البنك الإسلامي للتنمية يقر تمويل مشاريع جديدة بـ 368 مليون دولار
آخر تحديث GMT17:27:53
 العرب اليوم -

البنك الإسلامي للتنمية يقر تمويل مشاريع جديدة بـ 368 مليون دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البنك الإسلامي للتنمية يقر تمويل مشاريع جديدة بـ 368 مليون دولار

جدة - كونا

أقر مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية هنا اليوم تمويل مشاريع جديدة في عدد من الدول الاعضاء بقيمة إجمالية بلغت 3ر368 مليون دولار. وأوضح البنك في بيان ان المجلس اعتمد في ختام أعمال دورته (293) أمس تخصيص 061ر5 مليار دولار لخطة عمليات البنك الاسلامي للتنمية للعام 2014. وقال البيان ان المجلس استعرض برئاسة رئيس مجموعة البنك الدكتور أحمد محمد علي العديد من برامج وسياسات البنك وخططه المستقبلية. واضاف ان هذا التوجه يأتي لتعزيز التمويل المقدم من البنك ليصب في مصلحة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول الأعضاء في إطار "استراتيجية الأعمال المتوسطة" المدة الثانية (2013 - 2016) والرامية إلى بلوغ اعتماد مستهدف بقيمة 23ر15 مليار دولار خلال ثلاثة أعوام. واستهدفت التمويلات التي أجازها البنك مشروعين أحدهما خاص بالطاقة يسهم فيه البنك بقيمة 220 مليون دولار لصالح تركيا والآخر خاص بطب الأورام في جيبوتي والذي يسهم فيه البنك بقيمة خمسة ملايين دولار. واطلع المجلس على المشاريع التي أجازها رئيس البنك في دورته الحالية وهي ستة مشاريع لتعزيز الأمن الغذائي بقيمة إجمالية بلغت 3ر142 مليون دولار لصالح غامبيا وموريتانيا وبوركينافاسو وتشاد والنيجر والسنغال. وشملت التمويلات المعتمدة خلال نفس الدورة تقديم منح ومعونات تبلغ قرابة مليون دولار وذلك لدعم جهود التعليم في خمسة مجتمعات مسلمة في دول غير أعضاء هي فيجي وموريشيوس ورواندا وإسبانيا وأوكرانيا. وتعكس زيادة التمويل العادي قدرة البنك على تعبئة الموارد من الأسواق المالية عبر برنامج لإصدار الصكوك والتي حصل البنك بموجبها على الأموال بتكلفة معقولة استنادا إلى التصنيف الائتماني الممتاز (ايه ايه ايه) الذي ظل يحصل عليه طوال السنوات العشر الماضية من مؤسسات التصنيف العالمية. وفي السياق ذاته أجاز المجلس برامج وموازنات البنك الإدارية للعام المقبل والمقدمة من إدارة البنك والتي تضمنت برامج صندوق الوقف التابع للبنك والمعهد الإسلامي للبحوث والتدريب وصندوق البنك الإسلامي للتنمية الثاني للبنى التحتية وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية. كما ناقش الاجتماع الخطوط العريضة للتقرير السنوي للبنك عن عام 2013 وسياسة البنك الإسلامي للتنمية المتعلقة بالطاقة اتساقا مع أولويات البنك ومجالات عمله الرئيسة وفق رؤية البنك حتى عام 2020 والتي تستهدف تحديد دور البنك وإسهاماته في هذا المجال محليا وإقليميا. من جهة أخرى استعرض مجلس المديرين أيضا تقريرا حول الترتيبات المتخذة للاحتفاء بذكرى مرور 40 عاما على تأسيس البنك بالتزامن مع انعقاد الاجتماع السنوي القادم لمجلس محافظي البنك المقرر عقده هنا خلال الفترة من 25 إلى 26 يونيو 2014.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك الإسلامي للتنمية يقر تمويل مشاريع جديدة بـ 368 مليون دولار البنك الإسلامي للتنمية يقر تمويل مشاريع جديدة بـ 368 مليون دولار



للاستمتاع بالانوثة والبساطة والأناقة بأسلوب متميز

استوحي اطلالاتك الرياضية المريحة من أناقة الملكة رانيا

عمان - العرب اليوم

GMT 15:49 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

نصائح مهمة للحد من انتشار فيروس كورونا

GMT 16:10 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

"الصحة العالمية" توضح مستقبل "كورونا" في مصر

GMT 15:31 2013 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab