشاء وتأسيس المشاريع، كثمرة تعاون مشترك من قبل بنك قطر للتنمية ودار الإنماء الاجتماعي التابعة لمؤسسة قطر، بهدف تطوير الشركات القطرية المقبلة، حيث تم تحديد الأهداف الرئيسية للحاضنة لخلق شركات قطرية تتجاوز قيمة كل منها 100 مليون ريال، وتمكين الرياديين وأصحاب المشاريع من بدء وتنمية مشاريعهم من خلال توفير التدريب اللازم والإرشاد واحتضان أعمالهم والاستثمار فيها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر للأعمال تحتضن الدفعة الأولى من المشاريع في برنامجها ريادة الأعمال قطر للأعمال تحتضن الدفعة الأولى من المشاريع في برنامجها ريادة الأعمال



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر للأعمال تحتضن الدفعة الأولى من المشاريع في برنامجها ريادة الأعمال قطر للأعمال تحتضن الدفعة الأولى من المشاريع في برنامجها ريادة الأعمال



ارتدت سُترة باللون الأسود وحقيبة صغيرة لامعة

كيت موس أنيقة أثناء وجودها في كوريا الجنوبية

سيول ـ منى المصري

GMT 20:24 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

التوتر وأمراض العصر في قناة القنال الخميس

GMT 06:54 2013 الأربعاء ,15 أيار / مايو

فوائد نبات الخرفيش

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 17:47 2016 الأربعاء ,23 آذار/ مارس

فوائد فول المونج الصيني

GMT 04:18 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

سيرينا ويليامز تظهر سعادتها برشاقتها بعد التهكم على جسدها

GMT 16:47 2014 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

ذئب أسود يظهر في تركيا للمرة الأولى

GMT 02:32 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

ياسمين سمير فخورة بدور "رنا" في "البيت الكبير"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab