جمعية المصارف واتحاد موظفيها  وقّعتا عقد عمل جديدًا
آخر تحديث GMT00:21:08
 العرب اليوم -
وزارة الصحة البحرينية تعلن عن تسجيل ثاني إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران الولايات المتحدة تبحث مع كوريا الجنوبية تخفيض مستوى التدريبات المشتركة بسبب المخاوف من فيروس كورونا ارتفاع عدد الاصابات التي وصلت الى مجمع الشفاء الطبي الى 8 اصابات مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي شرق غزة عدد من الإصابات الطفيفة وصلت إلى مستشفى الشفاء الطبي جرّاء سقوط شظايا القبة الحديدية على منازل المواطنين شرق مدينة غزة المراسل العسكري ألموغ بوكير يؤكد"دعوات بغلاف غزة، لتنظيم تظاهرة حاشدة، الثلاثاء للمطالبة بالحسم العسكري في قطاع غزة" نقل عدد من الاصابات بعد سقوط احدي شظايا القبة علي منازل المواطنيين شرق الشجاعية صفارات الإنذار تدوي في ناحال عوز جيش الاحتلال يعزز بطاريات القبة الحديدية في الجنوب بمزيد من صواريخ الاعتراض سرايا القدس تعرض فيديو مصور لرشقات صاروخية تجاه مدن ومغتصبات العدو الكويت تعلن ارتفاع عدد حالات "كورونا" وتوقف النشاط الرياضي
أخر الأخبار

جمعية المصارف واتحاد موظفيها وقّعتا عقد عمل جديدًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جمعية المصارف واتحاد موظفيها  وقّعتا عقد عمل جديدًا

بيروت – رياض شومان

سجل القطاع المصرفي اللبناني الاربعاء، حدثاً مهما تمثّل بتوقيع جمعية المصارف العقد الجماعي مع اتحاد نقابات موظفيها. فبعد عام ونصف العام تقريبا من المفاوضات بين الطرفين ، وبعد مضي أكثر من ثلاث سنوات على انتهاء مدة العقد السابق، استعاد نحو 23 الف موظف في القطاع المصرفي في لبنان حقوقه المنصوص عليه في عقد العمل الجماعي الذي كانت انتهت مفاعيله في العام 2009، بحيث جاء توقيع العقد الجديد امس في وزارة العمل بمثابة هدية لهم عشية عيد الفطر السعيد. وقد رعى وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال سليم جريصاتي في مكتبه، ، توقيع هذا العقد بين جمعية المصارف ممثلة برئيسها فرنسوا باسيل والامين العام للجمعية مكرم صادر، وبين اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان ممثلا برئيسه جورج الحاج، على رأس وفد من الاتحاد ورئيس نقابة موظفي المصارف أسد خوري ، ورئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن. وقبل توقيع العقد وتبادل نسخ موقعة بين الجمعية والاتحاد، قال جريصاتي: "تعرفون جميعا ان قطاع المصارف هو القطاع المنظم الذي يعتبر صاحب الاستخدام الاول في لبنان، وهو يعتبر الركيزة الاولى لاستقرار نظامنا السياسي والاجتماعي في لبنان، لذلك يتعرض لضغوط كثيرة قد يكون بعضها سياسي والبعض الاخر يتعلق بالآزمة المالية العالمية، والبعض الاخر تقني وهذه امور حساسة ودقيقة وقطاعنا المصرفي يستمد منها مناعته وقوته". وشكر وزير العمل حاكم مصرف لبنان "الذي استجاب لطلب وزارة العمل بان طلب من نائب الحاكم سعد العنداري ان يتابع موضوع التفاوض بطريقة مهنية ، كما اشكر رئيس الجمعية السابق جوزف طربيه ، وكذلك رئيس الجمعية الحالي الدكتور فرنسوا باسيل، الذي طمأنني منذ اليوم الاول ان العقد سوف يوقع". ثم تحدث باسيل فقال : "يسعدني أن يكون هذا اللقاء لتكريس نجاح المساعي التي بذلها أصحاب الأيادي البيض والنيات الطيبة للتوفيق، وتقريب وجهات النظر، وإيجاد المخارج التي تمكن من التوقيع على صيغة جديدة لعقد العمل الجماعي الذي يرعى منذ عشرات السنين العلاقة المهنية بين شركاء الإنتاج في القطاع المصرفي اللبناني، والذي ساهم، من جهة، في تأمين شروط العيش الكريم واللائق لموظفي المصارف الذين يقارب عددهم اليوم 23 ألف موظف، ومن جهة أخرى، في الحفاظ على استقرار وانتظام عمل المؤسسات المصرفية التي تلعب دورا محوريا وحيويا في تمويل الإقتصاد اللبناني بقطاعيه العام والخاص". أضاف "الكل يعلم، ولا سيما شركاؤنا الإجتماعيون العاملون في القطاع المصرفي، وفي مقدمهم القيادات النقابية المصرفية، أن المصارف اللبنانية استمرت طوال فترة تعثر المفاوضات وتعليق العمل في عقد العمل الجماعي العائد لعامي 2008 ـ2009، في منح التقديمات والعطاءات ذاتها المنصوص عليها في العقد المذكور، بل إن بعض المصارف كانت تتجاوز بعطاءاتها ما يلحظه العقد. وفي هذا دليل واضح على حرص المصارف على راحة ورفاهية موظفيها وعلى عدم المساس بأي حق قانوني أو مشروع من حقوق القوى العاملة المصرفية". بعد ذلك، تحدث رئيس إتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان جورج الحاج، فقال : "ان مجلس الاتحاد، بعد توقيعه العقد الجماعي، سيتابع مسيرته في الدفاع عن مصالح وحقوق موظفي المصارف، فلا مهادنة ولا تراجع عن المطالبة بحقوق الزملاء العاملين في مصارف تتجاهل نصوص العقد، أولا بالحوار مع هذه الإدارات ولاحقا بالتنسيق مع جمعية مصارف لبنان التي من واجباتها السهر أيضا على تطبيق العقد، وأخيرا من خلال القوانين اللبنانية التي وجدت لتعطي كل ذي حق حقه"، شاكراً "جميع من ساهموا بانجاح عقد العمل الجماعي" .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية المصارف واتحاد موظفيها  وقّعتا عقد عمل جديدًا جمعية المصارف واتحاد موظفيها  وقّعتا عقد عمل جديدًا



لمشاهدة أجمل الإطلالات التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأنظار خلال أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو - العرب اليوم

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 08:11 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عودة إنستجرام للعمل بشكل طبيعى لكل مستخدميه حول العالم

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 23:57 2019 الإثنين ,13 أيار / مايو

أشكال سيراميك حمامات 2019 باللون الأسود

GMT 19:49 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

شركة جوجل تطلق نقاط توزيع إنترنت مجانية فى نيجيريا

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

توقّعات باحتواء "آيفون 11" على كابل شحن "USB-C"

GMT 20:32 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

روس كوسموس توسع تعاونها مع الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab