الجامعة البريطانية في دبي ومؤسسة الجليلة تحتفلان بإنتهاء برنامج تدريب
آخر تحديث GMT21:14:29
 العرب اليوم -

الجامعة البريطانية في دبي ومؤسسة الجليلة تحتفلان بإنتهاء برنامج تدريب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجامعة البريطانية في دبي ومؤسسة الجليلة تحتفلان بإنتهاء برنامج تدريب

دبي ـ وام

حضر سعادة البروفيسور عبدالله محمد أرحمه الشامسي، مدير الجامعة البريطانية في دبي وسعادة الدكتور عبدالكريم سلطان العلماء الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة الحفل الذي أقامه " برنامج تدريب الوالدين " والذي نظمته الجامعة والمؤسسة للمشاركين بالدورة وأبنائهم احتفاء بإنجاز المرحلة النظرية للبرنامج والتي جاءت مواكبة لاحتفالات الدولة باليوم الوطني والعالم باليوم العالمي لذوي الاعاقة . وأشاد سعادة البروفيسور عبدالله محمد ارحمه الشامسي بالدعم والاهتمام الكبير الذي توليه مؤسسة الجليلة وهي مؤسسة عالمية غير ربحية أسسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في نوفمبر العام الماضي لدعم التعليم والأبحاث والعلاج في قطاع الرعاية الصحية على المستويين المحلي والعالمي الى جانب تطوير برامج الرعاية والتنشئة والتأهيل لذوي الاعاقة وعائلاتهم. وقال الشامسي إن الجامعة البريطانية في دبي تؤمن بحق جميع الطلبة بما فيهم ذوو الإعاقة بالحصول على أعلى مستويات التعليم وذلك من خلال تزويد أهاليهم بكافة الأدوات والإرشادات اللازمة لمساعدتهم على تحقيق النجاح الدراسي. وأضاف " لقد شهدنا خلال الأعوام الماضية تطورات عديدة في الأساليب التعليمية للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعلى أهالي هؤلاء الطلاب رصد هذه التطورات والعمل على تطبيقها في رعاية أبنائهم وتعليمهم" . من جانبه قال الدكتور عبدالكريم سلطان العلماء "ينبع حرصنا على القيام بهذا البرنامج التدريبي من إيماننا التام بأهمية استكمال العملية التعليمية خارج جدران المدرسة.. وهنا يكمن الدور الرئيسي الذي يلعبه الأهالي في مساعدة أطفالهم على مواصلة تنمية قدراتهم الفكرية حتى داخل المنزل، وتتيح هذه الدورة للوالدين إمكانية استيعاب السلوكيات التي يقوم بها أبناؤهم بأسلوب يجعل عملية التعليم أكثر تفاعلية." وجاء إطلاق برنامج تدريب الوالدين وفقاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجامعة البريطانية في دبي ومؤسسة الجليلة حيث يقام البرنامج بواقع دورتين في السنة يلتحق بكل دورة حوالي 50 والدا ووالدة بهدف دعم أهالي الأطفال ذوي الإعاقة لتفهم التحديات السلوكية التي يواجهها أطفالهم. ومن المتوقع أن يستفيد 400 والد ووالدة على الأقل من البرنامج المشترك الذي سيساعد على تحسين نوعية الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة وعائلاتهم في الدولة. وإحتوي البرنامج على ورش تدريب عملية لدعم الأباء لفهم المسائل الأساسية للبرنامج وواجبات منزلية لتطبيقها في البيئة الطبيعية في المنزل للتأكد من تحقيق المخرجات التعليمية للبرنامج.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة البريطانية في دبي ومؤسسة الجليلة تحتفلان بإنتهاء برنامج تدريب الجامعة البريطانية في دبي ومؤسسة الجليلة تحتفلان بإنتهاء برنامج تدريب



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab