الوطني العماني ومصرف كيو إنفست القطري يستضيفان ندوة حول الصكوك
آخر تحديث GMT09:21:21
 العرب اليوم -

"الوطني العماني" ومصرف "كيو إنفست" القطري يستضيفان ندوة حول الصكوك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الوطني العماني" ومصرف "كيو إنفست" القطري يستضيفان ندوة حول الصكوك

مسقط ـ سبأ

نظّم "البنك الوطني العماني"، والمصرف الإستثماري "كيو إنفست" القطري ندوة حول الصكوك الإسلامية، تحت رعاية الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال العماني، عبدالله بن سالم السالمي، وحضور عدد من ممثلي الهيئة والبنك المركزي العُماني، ووزارة المالية، وصناديق المعاشات التقاعدية، وعدد من الشركات الرائدة في عمان. وخلال الندوة، قدم "البنك الوطني العماني" و"كيو إنفست" العديد من الرؤى المتعلقة بسوق الصكوك، وأهميتها المتنامية بالنسبة لكل من المستثمرين وجهات الإصدار في المناخ الإقتصادي السائد اليوم الذي بات فيه التمويل الإسلامي محطّ تركيز واضح. وتناولت الندوة مواضيع ومحاور شتى مرتبطة بنمو وتطوّر سوق الصكوك العالمية، وهيكلة الصكوك وتنظيمها، واستخدام مجموعة واسعة من الجهات المصدرة للصكوك كنمط بديل للتمويل. وقد غطّت الندوة كذلك مواضيع متعلّقة بالمستثمرين وديناميكيات الطلب لعدد من صفقات الصكوك الناجحة كأمثلة من المنطقة. وبهذه المناسبة، أكد نائب المدير العام ورئيس أعمال إدارة الخدمات المصرفية الإستثمارية في "البنك الوطني العُماني"، وصفي بن جمشيد آل سعيد، أن كل من "البنك الوطني العماني" ومصرف "كيو إنفست" يلتزم بدعم الهيئات المحلية عبر تزويدها بالخدمات الإستشارية والحلول الأخرى المرتبطة بإصدار الصكوك. وأشار إلى أن عمان تشهد طلباً على الصكوك التي تراها جهات الإصدار أكثر تنافسية بالمقارنة مع السندات العادية التقليدية. وأضاف أن المؤسسات التي اعتمدت حصرياً حتى الآن على القروض المصرفية والسندات التقليدية، ستجد في أسواق الصكوك وسيلة فعالة تضفي تنوعاً غنياً على مصادر التمويل لديها بهدف ضمان فعالية التكلفة واستدامة العمليات مهما اختلفت ظروف السوق. ومن جانبه، عبّر رئيس إدارة أسواق رأس المال في "كيو إنفست"، هاني إبراهيم، عن فخر "كيو إنفست" بالتعاون مع "البنك الوطني العماني"، مؤكداً أن هذه الشراكة ستسهم في زيادة التوعية حول الصكوك باعتبارها أداة تمويلية هامة لقاعدة جهات الإصدار والمستثمرين في عمان. وأشار إلى أن "الحضور المحلي القوي للبنك الوطني العُماني، إلى جانب الخبرة المعمّقة لمصرف "كيو إنفست" في مجال الصكوك ستدفعنا قدماً لقيادة نمو إصدار الصكوك في السلطنة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطني العماني ومصرف كيو إنفست القطري يستضيفان ندوة حول الصكوك الوطني العماني ومصرف كيو إنفست القطري يستضيفان ندوة حول الصكوك



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab