حاكم الشارقة يستعرض مع رئيسة جامعة أريزونا قضايا علمية وثقافية
آخر تحديث GMT08:11:53
 العرب اليوم -

حاكم الشارقة يستعرض مع رئيسة جامعة أريزونا قضايا علمية وثقافية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حاكم الشارقة يستعرض مع رئيسة جامعة أريزونا قضايا علمية وثقافية

الشارقة ـ وام

استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس في دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية رئيسة جامعة أريزونا الأميركية أنا وفير هارت والوفد المرافق لها وذلك بحضور الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية. ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة في مستهل اللقاء بضيوف الإمارة وتبادل سموه الأحاديث الودية ومناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في المجالات العلمية والثقافية، كما استمع سموه من أنا وفير هارت عن خطط جامعة أريزونا والبرامج الأكاديمية والعلمية التي تقدمها الجامعة لطلابها. وتناول اللقاء عرض تجربة إمارة الشارقة في المجال العلمي والثقافي عبر إنشاء العديد من الجامعات العلمية والكليات والمعاهد للارتقاء بفكر الإنسان وإنشاء جيل قادر على مواكبة ركب الحضارة العلمية، كما تطرق سموه الى إنشاء الجامعة القاسمية في الشارقة والتي تهدف إلى إبراز الوجه الحقيقي للإسلام والمسلمين وتم عرض تجربة الإمارة في المجال البيئي وخدمة الحياة البرية عبر إنشاء العديد من المحميات البيئية التي تهدف إلى الحفاظ على الحياة الطبيعية والاتزان البيئي. عقب ذلك تفقد سموه والوفد الزائر قاعة الأفلام التاريخية المخصصة لتاريخ منطقة الخليج والتي حوت على العديد من الأفلام التي تعد من المصادر المهمة لتاريخ المنطقة واطلع ضيوف الإمارة على الخدمات التي توفرها مكتبة الدارة واشتمالها على نظام أرشيفي متكامل  لمنطقة الخليج. وأطلع صاحب السمو حاكم الشارقة الوفد على قسم الخرائط في الدارة ويضم القسم أوائل الخرائط المطبوعة والنادرة في منطقة الخليج والعالم، كما زار سموه والوفد قسم الحياة في الخليج ويوثق القسم تاريخ المنطقة وأنماط الحياة المختلفة التي عاشتها المنطقة. وعرج سموه والوفد المرافق إلى قسم المجموعة الشخصية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والذي يحتوي على مؤلفات سموه والشهادات والميداليات التي أهديت لسموه من قبل المؤسسات العالمية. واصطحب سموه الوفد في زيارة للجامعة الأميركية في الشارقة حيث كان في استقبال سموه الدكتور توماس هوكستيتلر مدير الجامعة الأميركية في الشارقة بالإنابة ونواب رئيس الجامعة وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالجامعة. وفي ختام جولته تبادل صاحب السمو حاكم الشارقة الهدايا التذكارية مع وفد جامعة اريزونا الأميركية حيث قدم سموه الدرع التذكارية للجامعة الأميركية في الشارقة فيما قدم وفد جامعة اريزونا هدية تذكارية لسموه. وأعربت أنا وفير هارت عن شكرها لصاحب السمو حاكم الشارقة على إتاحة الفرصة للقاء سموه، مشيدة بما تلمسته من اهتمام سموهبخدمة كافة مجالات العلم والثقافة. ضم الوفد الدكتور مايك بروكتر نائب رئيس قسم المبادرات العالمية في الجامعة والدكتورة إيمان حكيم عميد كلية الصحة العامة والدكتور جي بي جونر عميد كلية العلوم الاجتماعية والسلوكية وحسن حجازي المدير الدولي للخريجين والتنمية والدكتور احمد المعصوم عضو اللجنة المنظمة لخريجي الدولة من جامعة اريزونا وعثمان محمد شريف عضو اللجنة المنظمة لخريجي الدولة من جامعة اريزونا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الشارقة يستعرض مع رئيسة جامعة أريزونا قضايا علمية وثقافية حاكم الشارقة يستعرض مع رئيسة جامعة أريزونا قضايا علمية وثقافية



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab