بنوك البحرين تعاني من قلّة الفرص في سوق الإقراض
آخر تحديث GMT19:20:23
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

بنوك البحرين تعاني من قلّة الفرص في سوق الإقراض

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بنوك البحرين تعاني من قلّة الفرص في سوق الإقراض

المنامة ـ وكالات

أفاد الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت، عبدالكريم بوجيري، أن المصارف والمؤسسات المالية العاملة في البحرين تعاني من قلة الفرص المتاحة في سوق الإقراض، وهذه المصارف لديها سيولة مالية كثيفة، في حين أن معاناة البنوك الاستثمارية بسبب أزمات المال العالمية شارفت على النهاية. كما ذكر أن أكثر من ثلث محفظة القروض في بنك البحرين والكويت، البالغ حجمها نحو 1,5 مليار دينار، موجّهة إلى الاستثمار في دول الخليج العربية المجاورة، ولهذا السبب فإنها تساهم في زيادة دخْل هذه المصارف، ومصرفة يتطلع إلى زيادة استثماراته في كردستان العراق. وأبلغ بوجيري الصحافيين على هامش ملتقى نظمته جمعية المصرفيين البحرينية بفندق الرتز كارلتون، حضره العديد من مسئولي المصارف، أن بعض البنوك في البحرين "لاتزال تعاني ولكن عمومًا نتائج البنوك جيدة، والبنوك التجارية تعمل جيدًا، وبنوك الجملة تعمل بشكل ممتاز". وبيّن أن بعض البنوك، التي تعمل وفقاً للشريعة الإسلامية، "لديها مشكلات سابقة، لاتزال تعاني منها، والبعض الآخر يحقق إنجازات جيدة، وأما البنوك الاستثمارية فلاتزال تعاني ولكن معاناتها وصلت إلى النهاية". وأعطى مثالاً على ذلك نجاح البنك الاستثماري العالمي "إنفستكورب" في التخارج من استثمار قيمته مليار دولار في الولايات المتحدة الأميركية. وتطرق بوجيري إلى التحديات التي تواجهها المصارف في البحرين، والبالغ عددها أكثر من 100 مصرف ومؤسسة مالية، فأوضح أن "التحدي الرئيس هو قلة الفرص الاستثمارية في سوق الإقراض. الآن البنوك تعاني من كثرة السيولة؛ إذ إن لديها فوائض في السيولة، والتحدي الأكبر هو كيفية استثمار هذه الفوائض". وأضاف "التحدي الأساس هو ضعف سوق الطلب على القروض. هناك نمو عموماً في القروض، ولكن هل هذا النمو يأتي من السوق البحرينية؟ أعتقد، لا، ومثلاً على ذلك محفظة بنك البحرين والكويت الاستثمارية. النمو جاء بشكل أساس من دول الخليج وليس من البحرين".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنوك البحرين تعاني من قلّة الفرص في سوق الإقراض بنوك البحرين تعاني من قلّة الفرص في سوق الإقراض



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab