كارل ديفيتو يضع لغة جديدة لعلم الرياضيات في جامعة أريزونا
آخر تحديث GMT10:41:35
 العرب اليوم -

كارل ديفيتو يضع لغة جديدة لعلم الرياضيات في جامعة أريزونا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كارل ديفيتو يضع لغة جديدة لعلم الرياضيات في جامعة أريزونا

علم الرياضيات
أريزونا ـ العرب اليوم

يمكن الاتصال الأول في الحياة الغربية أن يكون صعبًا ، إذا لم يكن لدى الإنسان القدرة أو المهارة التي يستطيع من خلالها أن يجتازه ، ووفقًا لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية ، هناك نظرية غريبة زعمت أن الحل يمكن أن يكمن في الرياضيات، حيث تقول إن التواصل مع الأجانب ينبغي أن يعتمد على الرياضيات، لأنه من المرجح أن تكون لغة مألوفة ومفهومة لهم.

وأشار الباحثون إلى أن الفكرة هي أن الرياضيات مثل الفن والموسيقى ، تأتى إلينا ونتفهمها بشكل طبيعي ، ولذا قد تكون لغة الإنسان من الصعب تفهمها والتواصل بها مع أدمغة الأجانب.

وأضافت الصحيفة البريطانية ، أن كارل ديفيتو ، عالم الرياضيات في جامعة أريزونا في توكسون ، قد وضع لغة جديدة على أساس مفاهيم علمية عالمية محتملة، حيث قدم الباحث دراسته ، في مؤتمر علوم الأحياء الفلكية الذي عقد في الفترة من 24 إلى 28 إبريل/نيسان الماضي، في ميسا في ولاية أريزونا الأميركية ، فقد تم تصميم لغته لمساعدة الأجانب والبشر على تبادل أفكارهم ومساحاتهم حول كواكبهم من خلال التحويل بين وحدات غير معروفة من القياس.

وشدد الباحث على أن البشرية يجب أن تكون مستعدة لإجراء محادثات مع الأجانب بواسطة طرق وأفكار غريبة اعتمادًا على العلم والرياضيات، مضيفًا "هل يمكننا أن نفترض أن شخصًا أجنبيًا يريد مشاركة الحوارمعنا ، بالتفاضل والتكامل في الرياضيات".

وأوضح الباحث أن التفاضل والتكامل حساب أساسي في الكثير من مجالات العلم، ومن الصعب تصور العلم بدونه ، قائلًا "نحن بالطبع ، لا نعرف هذه الأهمية، ولكن يجب ان نكون على علم بأن الفيزياء من السلالة الغربية، حتى في مجال أساسي مصل الميكانيكا، قد تختلف بطرق خفية لكن مهمة من تلقاء نفسها".

وتابع لـ"سبيس. كوم" : "أن تطوير لغة إشارة مع ساكني الأرض يجذب الانتباه، كما أن يحظى بالتحدي عند التجربة بشكل واضح ، حيث أن موضوع جذب الانتباه أولًا ثم عرض المعنى هو ربما يكون أفضل طريقة لحل المشكلة، حيث يتعين على المجتمعين أن يتقاسما المعلومات العلمية الدقيقة كشكل من أشكال التواصل، وأن يفهما أولًا وحدات القياس الأخرى".

وشارك في وضع هذه النظرية مع "ديفيتو" ، اللغوي ريشارد أوهرل ، ومن المحتمل أن تسمح هذه النظرية واللغة التي وضعاها للشعوب المتحضرة من أنظمة النجوم المختلفة بتوصيل جماهير كواكبها وتكوينات أجوائها أو إنتاج الطاقة لنجومها.

وأردف عالم الرياضيات "بالطبع اللغة تقوم على بعض الافتراضات ، حيث تفترض أن كلًا من المجتمعين يستطيعان أن يستخدما العلوم الحسابية والرياضية، ويعترفان بالعناصر الكيميائية ويؤديان العمليات الحسابية الكيميائية ، حيث أن تحويل المناقشات الرياضية والعلمية إلى التحدث عن الجوانب الإنسانية وكيفية حياة كل شخص، سيكون صعبًا، حيث أن المشكلة تمكن في صعوبة تحويل مسار المناقشة من حوار علمي بحت إلى حوار إنساني".

ويصف بريان ماكدونيل ، خبير الأجسام الطائرة في الفضاء ، في كتابه الذي أصدره عن التواصل مع الأجانب في عام 2001 ، إن اللغة التى وضعها "ديفيو"، واضحة جدًا فيتم استخدامها كشكل من أشكال تشبه شفرة مورس ، حيث أن المرسل ينقل الأرقام والشفرات عن طريق سلسلة من نبضات الراديو أو الضوء، وهذا يشبه مصابيح سيمافور المستخدمة من قبل البحرية لإرسال رسائل عن طريق مورس بين السفن في البحر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كارل ديفيتو يضع لغة جديدة لعلم الرياضيات في جامعة أريزونا كارل ديفيتو يضع لغة جديدة لعلم الرياضيات في جامعة أريزونا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab