صرافة مكة تنمو 10  بدخول إجازة المنتصف
آخر تحديث GMT16:23:40
 العرب اليوم -
إصابة رئيس البرلمان الإيراني بفيروس كورونا وزيرة الصحة المصرية تزف تُصرح بشأن القرى المعزولة في البحر الأحمر والأقصر الصين تزف بشرى سارة عن السيطرة على فيروس كورونا وفاة 4 نجوم في 24 ساعة بسبب فيروس كورونا أعداد الوفيات في بريطانيا بسبب فيروس كورونا تتخطى 2900 شخص أكثر من 6 ملايين و600 ألف شخص يتقدمون بطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا الصحة السعودية تعلن تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الإصابات 1885 إدارة الغذاء والدواء الأميركية تقرر سحب دواء حرقة المعدة الشهير "زانتاك" نهائيا من الأسواق ومنع تداوله أو تصنيعه. الداخلية السعودية منع ممارسة أي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية في مكة والمدينة عدا الصيدليات ومحلات المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية الداخلية السعودية تعلن قصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية في مكة المكرمة والمدينة المنورة لشخص واحد إضافة إلى قائد المركبة
أخر الأخبار

"صرافة مكة" تنمو 10 % بدخول إجازة المنتصف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "صرافة مكة" تنمو 10 % بدخول إجازة المنتصف

الرياض ـ وكالات

كشف عادل ملطاني شيخ طائفة الصرافين في مكة المكرمة أن السوق شهدت خلال الأيام القليلة الماضية نمو عملية تبديل العملات, وقدر عادل ملطاني ذلك النمو بأكثر من 10 في المائة, معللا بذلك دخول إجازة منتصف العام الدراسي, ورغبة كثير من المواطنين والمقيمين في السفر خارج السعودية. وأضاف ملطاني ''هناك ارتفاع ملحوظ في تبديل العملات، خاصة من الريال السعودي إلى العملات الأخرى, وأغلب تلك التحويلات هي من السعوديين الذين يرغبون في السفر خارج السعودية, لقضاء إجازة منتصف العام الدراسي الأول لهذا العام, إضافة إلى عدد لا بأس به من المقيمين الذين يرغبون في الذهاب إلى بلدانهم, فيستبدلون الريال بعملتهم''. وحول أكثر العملات طلبا للتبديل قال ملطاني, ''يعد الدولار الأمريكي العملة الأكثر طلبا, لأن تبديله في أكثر من 60 في المائة من البلدان، التي يذهب إليها للسياحة يكون أفضل وأوفر لفروقات السعر هناك, هذا خلاف الدول الأوروبية، فعملة اليورو تكون أفضل وأجدى, وتعد العملة التركية, والدرهم الإماراتي والجنيه المصري من أكثر العملات تبديلا''. وأضاف ملطاني, أنه بسبب الأوضاع السياسية في عدد من البلدان المجاورة, أصبح هناك طلب على عدد محدود من العملات بعد أن كان الطلب يشمل كثيرا من العملات، وكان هناك حراك كبير في تبديل العملات. وفيما يتعلق بموسم العمرة ومدى استعدادات سوق الصرافة للطلب الكبير من قبل المعتمرين والزوار قال ملطاني ''مما لا شك فيه أن التنظيم الجديد الذي أقرته مؤسسة النقد السعودي, أتاح كثيرا من الفرص للراغبين في دخول سوق الصرافة، ولكن وفق منظومة متكاملة تكفل لهذه السوق تنظيما يمنع من نشوء كثير من السلبيات، التي كانت تظهر من قبل, خصوصا من قبل المتلاعبين في أسعار الصرافة من المتعاملين غير الرسميين، الذين يترقبون الفرصة فيما سبق من إغلاق عدد من المحال غير مستوفاة الشروط, وينشئون سوقا سوداء لتبديل العملات بفروقات كبيرة تضر مبدلي العملات، سواء السعوديون أو القادمون من الخارج''. وتستعد العاصمة المقدسة لاستقبال الملايين من المعتمرين والزوار خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد فتح باب العمرة الخارجي, مع العلم أن مكة تشهد نوعا من الكثافة للمعتمرين والزوار، ولكن الأغلبية الكبرى منهم من الدول الخليجية، الذين لا يخضعون لنظام العمرة الخارجي, وسبب قدومهم مبكرا أن الإجازة المدرسية قد بدأت لديهم منذ وقت مبكر, فكثرت مشاهد المركبات الخليجية وهي تجوب طرقات العاصمة المقدسة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صرافة مكة تنمو 10  بدخول إجازة المنتصف صرافة مكة تنمو 10  بدخول إجازة المنتصف



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 21:34 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

وفاة الأمير عبدالعزيز بن فرحان آل سعود

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 15:57 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

وفاة والد الفنان عماد الطيب بعد صراع من المرض

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab