النفط الكويتي ينخفض 2 سنت إلى 9962 دولارًا
آخر تحديث GMT15:58:31
 العرب اليوم -

النفط الكويتي ينخفض 2 سنت إلى 99.62 دولارًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النفط الكويتي ينخفض 2 سنت إلى 99.62 دولارًا

الكويت ـ وكالات

قالت مؤسسة البترول الكويتية ان سعر برميل النفط الكويتي انخفض 2 سنت في تداولات ليستقر عند مستوى 99.62 دولارا للبرميل مقارنة بـ99.64 دولارا للبرميل في تداولات . وشهدت أسعار النفط الخام في الاسواق العالمية انخفاضا طفيفا عقب تباين بعض البيانات الصادرة عن الاقتصاد الامريكي فضلا عن الزيادة الحاصلة في انتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لشهر ابريل الماضي. واظهر مؤشر (شيكاغو) لمديري المشتريات انكماشا في شهر ابريل الماضي بأدنى من التوقعات بينما ارتفع مؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال الشهر ذاته بأفضل من التوقعات. وكانت منظمة (اوبك) سجلت ارتفاعا في انتاجها من النفط الخام لشهر ابريل الماضي عقب حل المشكلات التي كانت تؤثر على التصدير النفطي في العراق وليبيا اضافة الى ارتفاع في الصادرات الايرانية ما دفع اسعار النفط للانخفاض وسط توقعات تشير الى زيادة الفائض من النفط الخام في الاسواق. وتترقب اسواق النفط صدور تقرير وكالة الطاقة الامريكية لمخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الامريكية في وقت لاحق اليوم الى جانب صدور قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في الاقتصاد الاكبر في العالم. وسجلت عقود النفط الخام في بورصة نيويورك التجارية في تداولات امس سعرا عند مستوى 93.73 دولارا للبرميل محققة اعلى سعر لها عند 94.60 دولارا للبرميل وادناه عند 93.30 دولارا للبرميل بينما تداول مزيج (برنت) عند سعر 102.64 دولار للبرميل بعد ان انخفض عن سعر تداولات امس الاول بنسبة 1.13 في المئة. من جهة أخرى قال وزير النفط السعودي علي النعيمي ان الولايات المتحدة ستبقى بحاجة لنفط الشرق الاوسط فترة طويلة مرحبا في الوقت ذاته بزيادة انتاج الطاقة في أمريكا. وقال الوزير النعيمي في خطاب ألقاه في مركز الدراسات الدولية والاستراتيجية في العاصمة الامريكية واشنطن ان الولايات المتحدة تنتج البترول بأعلى مستوياته خلال 20 عاما بفضل التكسير الهيدروليكي والتقنيات المتقدمة الاخرى للحفر الا انها ستبقى «مستهلكا رئيسيا للطاقة». واضاف ان «الحديث عن الاستقلال بالطاقة فشل في التعرف على الطبيعة المترابطة لاسواق الطاقة العالمية»معربا عن اعتقاده بأن «الحديث عن انهاء الاعتماد ساذج او بالاحرى وجهة نظر بسيطة». ورحب النعيمي بالارتفاع في انتاج الطاقة المحلي في الولايات المتحدة من حقول الغاز والزيت الحجري معتبرا انه سيضيف عمقا واستقرارا في اسواق النفط العالمية. وقال ان استخراج الاحتياطيات النفطية بكميات تجارية من المناطق الكتيمة قليلة المسامية والنفاذية يشكل تحولا في صناعة الطاقة الامريكية ويساعد في الحفاظ على الاقتصاد الامريكي وخلق فرص عمل في وقت صعب. وبين ان «الولايات المتحدة ستستمر في تلبية الطلب المحلي من خلال الاستفادة من مجموعة واسعة من المصادر المختلفة بما فيها منطقة الشرق الأوسط وهذا هو ببساطة الاقتصاد».  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النفط الكويتي ينخفض 2 سنت إلى 9962 دولارًا النفط الكويتي ينخفض 2 سنت إلى 9962 دولارًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النفط الكويتي ينخفض 2 سنت إلى 9962 دولارًا النفط الكويتي ينخفض 2 سنت إلى 9962 دولارًا



ارتدت سُترة مُبطّنة بيضاء وبنطالًا ضيقًا لامعًا

كيم كارداشيان أنيقة أثناء وجودها مع كورتني في كالاباساس

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 23:14 2019 الإثنين ,04 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 16:04 2014 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

شاب بالغ يختطف ابنة 11 ربيعاً برضاها ويجبر أهلها على تزويجهما

GMT 22:48 2016 الجمعة ,02 كانون الأول / ديسمبر

مدرب الهلال رامون دياز يوضح أسباب تطور أداء الفريق

GMT 01:35 2015 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

واق ذكري "سوبر" لمكافحة فيروس الإيدز في الأسواق

GMT 00:41 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

ضفائر الذرة تمنح إطلالة أفريقية جريئة في شتاء 2016

GMT 16:18 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

سعر الجنيه السوداني مقابل الجنية المصري الأحد

GMT 03:21 2015 الخميس ,28 أيار / مايو

تنظيم "داعش" ينشر صورًا من داخل سجن "تدمر"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab