توقع زيادة استثمارات الطاقة في أوبك إلى 40 تريليون دولار
آخر تحديث GMT21:47:04
 العرب اليوم -

توقع زيادة استثمارات الطاقة في "أوبك" إلى 40 تريليون دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توقع زيادة استثمارات الطاقة في "أوبك" إلى 40 تريليون دولار

أوبك للبترول
الرياض - كونا

أعرب محافظ المملكة العربية السعودية لدى منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) الدكتور محمد الماضي هنا اليوم عن توقعه بزيادة قيمة الاستثمارات في قطاع الطاقة على مستوى العالم خلال العقدين القادمين الى أربعين تريليون دولار.

جاء ذلك في ورقة عمل قدمها الماضي خلال ورشة عمل للعاملين في الاعلام البترولي اقيمت تحت عنوان (السوق البترولية والمنظمات الدولية والإقليمية المتخصصة في البترول والطاقة) وذلك على هامش الملتقى الإعلامي البترولي الثاني لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر أن تبدأ أعماله رسميا في وقت لاحق اليوم تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وعزا الماضي سبب زيادة الطلب على النفط إلى ارتفاع عدد السكان متوقعا في هذا السياق أن تشهد الفترة القادمة زيادة في معدل الطلب على الطاقة وبالتالي زيادة الاستثمارات خلال العقدين القادمين الى أربعين تريليون دولار "لتواكب الزيادة المطردة في عدد سكان العالم".

وقال ان "قطاع النفط من القطاعات القليلة التي لا يستطيع المنتج تسويق ما لديه مما يجعله أمرا صعبا نسبيا" مشيرا إلى أهمية قطاع النفط للدول المنتجة والمستهلكة لما يشكله من نسبة في دخولهم.

وشهدت ورشة العمل تقديم ورقة عمل ثانية تحت عنوان (المتغيرات والتحديات في الصناعة البترولية الدولية) للمستشار الاقتصادي لوزير البترول والثروة المعدنية السعودي ناصر الدوسري وتضمنت ثلاثة محاور تناولت العوامل الأساسية المؤثرة على السوق النفطية والعوامل غير الأساسية ودورها في التأثير على الأسواق ودور المملكة العربية السعودية في السوق النفطية الدولية.

وأوضح الدوسري أن الطلب العالمي على النفط ارتفع خلال الاعوام ال15 الماضية من 75 إلى 93 مليون برميل يوميا متوقعا ان ينمو الطلب على النفط سنويا بحدود 1ر1 مليون برميل يوميا خلال الاعوام ال15 القادمة ووصول الطلب العالمي على النفط الى نحو 110 ملايين برميل يوميا بما يعادل حوالي 40 مليار برميل كل عام.
ومن المقرر ان يفتتح رسميا في وقت لاحق اليوم الملتقى الإعلامي البترولي الثاني لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يقام تحت عنوان (الإعلام البترولي الخليجي .. قضايا وتحديات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقع زيادة استثمارات الطاقة في أوبك إلى 40 تريليون دولار توقع زيادة استثمارات الطاقة في أوبك إلى 40 تريليون دولار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab