الإمارات وضع حجر أساس مشروع مستودعات النفط
آخر تحديث GMT16:32:05
 العرب اليوم -

الإمارات: وضع حجر أساس مشروع مستودعات النفط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات: وضع حجر أساس مشروع مستودعات النفط

أبوظبي ـ وكالات

وضع سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة  حجر الأساس لمشروع مستودعات تخزين منتجات البترول والنفط الخام التابع لشركة «الفجيرة أويل تريمينال» في منطقة الفجيرة البترولية «فوز» بتكلفة تتجاوز 1٫2 مليار درهم. وشهد الحفل، الشيخ راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والفنون وسعيد محمد الرقباني مستشار صاحب السمو حاكم الفجيرة وعدد من مديري الدوائر الاقتصادية المحلية في الإمارة. وثمن سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة تلك المبادرات الاقتصادية والإقبال على الاستثمار في مشاريع النفط ومشتقاته داخل المنطقة البترولية الجديدة «فوز» من قبل الشركات المحلية والعالمية، معتبرا هذا التوجه الاستثماري دليلاً أكيدا على نجاح حكومة الفجيرة بشكل خاص وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام على تحقيق مبادئ الشفافية والاستقرار والأمن داخل الدولة ما كان سبباً مباشراً في زيادة الاستثمارات وإقامة المشاريع الضخمة. وأكد سمو ولي عهد الفجيرة أن تلك النهضة الاقتصادية الكبيرة وحالة الاستقرار التي تشهدها الدولة تأتي تكريساً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله ورعاه ، وتنفيذا لسياسته والتي تؤمن بضرورة خلق البيئة والمناخ الداعمين لكافة المشاريع الاستثمارية من مختلف الجنسيات. ولفت سموه إلى أن المنطقة البترولية في الفجيرة لا تزال تستقطب المزيد من المشاريع الاستثمارية في مجالات النفط ومشتقاته وعمليات تخزينه مستغلة الوجه البحرية الممتدة لإمارة الفجيرة والتي تعد المنفذ الوحيد لدولة الإمارات على مضيق هرمز. وقال الدكتور سالم عبده خليل المستشار الاقتصادي لحكومة الفجيرة إن هذا المشروع التابع لشركة الفجيرة أويل تريمينال هو شراكة بين عدة شركات من جنسيات مختلفة هي شركة كونكورد انرجي السنغافورية وشركة شاينوبيك الصينية وشركة الفجيرة للبترول وشركة الساحل الشرقي الإماراتية، وقد ساهم في تمويل المشروع مجموعة من البنوك العالمية والمحلية. وأضاف خليل أن هذا المشروع يعد من اكبر المشاريع التي تنفذ في منطقة فوز، حيث تبلغ مساحة الأرض المخصصة للمشروع 297 ألف متر مربع بما يسمح للتوسعات المستقبلية للمشروع. وأشار إلى أن هذا المشروع تقوم بتنفيذه شركة روتاري السنغافورية وهي من الشركات العالمية المتخصصة في تشييد المستودعات والمصافي والمشروعات البتروكيماوية وتقوم شركة الساحل الشرقي الإماراتية بأعمال إعداد الأرض والأعمال المدنية ومن المقرر اكتمال المشروع وتشغيله في الربع الأخير من عام 2014. وأكد أنه سيتم ربط جميع المستودعات الخاصة بالمشروع وعددها 34 مستودعا بالأرصفة البحرية لميناء الفجيرة البحري والذي يتم تجهيزه وتطويره بأحدث التقنيات لمناولة النفط والمواد البترولية حيث تبلغ عدد الأرصفة البترولية الحالية 7 أرصفة بطول إجمالي يصل إلى 2٫3 كيلو متر مجهزة بأذرع تحميل يبلغ عددها 52 ذراع تحميل ويقوم الميناء الآن بتشييد رصيفين جديدين بطول 900 متر لتكون جاهزة للتشغيل خلال الربع الثاني من العام 2014. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات وضع حجر أساس مشروع مستودعات النفط الإمارات وضع حجر أساس مشروع مستودعات النفط



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات وضع حجر أساس مشروع مستودعات النفط الإمارات وضع حجر أساس مشروع مستودعات النفط



ارتدت سُترة مُبطّنة بيضاء وبنطالًا ضيقًا لامعًا

كيم كارداشيان أنيقة أثناء وجودها مع كورتني في كالاباساس

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 23:14 2019 الإثنين ,04 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 16:04 2014 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

شاب بالغ يختطف ابنة 11 ربيعاً برضاها ويجبر أهلها على تزويجهما

GMT 22:48 2016 الجمعة ,02 كانون الأول / ديسمبر

مدرب الهلال رامون دياز يوضح أسباب تطور أداء الفريق

GMT 01:35 2015 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

واق ذكري "سوبر" لمكافحة فيروس الإيدز في الأسواق

GMT 00:41 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

ضفائر الذرة تمنح إطلالة أفريقية جريئة في شتاء 2016

GMT 16:18 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

سعر الجنيه السوداني مقابل الجنية المصري الأحد

GMT 03:21 2015 الخميس ,28 أيار / مايو

تنظيم "داعش" ينشر صورًا من داخل سجن "تدمر"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab