كلية آل مكتوم باسكتلندا تستعد لاستقبال المشاركات في برنامج التعددية الثقافية
آخر تحديث GMT02:58:40
 العرب اليوم -

كلية آل مكتوم باسكتلندا تستعد لاستقبال المشاركات في برنامج التعددية الثقافية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كلية آل مكتوم باسكتلندا تستعد لاستقبال المشاركات في برنامج التعددية الثقافية

دبي ـ وام

تجري الاستعدادات حاليا في كلية آل مكتوم للتعليم العالي في دندي باسكتلندا لاستقبال طالبات الجامعات المشاركات في برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة في دورته الـ 17 التي تبدأ اليوم وتستمر حتى 7 مارس المقبل بمشاركة 60 مواطنة منهن 55 من طالبات جامعات الامارات وخمس موظفات من محاكم دبي وذلك تحت رعاية وبتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية. وتغادر البلاد صباح اليوم المشاركات في البرنامج وتشمل الجامعات المشاركة جامعة زايد وكلية الدراسات العربية والاسلامية وجامعة الامارات وأميركية الشارقة وجامعة أبوظبي وكليات التقنية العليا والجامعة البريطانية بدبى إلى جانب محاكم دبى التي تشارك للمرة الثانية في البرنامج. ونقل ميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء كلية آل مكتوم للتعليم العالي تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي للمشاركات وتمنيات سموه لهن بالتوفيق وأن يكن خير سفيرات لبلدهم وجامعاتهن وأن يعكسن الصورة الطيبة للفتاة الاماراتية والعربية المسلمة أمام المجتمع الاوروبي خلال فترة تواجدهن في اسكتلندا منوها بأن سموه سيلتقى بالمشاركات في هذه الدورة والدورة السابقة /الصيفية / بعد عودتهن من اسكتلندا. وأعرب عن أمله في نجاح البرنامج وتحقيق الفوائد المنشودة للمشاركات علميا وعمليا مؤكدا متابعة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لفعاليات البرنامج وتوجيهات سموه بتيسير متطلباتهن وتوفير الرعاية الكفيلة لهن لاكتساب الخبرات والمعارف وتعزيز الوعي الثقافي. وقال ميرزا إن كلية آل مكتوم للتعليم العالي اعتادت على إطلاق هذا البرنامج منذ 14 عاما والذي يحمل عنوان "برنامج التعددية الثقافية" ويشتمل البرنامج على فقرات ثقافية وأكاديمية ترفيهية لإعطاء الطالبات الفرصة لتنمية مواهبهن ومهاراتهن الدراسية إلى جانب ما اكتسبن من تحصيل علمي في جامعاتهن. وأضاف إن هدف البرنامج الذى تنظمه كلية آل مكتوم للتعليم العالي بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم هو تبادل الآراء والافكار بين الجامعات المشاركة .. لافتا إلى الجهد الكبير من الجامعات لاختيار الطالبات للمشاركة في البرنامج. وتهدف الكلية من تبنيها للبرنامج الالتقاء والتناغم وتبادل الآراء والأفكار بين الجامعات لإبراز مواهب الطالبات معربا عن أمله في زيادة المشاركات بدورات القادة حتى تتضاعف النتائج الإيجابية وتعم الفائدة على الجميع. وأوضح أن الكلية تقدم هذا البرنامج لتجسيد التجربة التبادلية في المعرفة بالاحتكاك المباشر مع المجتمع الاسكتلندي وليس لمجرد حشو عقول الطالبات بمعلومات المنهج المتبع في الكلية فهناك دراسات عن القيادة التي تصب في خانة ما هو مطلوب من فتياتنا للاستفادة منها في حياتهن العملية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلية آل مكتوم باسكتلندا تستعد لاستقبال المشاركات في برنامج التعددية الثقافية كلية آل مكتوم باسكتلندا تستعد لاستقبال المشاركات في برنامج التعددية الثقافية



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - العرب اليوم
 العرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 02:14 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران
 العرب اليوم - الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران

GMT 16:50 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
 العرب اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab