جامعة أميركية ترسل بالخطأ لـ5500 طالب أنهم فازوا بمنح دراسية
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

جامعة أميركية ترسل بالخطأ لـ5500 طالب أنهم فازوا بمنح دراسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة أميركية ترسل بالخطأ لـ5500 طالب أنهم فازوا بمنح دراسية

طلاب الجامعة
واشنطن ـ العرب اليوم

أرسلت جامعة أوكلاند في ولاية ميتشيغان الأميركية رسائل غير صحيحة عبر البريد الإلكتروني لنحو 5500 طالب بأنهم تلقوا منحة من الجامعة. وعزت الجامعة هذا التصرف إلى «الخطأ البشري». وتعدّ جامعة أوكلاند هي ثاني جامعة في الولاية ترتكب مثل هذا الخطأ هذا الشهر، حسبما أفادت صحيفة «نيويورك تايمز». وقالت جامعة أوكلاند، إنها أخبرت عن طريق الخطأ 5500 طالب بأنهم قد فازوا بالمنح الدراسية، ثم أخبرت الجامعة الطلاب في رسالة بالبريد الإلكتروني، بأنه «قد تم إرسال هذه الرسالة إليك للأسف عن طريق الخطأ».

ويدفع الطلاب داخل الولاية نحو 58 ألف دولار في الرسوم الدراسية على مدى أربع سنوات، مع تكلفة الإقامة والطعام والتي تبلغ ما يزيد على 11 ألف دولار سنوياً، وفقاً للجامعة. واطلع الطالب كارنيل بويندكستر على رسالة من البريد الإلكتروني الخاص به وعنوانه «تهانينا! » وافتتحه على الفور أثناء وجوده في مدرسته الثانوية في ويست بلومفيلد بولاية ميتشيغان. ويعتقد بويندكستر، البالغ من العمر 18 عاماً، أن هذه ربما كانت المنحة الدراسية التي كان يأمل في الحصول عليها من جامعة أوكلاند.

ووصل البريد الإلكتروني إلى بويندكستر في 4 يناير (كانون الثاني) الحالي، لإبلاغه أنه فاز بمنحة دراسية أكاديمية تبلغ تكلفتها 48 ألف دولار على مدار أربع سنوات. وابتهج والدا بويندكستر بخبر المنحة، ويأمل الطلب أن يكون محامياً. ولكن بعد أكثر من ساعتين، جاءت رسالة بريد إلكتروني أخرى له عنوانها «تصحيح». وقالت جوين بويندكستر والدة بويندكستر أمس (الأحد) «لقد كان هذا محبطاً للغاية، ومحرجاً؛ لأنه بذل الكثير من العمل الشاق». وتابعت جوين بويندكستر، إن ابنها لا يزال يفكر في الذهاب إلى جامعة أوكلاند، ولكنه سينتظر لمعرفة ما إذا كانت الكليات الأخرى تقدم له منحاً دراسية، وأردفت «الكل يعلم، تلك الكلية باهظة الثمن».

وقال المتحدث باسم الجامعة، بريان بيرلي، في بيان، إن الخطأ «ناجم عن خطأ بشري». وأضاف، أن الطلاب الذين تلقوا الرسالة لم يستوفوا شروط الأهلية للمنحة. وذكرت جامعة أوكلاند في رسالة اعتذارها للطلاب «نحن نعلم أن عملية التقديم للجامعة مرهقة للغاية، ونأسف للارتباك وخيبة الأمل الإضافية التي سببها هذا البريد الإلكتروني». ووقعت حادثة مشابهة في جامعة بميتشيغان قبل أسابيع؛ إذ أخبرت جامعة «سنترال ميتشيغان» 58 طالباً من كبار السن في المدارس الثانوية هذا الشهر أنهم فازوا بجائزة «سنتراليز سكولار»، والتي ستغطي الرسوم الدراسية والغرفة والمأكل، ومنحهم 5000 دولار للدراسة في الخارج. لكن بعد أيام، قيل للطلاب إن البريد الإلكتروني كان خطأ، وإنهم لم يفوزوا بالمنحة الدراسية المرموقة. ثم أخبرت الجامعة هؤلاء الطلاب بأنها ستستمر في دفع الرسوم الدراسية كاملة لمدة أربع سنوات، لكنهم لن يحصلوا على امتيازات أخرى من المنحة.

قد يهمك ايضا 

17 جامعة أميركية تخرّج أثرى أثرياء الأرض من بين قائمة العشرين على مستوى العالم

طالبات يرفعن دعوي قضائية ضد جامعة أميركية ونوادي "الأخويات"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة أميركية ترسل بالخطأ لـ5500 طالب أنهم فازوا بمنح دراسية جامعة أميركية ترسل بالخطأ لـ5500 طالب أنهم فازوا بمنح دراسية



GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 العرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab