البنك الإسلامي للتنمية يوقّع 11 اتفاقية بقيمة 236 مليون دولار
آخر تحديث GMT12:50:17
 العرب اليوم -

البنك الإسلامي للتنمية يوقّع 11 اتفاقية بقيمة 236 مليون دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البنك الإسلامي للتنمية يوقّع 11 اتفاقية بقيمة 236 مليون دولار

الرياض - وكالات

وقّع البنك الإسلامي للتنمية، اليوم الأربعاء، 11 اتفاقية لتمويل مشاريع إنمائية في عدد من الدول الأعضاء إضافة بقيمة 236 مليون دولار . وأعلن بنك التنمية الذي يتخذ من جدة غرب السعودية مقراً، في بيان اليوم، أن مجلس محافظي البنك الإسلامي الـ38 المنعقد في دوشنبه عاصمة طاجيكستان، وقّع 11 اتفاقية لتمويل مشاريع إنمائية في عدد من الدول الأعضاء إضافة إلى كوسوفو بقيمة 236 مليون دولار. وأوضح أن الاتفاقيات الموقّعة تضمّنت تقديم عدد من القروض والمساعدات الفنية لجمهورية طاجكستان بقيمة 16.5 مليون دولار، وتمويلات للسنغال بقيمة إجمالية 187.2 مليون دولار، إضافة إلى قروض لأوغندا بقيمة 83.4 مليون دولار. وتقديم تمويل لبوركينا فاسو بقيمة 14 مليون دولار، وغينيا بقيمة 12.2 مليون دولار، وكذلك موزمبيق بقيمة 10 ملايين دولار، وقروض لسيراليون بقيمة إجمالية 20 مليون دولار، ولغامبيا بقيمة 20 مليون دولار. وأقر المجلس في اجتماعه في دوشنبه تقديم منحة بقيمة 5 ملايين دولار للصومال ومساعدة فنية للسودان بقيمة 260 ألف دولار وأفغانستان بقيمة 200 ألف دولار . وشملت الاتفاقيات التوقيع على شراكة استراتيجية بين الكويت ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية حتى العام 2016، يقوم البنك بإعدادها بالتشاور والتنسيق مع كل دولة من دول الأعضاء، وتراعي أولويات التنمية في تلك الدول، فيما تم حتى الآن توقيع اتفاقيات شراكة مماثلة مع نحو 10 دول أعضاء، وجاري الإعداد لتوقيع اتفاقيات مماثلة مع بقية الدول الأعضاء بالبنك. كما شملت مذكرة تفاهم بين المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب والمكتبة الوطنية في طاجيكستان وكوسوفو، إضافة إلى تقديم 20 مليون دولار للإٍسهام في تمويل مشروع تحديث الطريق الرابط بين ميلو شيفي ومترو فيشي، وتوقيع اتفاقية إطارية بين مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وكوسوفو بهدف تنسيق وتعزيز التعاون القائم بين الطرفين بما فيها التسهيلات والضمانات المقدّمة من حكومة كوسوفو لعمليات مجموعة البنك داخل كوسوفو.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك الإسلامي للتنمية يوقّع 11 اتفاقية بقيمة 236 مليون دولار البنك الإسلامي للتنمية يوقّع 11 اتفاقية بقيمة 236 مليون دولار



اعتمدت أقراطًا ذهبية وتسريحة شعر ناعمة

كيت ميدلتون تتألَّق بالكنزة الصفراء في آخر ظهور لها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 07:57 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

علامتان بالأنف تدل على الإصابة بـ فيروس كورونا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab