سلطان القاسمي يطّلع على مشاريع الجامعة الأميركية ومجمع البحوث
آخر تحديث GMT22:57:06
 العرب اليوم -

سلطان القاسمي يطّلع على مشاريع الجامعة الأميركية ومجمع البحوث

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سلطان القاسمي يطّلع على مشاريع الجامعة الأميركية ومجمع البحوث

الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة
الشارقة - العرب اليوم

ترأس  الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الاجتماع الخامس لمجلس إدارة «شركة الأعمال التجارية للجامعة الأميركية في الشارقة»، والاجتماع الثالث لمجلس إدارة «مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار»، وذلك في مقر المجمع في المدينة الجامعية.

واستمع سموه، خلال الاجتماع الخامس لمجلس إدارة «شركة الأعمال التجارية ل الجامعة الأميركية في الشارقة»، إلى شرحٍ مفصل للمشاريع الحالية المنضوية تحت مظلة الشركة، والتي يجري تنفيذها حالياً، وشهد الاجتماع، التطرق أيضاً إلى خطط التحديث، والموافقة على الهيكل التنظيمي الجديد لـ «شركة الأعمال التجارية للجامعة الأميركية في الشارقة»، بما في ذلك الميزانية المقترحة لعام 2019، وسياسات الموارد البشرية، وغيرها من الأمور التنظيمية.

وتمحور الاجتماع الثالث لمجلس إدارة «مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار»، حول تقييم المشاريع والخطط المستقبلية، وتحديث مقر المجمع وبنيته التحتية .

كما قام  حاكم الشارقة، بعد نهاية الاجتماع ، بزيارة تفقدية إلى مرافق المجمع. وتوقف سموه عند مشروع الزراعة الأفقية والمائية والهوائية، الذي تعمل عليه شركة مارلين العالمية، كجزء من مشروع بحثي كبير بالمجمع.

واستمع سموه من مهندسي المشروع إلى شرح مفصل عن المشروع وفوائده، وكيفية الاستفادة من الموارد الطبيعية، من طاقة شمسية ومياه مالحة في توفير مصدر لري الزراعة .

كما شاهد سموه عرضاً مرئياً، تضمن معلومات عن تاريخ وأهداف وأهمية طرق الزراعة المبتكرة مقارنة بالطرق التقليدية للري، ومدى مساهمتها في تنقية البيئة، وتوفير المنتجات الزراعية لسكان المدن في العالم، إلى جانب دورها في الاستفادة من مياه البحار، التي تغطي مساحات شاسعة، تصل إلى 70 % من الكرة الأرضية.

وقال حسين المحمودي، الرئيس التنفيذي لـ «شركة الأعمال التجارية للجامعة الأميركية في الشارقة»، و«مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار»: نتوجه بجزيل الشكر والامتنان، إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، على دعمه المتواصل لنا، لتحقيق رؤية «مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار»، والتي تصب في خدمة أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية في إمارة الشارقة.

وأضاف المحمودي : إن الاجتماع تطرق إلى سير العمل في المجمع، حيث اعتمد سموه الميزانية المعروضة، ووجّه سموه إلى تعزيز الشراكة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، لدعم عمل المجمع .
ويعكس الاجتماع الأخير لمجلس إدارة «مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار»، التقدم المستمر باتجاه تحقيق هذه الرؤية الطموحة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يطّلع على مشاريع الجامعة الأميركية ومجمع البحوث سلطان القاسمي يطّلع على مشاريع الجامعة الأميركية ومجمع البحوث



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab