إطلاق خريطة تسمح بالسفر لمشاهدة الأرض منذ 600 مليون عام
آخر تحديث GMT20:42:28
 العرب اليوم -

تسمح بالتنقل من فترة انقراض الديناصورات إلى ظهور أوائل البشر

إطلاق خريطة تسمح بالسفر لمشاهدة الأرض منذ 600 مليون عام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إطلاق خريطة تسمح بالسفر لمشاهدة الأرض منذ 600 مليون عام

كوكب الأرض
واشنطن - العرب اليوم

أطلق باحثون خريطة تفاعلية جديدة تسمح بالسفر عبر الزمن لمشاهدة كوكب الأرض كما بدا منذ ملايين السنين، وتكشف "خريطة الأرض القديمة" كيف انقسمت القارات وتشكّلت من جديد، بينما تقدّمت المحيطات وانحسرت عبر 600 مليون عام من تاريخ الكوكب.

وصُممت الخريطة باستخدام أبحاث أجرتها جامعة ولاية أريزونا الشمالية، حيث تكشف أن البشر "مجرد نقطة في التاريخ"، وفقا لمهندس "غوغل" السابق المشرف على المشروع.

وفي حديثه مع "MailOnline"، قال إيان ويبستر، الذي يعمل الآن في قاعدة بيانات "Asterank" في Mountain View بولاية كاليفورنيا "أريد أن يعلم الناس أن للأرض ماض طويل يتحدى الخيال تقريبا،  ومر كوكبنا بمراحل عديدة كان فيها مختلفا جوهريا عن يومنا هذا".

ويقدم الموقع الإلكتروني مشاهد من الأرض كما بدت منذ 600 عام مضت، وعندما ظهرت أول حياة متعددة الخلايا من خلال نقاط رئيسية عدة في تاريخ الأرض، كما تسمح لنا الخريطة بالتنقل ذهابًا وإيابًا من فترة انقراض الديناصورات إلى ظهور أوائل البشر، كما تكشف ملخصات كل فترة ما كان يحدث في مراحل مختلفة، مثل الفترة المتأخرة من العصر الترياسي قبل 200 مليون سنة، أو الفترة المبكرة من عصر Cambrian قبل 540 مليون سنة، بالإضافة إلى تكوين Pangea قبل حوالي 280 مليون سنة، عندما تم تجميع كل كتلة الأرض كقارة عظمى واحدة، كانت مُحاطة بمحيط واحد، Panthalassa.

وتبين الخريطة أيضا أن الساحل الشرقي للولايات المتحدة كان يحد شمال أفريقيا، بينما يقع ساحل الخليج الأميركي مقابل كوبا، كما تسلّط الضوء على نهاية العصر الطباشيري (انقراض الديناصورات) قبل 65 مليون سنة، وفي ذلك الوقت، كان لأفريقيا محيطا هائلا يقطع حدودها الشمالية الشرقية، بينما كانت أستراليا والقارة القطبية الجنوبية على وشك التماس.

خريطة "السفر عبر الزمن" لمشاهدة الأرض منذ 600 مليون سنة
أطلق باحثون خريطة تفاعلية جديدة تسمح لك بالسفر عبر الزمن لمشاهدة كوكب الأرض كما بدا منذ ملايين السنين.

وتكشف "خريطة الأرض القديمة" كيف انقسمت القارات وتشكلت من جديد، بينما تقدمت المحيطات وانحسرت عبر 600 مليون سنة من تاريخ الكوكب.

وصُممت الخريطة باستخدام أبحاث أجرتها جامعة ولاية أريزونا الشمالية، حيث تكشف أن البشر "مجرد نقطة في التاريخ"، وفقا لمهندس غوغل السابق المشرف على المشروع.

وفي حديثه مع MailOnline، قال إيان ويبستر، الذي يعمل الآن في قاعدة بيانات Asterank في Mountain View بولاية كاليفورنيا: "أريد أن يعلم الناس أن للأرض ماض طويل يتحدى الخيال تقريبا. ومر كوكبنا بمراحل عديدة كان فيها مختلفا جوهريا عن يومنا هذا".

ويقدم الموقع الإلكتروني مشاهد من الأرض كما بدت منذ 600 سنة مضت، وعندما ظهرت أول حياة متعددة الخلايا من خلال عدة نقاط رئيسية في تاريخ الأرض. كما تسمح لنا الخريطة بالتنقل ذهابا وإيابا من فترة انقراض الديناصورات إلى ظهور أوائل البشر.

وتكشف ملخصات كل فترة ما كان يحدث في مراحل مختلفة، مثل الفترة المتأخرة من العصر الترياسي قبل 200 مليون سنة، أو الفترة المبكرة من عصر Cambrian قبل 540 مليون سنة. بالإضافة إلى تكوين Pangea قبل حوالي 280 مليون سنة، عندما تم تجميع كل كتلة الأرض كقارة عظمى واحدة، كانت محاطة بمحيط واحد، Panthalassa.

وتبين الخريطة أيضا أن الساحل الشرقي للولايات المتحدة كان يحد شمال إفريقيا، بينما يقع ساحل الخليج الأمريكي مقابل كوبا. كما تسلط الضوء على نهاية العصر الطباشيري (انقراض الديناصورات) قبل 65 مليون سنة.

وفي ذلك الوقت، كان لإفريقيا محيطا هائلا يقطع حدودها الشمالية الشرقية، بينما كانت أستراليا والقارة القطبية الجنوبية على وشك التماس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق خريطة تسمح بالسفر لمشاهدة الأرض منذ 600 مليون عام إطلاق خريطة تسمح بالسفر لمشاهدة الأرض منذ 600 مليون عام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab