سارة إفتخار أول محجبة تصل نهائيات ملكة جمال إنجلترا
آخر تحديث GMT09:21:21
 العرب اليوم -

كشفت أنها تعرضت إلى الكثير من التعليقات الصعبة

سارة إفتخار أول محجبة تصل نهائيات ملكة جمال إنجلترا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سارة إفتخار أول محجبة تصل نهائيات ملكة جمال إنجلترا

الطالبة سارة إفتخار
لندن - كاتيا حداد

لم تتمكن سارة إفتخار من الفوز عندما شاركت في مسابقة ملكة جمال إنجلترا في الأسبوع الماضي ، و كانت طالبة القانون البالغة من العمر 20 عامًا منافسة قوية مع عينيها المدهشة و بشرتها الرائعة ، لكن بكونها أول مسلمة ترتدى "الوشاح " في مسابقة ملكة جمال إنجلترا ، ادركت سارة تمامًا في هذا الوقت أنه عندما يتعلق الأمر بالرأي العام ، فأنها ستخسر دائمًا.

وقالت سارة  "بالذهاب إلى هذه المنافسة وبكوني باكستانية ، وفي كلتا الحالتين كنت سأحصل على رد فعل عنيف" ، "إذا كنت ارتديت ثوبًا أسودًا صغيرًا وليس وشاحاً " ، كان سيقول الناس" لماذا لا تغطّي نفسك؟ هذا ضد دينك ، و بينما كنت أرتدي الوشاح ، أحصل على بعض الناس يقولون "لماذا تغطين نفسك؟ هذه مسابقة جمال " ، و تابعت سارة " لا أستطيع إرضاء الجميع ، شخصيتي قوية لكن بعض التعليقات التي تلقيتها عبر الإنترنت كانت صعبة على أن أتحملها ".
سارة إفتخار أول محجبة تصل نهائيات ملكة جمال إنجلترا

وأضافت "يقولون إنني أجبرت على ارتداء الوشاح وأن والداي جعلوني أرتديه ، صدقوني بمجرد أن تعرفني ، ستعرف أنني لست من النوع الذي يمكن إجباره على القيام بأي شيء " ، و تابعت "هذا خياري لارتدائه، أنا مجرد فتاة عادية من عائلة عادية أرادت المشاركة في مسابقة جمال كنوع من المرح ، لم يكن لدي أي فكرة عن أنني سأصنع التاريخ".

و كانت سارة التي تقيم في هيدرسفيلد ، غرب يوركشاير ، ظهرت بثوب طويل ورأس مغطى بعد وصولها إلى أفضل 50 متسابقة في مسابقة ملكة جمال إنجلترا ، من أصل000 22متسابقة  ، بينما لم تشارك في عرض البيكيني الاختياري أو الجولات الخاصة بالشعر ، لكنها حرصت على التحرك مع الزمن ، فقد تغيرت المنافسة جذريًا على مر السنين ، فالمنافسون في الوقت الحالي يشاركون هواياتهم واهتماماتهم من ناحية الرياضة والمعرفة العامة.

 وقامت سارة بجمع الأموال للأعمال الخيرية ، كما قامت بصناعة "فستانًا صديق للبيئية" خاص بها من عبوات بلاستيكية وبطانات السلا، وصندوق  وجباب مطاعم KFC لتسليط الضوء على الحفاظ على البيئة من القمامة ، وعلى الرغم من هذا خسرت في النهاية ، وأشاد معظم المشاهدين ومنظمي ملكة جمال إنجلترا بسارة ، لإضافة بعض التنوع الذي تشتد الحاجة إليه فى ظل الإجراءات التي لا تزال قديمة الطراز ، لكن البعض الآخر انتقدها بأن عليها ألا تشارك في مسابقة ملكة جمال بريطانية تقليدية إذا لم تكن مستعدة "لإظهار" صفاتها الجسدية ، بيما أظهر البعض لها اسلوب فظًا وعنيف.

وظل ارتداء الوشاح يثير الجدل في المملكة المتحدة ، و قال بوريس جونسون وزير الخارجية السابق أخيرًا ، "إنّ النساء اللواتي يرتدين الوشاح يشبهن صناديق الرسائل أو لصوص البنوك ، مما تسبب في ضجة".

ولدت ساره من الجيل الثالث من المسلمين البريطانيين ، و أقامت في مدينة هيدرسفيلد ، وهي تعيش مع والديها ، إفتخار البالغ من العمر 51 عامًا ، وهو يعمل مدير مبيعات في شركة للمواد الكيميائية ، و والدتها التي تدعى  صادية البالغة من العمر 46 عامًا ، ويعمل شقيقها حسن ، البالغ من العمر 24 عامًا ، كخبير تغذية أما أخواتها الفتيات فهم عائشة و التي تبلغ من العمر 22 عامًا ، و تعمل أخصائية بصريات ، وأمينة التي تبلغ من العمر 14 عامًا .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سارة إفتخار أول محجبة تصل نهائيات ملكة جمال إنجلترا سارة إفتخار أول محجبة تصل نهائيات ملكة جمال إنجلترا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

زلزال خطير يضرب سواحل المكسيك على المحيط الهادئ

GMT 20:49 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة تامر ضيائي بجلطة مفاجئة

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab